موقع 24:
2024-06-27@09:38:38 GMT

إسرائيل تدفع بقوات إضافية في جنوب غزة

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

إسرائيل تدفع بقوات إضافية في جنوب غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، توسيع عملياته البرية، وبدء هجوم عسكري جديد تحت مسمى "عوز ونير"، في منطقة خربة خزاعة، جنوبي قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان له اليوم، إن "قواته قامت بتوسيع عمليتها البرية في جنوب غزة، وفي منطقة "خربة خزاعة" تحديداً، عبر استقدام مزيد من قوات المدرعات والهندسة، لتفكيك وتدمير مواقع حماس".



وأطلق الجيش على عمليته الأولى في جنوب القطاع منذ بدء الهجوم البري في 28 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، اسم "عوز ونير"، بهدف "تدمير نقاط عسكرية، وأنفاق استخدمها مقاتلو  حماس في الهجوم على كيبوتس نير عوز في غلاف غزة، خلال هجوم طوفان الأقصى في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي"، بحسب البيان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن "قوات فرقة غزة إلى جانب قوات المدرعات والهندسة، بدأت نشاطها في منطقة خربة خزاعة في جنوب قطاع غزة، التي انطلق منها مخربو منظمة حماس للاعتداء على نير عوز في السابع من أكتوبر".

#عاجل عملية "عوز ونير" - لأول مرة منذ نشوب الحرب قوات جيش الدفاع تعمل في منطقة خربة خزاعة التي انطلق منها المخربون للاعتداء على كيبوتس نير عوز

قوات فرقة غزة وإلى جانب قوات المدرعات والهندسة، بدأت نشاطها في منطقة خربة خزاعة في جنوب قطاع غزة، التي انطلق منها مخربو منظمة حماس… pic.twitter.com/8e5k6IS3kP

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) December 29, 2023

وتابع في منشور على منصة "إكس"، "القوات تعمل على تحقيق السيطرة العملياتية على المنطقة. حتى الآن قضت القوات على مخربين، وهاجمت عدة أهداف بالغة الأهمية، منها فتحات أنفاق، ومسارات أنفاق ومواقع إطلاق صواريخ مضادة للدروع".

وقال الجيش، إنه عثر خلال نشاطه في الجنوب على "عشرات فتحات الأنفاق، وقطع أسلحة من طراز كلاشنكوف، ومسدسات، وقنابل يدوية، وألغام، وقاذفات صواريخ وقذائف هاون".
وبحسب المتحدث باسم الجيش، فإن "قوات الهندسة دمرت بنى تحتية تابعة لكتائب القسام تقع في منازل مقاتلين شاركوا في هجوم 7 أكتوبر".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل فی جنوب

إقرأ أيضاً:

ستتفاجأ فلول المليشيا بالجزيرة بقوات لا يعرفون هل هبطت من السماء أم خرجت من تحت الأرض

ستتفاجأ فلول المليشيا بالجزيرة بقوات لا يعرفون هل هبطت من السماء أم خرجت من تحت الأرض.

لم يكن النصر في يوم متعلقا بالكثرة بقدر ما هو متعلق الثبات والصمود، فقد حطم الجيش عظام المليشيا في بداية الحرب حينما كانت تفوقه بأضعاف مضاعفة.

ولكن الوضع حاليا اختلف؛ أصبحنا نسمع فجأة عن محاور جديدة للجيش في الجزيرة غير المحاور الثلاثة المعروفة. وفي أي لحظة وأي مكان قد تتفاجأ المليشيا بالجيش يهز الأرض من تحتها. وما حدث بالأمس في مصنع سكر سنار ما هو إلا نموذج واحد. ومع ذلك، لا نعول في الكثرة بقدر ما نثق في أبطال الجيش والأمن والمجاهدين.

الجيش يخوض الآن معركة ظل يستعد لها طويلا حتى مل الناس الانتظار.

عبارة “مصنع سكر سنار خالي من الجيش والمليشيا” عبارة تضليلية.
الحقيقة هي أن المصنع خالي من المليشيا بعد أن طردها الجيش منه. والجيش ارتكز خارج المصنع وانتشر في القرى المحيطة؛ ببساطة الجيش الجيش لم يرتكز في المصنع لأن المصنع ليس موقعا عسكريا ليرتكز فيه.

الجيش عندما يحرر منشأة مدنية بطرد المليشيا منها ليس هناك ما يدعوه للبقاء في داخلها؛ فهي ليست حامية من حامياته. لذلك عبارة المصنع خالي من الطرفين هدفها التخفيف من حقيقة طرد المليشيا منه.

الحقيقة الجيش فرض سيطرته على قرى مصنع سنار غرب كبري ود الحداد وعلى الكبري نفسه، وطرد المليشيا من المصنع وحرره. وهو بذلك قطع طريق المليشيا إلى مدني وفلولها الهائمة في قرى جبل موية أصبحت معزولة في منطقة قاحلة وبلا خدمات، لا توجد حتى مستشفى ليعالجوا فيها جرحاهم. وجيش سنار اقترب نحو مدني.

سحق المليشا في الجزيرة اقترب كثيرا ولا نامت عين الجبناء والمرجفين.

حليم عباس

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • لبنان.. قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف منطقة "اللبونة" عند أطراف الناقورة
  • معارك بين الجيش السوداني والدعم السريع على أبواب سنار
  • ستتفاجأ فلول المليشيا بالجزيرة بقوات لا يعرفون هل هبطت من السماء أم خرجت من تحت الأرض
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل مسؤول في حماس كان مسؤولا عن تهريب السلاح للحركة
  • الحوثيون يستهدفون بقصف مدفعي مواقع للجيش غرب تعز
  • روسيا تطالب إسرائيل بالتخلي عن العملية العسكرية في رفح جنوب قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بـ جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: حماس تُعيد تسليح نفسها من مخلفات ذخيرتنا
  • تخريج دفعة من الجنود المستجدين بقوات الفرق
  • الجيش السوداني يستعيد «جبل موية» من الدعم السريع ويسيطر على مصنع سكر سنار