الجزيرة:
2024-06-29@22:22:19 GMT

انتقادات لاذعة لمستوى غوندوغان مع منتخب ألمانيا

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

انتقادات لاذعة لمستوى غوندوغان مع منتخب ألمانيا

يواجه الدولي الألماني إلكاي غوندوغان انتقادات لاذعة من قبل مسؤولين في المنتخب الألماني لكرة القدم، بسبب الفارق في أدائه وعطائه مع برشلونة، واللذين يختلفان تماما عما يقدمه مع "المانشافت".

وهاجم رالف أوي شافيرت نائب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم عددا من اللاعبين الدوليين الألمان، بسبب عدم الالتزام في العطاء على أرض الملعب بينهم قائد المنتخب غوندوغان، وقال "إلكاي غوندوغان، على سبيل المثال، يلعب بطريقة رائعة مع برشلونة، ثم يلعب بمستوى أقل مع المنتخب الوطني".

وانتقد شافيرت البالغ (67 عاما) في مقابلة صحفية مستوى غوندوغان مع المنتخب بقوله "يمكن للمرء أن يتساءل: هل أرسل غوندوغان شقيقه التوأم، وبموهبة أقل؟ لا أفهم".

وأضاف شافيرت "لدي شعور بأن عددا لا بأس به من اللاعبين الموجودين يقدمون نسبة 85% من جهدهم مع "المانشافت". ربما لن نحتاج بعد الآن فقط إلى أولئك الموهوبين للغاية، ولكن أيضا إلى أولئك الذين هم على استعداد للملتزمين والجادين.. أفضل مثال على كيفية القيام بذلك هو ما قدمه فريقنا تحت 17 عاما عندما فاز بكأس العالم".

???????? رالف أوي شافيرت (نائب رئيس الاتحاد الألماني):

غوندوغان مختلف بعض الشيء، من الغريب أنه يلعب بشكل رائع مع ناديه ثم يلعب بمستوى آخر مع المنتخب حيث يجعلك تتساءل، هل أرسل شقيقه التوأم الذي يتمتع بموهبة أقل ليلعب مكانه؟ pic.twitter.com/mbEVGRM3Bz

— FCB World (@forcabarca_ar) December 28, 2023

وشارك غوندوغان منذ انتقاله إلى الكامب نو الصيف الماضي بصفقة حرة، في 24 مباراة بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وقدم مستويات جيدة تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز.

في المقابل خاض، لاعب وسط مانشستر سيتي السابق 73 مباراة مع المنتخب الألماني الأول، والذي ظهر معه لأول مرة في أكتوبر/تشرين الأول 2011.

ومنذ بضعة أشهر، مر المنتخب الألماني الأول بفترة صعبة استبدل فيها المدرب هانزي فليك، بجوليان ناغيلسمان بعد تلقي خسارة قاسية أمام اليابان في مباراة ودية بنتيجة 1-4.

وهذه أثقل هزيمة لألمانيا على أرضها منذ الخسارة 1-5 أمام إنجلترا في سبتمبر/أيلول الماضي في تصفيات مونديال 2002.

وتعول ألمانيا على المدرب ناغلسمان لقيادتها إلى منصة التتويج خلال منافسات يورو 2024 التي تستضيفها على أرضها.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: مع المنتخب

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. ألمانيا تتحدى طموحات الدنمارك غدًا

يبحث المنتخب الألماني عن مواصلة الاقتراب من لقب رابع في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" عندما يواجه نظيره الدنماركي غدا السبت على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" لحساب دور الـ16 من البطولة التي تستضيفها ألمانيا حتى يوم 14 يوليو المقبل.

واستهل المنتخب الألماني مبارياته في البطولة بالفوز على المنتخب الاسكتلندي 5 / 1، قبل تجاوزه لنظيره الهنغاري بهدفين نظيفين، ليضمن تأهله لدور الـ16، بعدها تمكن من الحفاظ على صدارة المجموعة الأولى إثر تعادل في الوقت بدل الضائع أمام المنتخب السويسري في مباراة الجولة الأخيرة.

مهمة صعبة تنتظر ألمانيا في يورو 2024

ويتطلع يوليان ناغلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني، أن يقود الفريق للوصول لأبعد دور ممكن خاصة وأنه استطاع في فترة وجيزة أن يعيد الثقة للاعبيه وللجماهير.

ورغم صعوبة طريق المنتخب الألماني للوصول للنهائي، حيث تنتظره منتخبات قوية مثل إسبانيا وفرنسا والبرتغال وبلجيكا، فإن ناغلسمان يرفع شعار التحدي مع لاعبيه الشباب من أجل حلم الوصول للمباراة النهائية التي تقام بالعاصمة برلين.

وسيكون في انتظار المنتخب الألماني الفائز من مواجهة دور الـ16 الأخرى بين إسبانيا وجورجيا، ولكن يتعين عليه في البداية أن يعبر عقبة المنتخب الدنماركي، الذي لم يخسر في آخر سبع مبارياته له، محققا خلالها خمس انتصارات وتعادلين.

الدنمارك تبحث عن تحقيق مفاجأة أمام ألمانيا

في المقابل، سيسعى المنتخب الدنماركي جاهدا لتحقيق المفاجأة والتغلب على المنتخب الألماني في عقر داره والتأهل لدور الثمانية.

وتأهل المنتخب الدنماركي، لهذا الدور محتلا المركز الثاني بالمجموعة الثالثة بعدما تعادل في مبارياته الثلاث بدور المجموعات، أمام سلوفينيا 1/1 وأمام إنجلترا بنفس النتيجة، وأمام صربيا سلبا.

ورغم عدم تمكنه من تحقيق أي انتصار حتى الآن في البطولة، يرى المدرب كاسبر هيولماند أن فريقه قادر على إحراج المنتخب الألماني وتحقيق الفوز والتأهل لدور الثمانية.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • التعادل يحسم الشوط الأول من مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
  • يورو 2024.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ألمانيا والدنمارك
  • هافيرتز يقود تشكيل ألمانيا أمام الدنمارك باليورو
  • بسبب كلمة "فلسطيني".. انتقادات لاذعة تطال ترامب بعد مناظرته
  • يورو 2024.. ألمانيا تتحدى طموحات الدنمارك غدًا
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 في ألمانيا
  • خبر سار لـ منتخب ألمانيا بشأن روديجر
  • يورو 2024.. تحديد موقف روديجر من مباراة ألمانيا ضد الدنمارك
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة أمريكا ضد بنما في كوبا أمريكا 2024