أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، حرص الوزارة على استمرار زيارات الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج لمصر؛ لربطهم بوطنهم الأم مصر، و تماشيًا مع رؤية الدولة لدمج شبابها في عمليات التنمية المستدامة، ولاطلاعهم على مستجدات المشروعات التنموية وطبيعة الأوضاع الداخلية في مصر وما يواجه البلاد من تحديات خلال المرحلة الراهنة.

وزيرة الهجرة: 2023 شهدت تدريب الشباب وإلحاقهم بأسواق العمل بالداخل والخارج 

 أشارت وزيرة الهجرة، لـ “ أ ش أ ”، إلى استمرار النجاح الكبير الذي تحققه تلك مبادرة  “إحياء الجذور” منذ إطلاقها عام 2017 وحتى يومنا هذا، في إقامة جسور التواصل مع الجاليات التي كانت تعيش في مصر بالماضي مثل الجاليات اليونانية والقبرصية والأرمينية، مذكرة بزيارتها إلى قبرص في شهر أغسطس، ضمن أولى جولاتها الخارجية بأوروبا.

 

وقد شهدت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، افتتاح النسخة الخمسين "اليوبيل الذهبي" للمؤتمر الدولي السنوي لرابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا، بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والتي تقام بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيس الرابطة،  بمشاركة نحو 34 من كبار علماء مصر في أمريكا وكندا.

 

بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم السابق ومستشار الحكومة لدى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور محمود محمد صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، الأستاذ الدكتور إيهاب عبد الرحمن وكيل الجامعة الأمريكية بالقاهرة للشئون الأكاديمية والدكتور محمد عطا الله، نائب رئيس جامعة نيويورك، ورئيس رابطة علماء مصر بأمريكا وكندا، المشرف على تنظيم المؤتمر، خلال الفترة من 26 ديسمبر وحتى 28 ديسمبر 2023.


كما شارك في الافتتاح عبر تطبيق الزووم كونفرانس السفيرة هويدا عصام قنصل عام مصر بنيويورك،  معتز منصور سكرتير أول السفارة المصرية بكندا، الدكتورة هبة سعد الملحق الثقافي واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية، الدكتور أحمد فوزي الملحق الثقافي بمونتريال كندا.


وفي نهاية حفل الافتتاح قدم أعضاء رابطة علماء مصر بأمريكا وكندا، درع الجمعية للسفيرة سها جندي وزيرة الهجرة لما قدمته من دعم ومساندة لتعزيز التواصل مع العلماء والخبراء المصريين بالخارج لتحقيق أقصى درجات التعاون المثمر، كما يتعزم القائمين على الجمعية تكريم الدكتور طارق شوقي، مستشار الحكومة المصرية لدى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ووزير التربية والتعليم السابق، لما له من دور مباشر في المساهمة للارتقاء بمنظومة التعليم المصري.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الهجرة مبادرة إحياء الجذور السفيرة سها جندي عمليات التنمية المستدامة الأمریکیة بالقاهرة وزیرة الهجرة

إقرأ أيضاً:

فيروس إنفلونزا الطيور يصل إلى مصانع الألبان بأمريكا.. هل منتجات الحليب في المتاجر آمنة؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أظهرت نتائج اختبار جديدة أصدرتها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الجمعة أنّ فيروس إنفلونزا الطيور يشق طريقه من المزارع إلى مصانع معالجة الألبان.

قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بجمع واختبار 275 عينة كبيرة من الحليب الخام جُمِعت من مزارع في أربع ولايات أمريكية، خلال الفترة بين 18 و27 أبريل/نيسان. ثبتت فيها إصابة القطعان بفيروس "H5N1"، أو إنفلونزا الطيور.

وكان نصف عدد تلك العينات إيجابيًا عند فحص آثار الإنفلونزا فيه، كما ثبت أنّ ربع عدد العينات الإيجابية كان معديًا.

قال الدكتور دون براتر، القائم بأعمال مدير مركز سلامة الأغذية والتغذية التطبيقية التابع لإدارة الغذاء والدواء، إنّ عينات الحليب التي اختبرتها الوكالة الأمريكية كانت في طريقها للخضوع للبسترة، ولم تكن ستُوضع على رفوف المتاجر مباشرةً.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد أوصت بشكل متكرّر بعدم استهلاك الحليب الخام نتيجة التلوث المحتمل.

أخذ علماء إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الحليب الخام غير المصاب من منتجات الألبان وقاموا بخلطه بفيروس "H5N1" الحي، ومن ثم وضع العلماء العينة في آلة تحاكي جميع خطوات البسترة الخاطفة، حيث يتم تسخين الحليب إلى 72 درجة مئوية تقريبًا لمدة 15 ثانية.

شمل اختبارهم عملية تسخين مسبقة كانت مفقودة من الدراسات السابقة التي اختبرت المدة ودرجات الحرارة ذاتها لقتل الفيروس الحي.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من وزيرة الهجرة السابقة بعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • فيروس إنفلونزا الطيور يصل إلى مصانع الألبان بأمريكا.. هل منتجات الحليب في المتاجر آمنة؟
  • وزيرة الهجرة: مد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر المصريين بالخارج حتى 9 يوليو -تفاصيل
  • تعاون طبي وبحثي.. تفاصيل لقاء وزيرة الهجرة طبيبًا مصريًّا بالصين ومدير جراحات المخ والأعصاب
  • وزيرة الهجرة تعقد لقاءً مع طبيب مصري بالصين ونائب رئيس الكونجرس الآسيوي
  • وزيرة الهجرة تعلن مد التسجيل لحضور النسخة الخامسة لمؤتمر "المصريين بالخارج"
  • وزيرة الهجرة تعلن مد التسجيل لحضور مؤتمر "المصريين بالخارج" حتى 9 يوليو
  • وزيرة الهجرة تعلن مد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر «المصريين بالخارج»
  • وزيرة الهجرة: الأطباء المصريون بالخارج لهم دور مشرف في نقل خبراتهم إلى الوطن
  • وزيرة الهجرة: نعمل ليل نهار لتلبية كل احتياجات وطلبات المصريين بالخارج