ألمح رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت، إلى أن إسرائيل هاجمت إيران عام 2022، حيث "نفذت عملية اغتيال ناجحة لمسؤول إيراني كبير"، في اعتراف غير مألوف في السياسة الإسرائيلية.

إقرأ المزيد رئيس وزراء إسرائيلي سابق يحذر من تداعيات سلبية على إسرائيل إذا وافقت على أي هدنة مع "حماس"


واعترف بينيت في مقال له في صحيفة "وول ستريت جورنال"، بأن إسرائيل هاجمت إيران في فبراير من العام المنصرم 2022، مما يعني أنها قتلت مسؤولا إيرانيا كبيرا في طهران.

وكتب بينيت: "كرئيس للوزراء، أصدرت تعليمات لقوات الأمن لجعل طهران تدفع ثمن قرارها بتمويل الإرهاب"، مضيفا: "بعد أن شنت طهران هجومين فاشلين بطائرات بدون طيار على إسرائيل في فبراير 2022، دمرنا قاعدة للطائرات بدون طيار على الأراضي الإيرانية. في مارس 2022، حاولت وحدة إرهابية إيرانية قتل السياح الإسرائيليين في تركيا وفشلت. وبعد ذلك بوقت قصير، قتل قائد الوحدة في وسط طهران". 

وتنأى إسرائيل غالبا بنفسها عن الاعتراف بأي هجمات أو اغتيالات تنفذها أجهتزتها الأمنية أو العسكرية، وهي كانت الاثنين الماضي شنت غارات جوية في العاصمة السورية دمشق، اغتالت فيها قائدا كبير في الحرس الثوري الإيراني، فيما شنت ليل الخميس وفجر اليوم الجمعة هجومين على محيط دمشق وفي المنطقة الجنوبية في سوريا، حيث أكدت وزارة الدفاع السورية أن الأضرار اقتصرت على الماديات فقط.

المصدر: وول ستريت جورنال+واينت+ RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران اغتيال تل أبيب طهران نفتالي بينيت

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيليّ سابق: إذا اندلعت حرب شاملة مع حزب الله هذا ما سيشهده لبنان

شدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت على أنّ "اندلاع حرب شاملة مع "حزب الله" ستكون فكرة سيئة لأنّ إسرائيل ستُعاني من ألم لم تشهده في تاريخها".

وقال أولمرت لـ"سي ان ان": "إذا اندلعت حرب شاملة في الشمال من المرجح أن يختفي لبنان، سيكون هناك دمار شامل، لدينا القدرة على القيام بذلك لكن في الوقت عينه، إذا استخدم "حزب الله" كل القوة، وهو سيستخدمها، ستعاني إسرائيل من ألم أكبر من أي وقت مضى في تاريخ مواجهاتنا مع الدول العربية".

وأكد أنه "بمعنى آخر ليس هناك مصلحة لإسرائيل وليس هناك مصلحة لـ"حزب الله" في الدخول في حرب شاملة، يمكننا التوصل إلى اتفاق، فذلك يتطلب الحكمة والصبر والمثابرة وضبط النفس". (روسيا اليوم)      

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تستعد لرد حزب الله على اغتيال محمد نعمة 
  • اغتيال الحاج أبو نعمة.. خبراء يتوقعون مستوى الرد
  • اغتيال قائد بارز في "حزب الله" إثر ضربة إسرائيلية بجنوب لبنان
  • اغتيال قائد في حزب الله اللبناني
  • موقع عبري: نصر الله غيّر مكانه تجنبا لاغتياله.. تحذير إيراني
  • مسؤول إيراني: طهران ستدعم حزب الله إذا شنت إسرائيل حربا عليه
  • مستشار خامنئي: طهران ستدعم حزب الله إذا شنت إسرائيل حربا شاملة
  • قائد مدمرة أمريكية يروي تفاصيل المواجهة الأولى مع صواريخ أسرع من الصوت في البحر الأحمر
  • مسؤول إسرائيليّ سابق: إذا اندلعت حرب شاملة مع حزب الله هذا ما سيشهده لبنان
  • نجا من محاولات سابقة.. تفاصيل اغتيال إسرائيل مؤسس كتيبة نور شمس بطولكرم