فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلية، الجمعة، قيودا مشددة في مدينة القدس المحتلة حالت دون تمكن عشرات آلاف الفلسطينيين من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

وواصلت قوات الاحتلال للأسبوع الـ12، اعتداءاتها على الفلسطينيين في القدس ومنعهم من الوصول للأقصى، عبر فرض الحواجز الأمنية والانتشار المكثف في أزقة البلدة القديمة والأحياء المجاورة للمسجد المبارك.



قوات الاحتلال الإسرائيلي تفرق المصلين بقنابل الغاز والمياه العادمة بحي واد الجوز في #القدس المحتلة وتمنعهم من الوصول إلى المسجد #الأقصى #حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/OnKie1Xljp — الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) December 29, 2023
وأشار شهود عيان إلى أن قوات الاحتلال أقامت حواجز على مداخل البلدة القديمة، ولم تسمح إلا لكبار السن بالمرور للوصول إلى المسجد الأقصى، كما أقامت الشرطة الإسرائيلية حواجز عند بوابات المسجد الخارجية، وفقا للأناضول

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتدت على الفلسطينيين في حي وادي الجوز المجاور للبلدة القديمة من القدس، ما أسفر عن إصابات العشرات بحالة اختناق.


وأوضحت أن قوات الاحتلال أطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ورشت المصلين بالمياه الكيميائية العادمة.

ولم يتمكن سوى 12 ألف فلسطيني من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك جراء قيود الاحتلال المشددة، بالتزامن مع تواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة.

ومنذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي منع المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى وفرض قيود مشددة على تحركات الفلسطينيين، لاسيما في أيام الجمعة.

تغطية صحفية: من المسجد الأقصى المبارك في ظل منع الاحتلال غالبية الفلسطينيين من الوصول له pic.twitter.com/ozVsvFI4z2 — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) December 29, 2023 تغطية صحفية: قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى المبارك قبل وخلال صلاة الجمعة في ظل الحصار الذي فرضته عليه ومنعت آلاف الفلسطينيين من الصلاة فيه pic.twitter.com/UIngo5pzV0 — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) December 29, 2023


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال القدس الفلسطينيين المسجد الأقصى غزة القدس فلسطين غزة الاحتلال المسجد الأقصى المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المسجد الأقصى المبارک الفلسطینیین من قوات الاحتلال من الوصول

إقرأ أيضاً:

مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى

سرايا - اقتحم مستعمرون، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستعمرين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية قوات الاحتلال.

وأضافوا أن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.
إقرأ أيضاً : الجثث تملأ شوارع غزة .. وقتال عنيف لا يتوقفإقرأ أيضاً : نتنياهو: لا تغيير بموقفنا من الحربإقرأ أيضاً : رجال القسام يستهدفون بقذائف الياسين "105" دبابتي "ميركفاه" في الشجاعية


مقالات مشابهة

  • عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • عشرات الصهاينة يستبيحون الأقصى المبارك
  • نفذوا 7681 اعتداء منذ يناير الماضي.. قطعان المستوطنين يقتحمون باحات “الأقصى”
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حماية قوات الاحتلال
  • الاحتلال يمنع الاعتقال الإداري بحق المستوطنين ويقصره على الفلسطينيين
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة