قال حاكم مقاطعة كالينينغراد أنطون أليخانوف، لمراسل وكالة "نوفوستي"، إن ليتوانيا تقوم من جانب واحد بمراجعة تعريفات النقل بالسكك الحديدية إلى مقاطعة كالينينغراد.

في عام 2022، قامت ليتوانيا وعلى خلفية عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، بتقييد الترانزيت البري إلى مقاطعة كالينينغراد وفرضت الحصص على نقل البضائع الخاضعة للعقوبات بالسكك الحديدية.

ودفع ذلك السلطات الروسية إلى نقل البضائع إلى تلك المنطقة من مناطق أخرى في روسيا، عبر بحر البلطيق على متن السفن والعبارات.

إقرأ المزيد روسيا تطلق أولى عبّاراتها المائية المسيّرة الصديقة للبيئة

وأضاف حاكم هذه المنطقة الواقعة في أقصى غرب روسيا: "تقوم سلطات ليتوانيا الآن، من جانب واحد، كما تفعل عادة، بمراجعة التعريفات الجمركية على الترانزيت بالسكك الحديدية. ما الذي يحدث؟ لقد حافظوا على الترانزيت بالسكك الحديدية. لماذا؟ لأنه يجلب المال لهم أيضا. لكنهم في النهاية لم يستطيعوا حرمان أنفسهم من متعة فرض بعض القيود، أو على الأقل القيام بهذا الشكل أو ذاك بالإساءة لبلادنا، وقرروا فرض ما يسمى بنظام الحصص".

وأشار حاكم المنطقة إلى أن آلية الحصص، تعني خفض حجم المنتجات المنقولة إلى المقاطعة من داخل روسيا.

وقال: "ماذا تفعل ليتوانيا؟ إنها تفقد المال. ما الذي يجب القيام به حتى لا تخسر المال؟ رفع التعريفة الجمركية على كل وحدة من البضائع المنقولة. وهذا ما يفعلونه. هذه هي كل سياسة الجانب الليتواني، وهي تشير إلى أنهم لا يريدون حقا خسارة الأموال".

وشدد أليخانوف على أن سلطات مقاطعة كالينينغراد، ستسعى جاهدة لضمان عدم الارتباط بقرارات الجانب الليتواني في المستقبل. وخلص إلى القول: "سينتهي بهم الأمر إلى خسارة هذه الأموال".

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دول البلطيق عقوبات ضد روسيا قطارات كالينينغراد مقاطعة کالینینغراد بالسکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

انفجارات قوية.. روسيا تستهدف مستودعات صواريخ أوكرانية

أعلن منسق مجموعات العمل السري الموالية لروسيا في مقاطعة نيكولاييف، سيرجي ليبيديف، أن انفجارات قوية وقعت في الجزء الذي تسيطر عليه كييف من مقاطعة زابوروجيا.
وقال ليبيديف لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "في الساعة 45:17 بالتوقيت المحلي، جرى قصف بلدة ماتفيفكا، الواقعة في الجزء الذي تسيطر عليه كييف من مقاطعة زابوروجيا، وبعد القصف توجهت القوات من القرى المجاورة باتجاه فولنيانسك وماتفيفكا".

"الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية#روسيا | #أوكرانيا | #اليومhttps://t.co/8MrwHC0C1p— صحيفة اليوم (@alyaum) June 29, 2024صواريخ إم أل أر سيوتابع ليبيديف: "كان هناك مستودع كبير في ماتفيفكا يحتوي على صواريخ "إم أل أر سي" وقذائف بعيدة المدى للراجمات من طراز "هيمارس".
أخبار متعلقة روسيا تسقط 8 صواريخ و36 مسيرة أوكرانية فوق كورسك"الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانيةروسيا تتوقع المزيد من الصعوبات في العلاقات مع أوروبا.. هذا ما حدثوأشار إلى أن قافلة كبيرة من سيارات الإسعاف توجهت من زابوروجيا نحو هذه المنطقة بعد الانفجار.

مقالات مشابهة

  • انفجارات قوية.. روسيا تستهدف مستودعات صواريخ أوكرانية
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات أوكرانية
  • الدفاع الروسي يسقط 6 طائرات مسيرة
  • رئيس الوزراء البولندي: الاتحاد الأوروبي سيمول مشاريع القبة الحديدية وخط الدفاع على الحدود الروسية
  • بالأرقام حصاد النقل في 10 سنوات.. 1000 كوبري و7 مصانع للتطوين
  • قتيلان و10 مصابين إثر خروج قطار للركاب عن سكته شمالي روسيا
  • بي أم آي تتوقع استمرار نمو القطاع اللوجستي في سلطنة عمان
  • مقتل وإصابة 12 شخصاً في حادث قطار بروسيا
  • مقتل وإصابة 12 شخصا إثر خروج قطار للركاب عن سكته شمال روسيا
  • روسيا.. الأمطار الغزيرة تتسبب بخروج قطار عن سكته ومصرع راكبين (فيديو)