أجرت الجمعيات الأهلية بمحافظة شمال سيناء، القرعة بين المتقدمين للحج هذا العام 2024 م.  تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي واللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.  

190مواطنا:

وقال علي غيط، مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، إنه تقدم للجمعيات 190مواطنا  من الجمعيات الأهلية في محافظة شمال سيناء للحج لهذا العام.

وأسفرت القرعة العلنية عن فوز 41 شخصًا منهم بتأشيرة حج، موزعين حسب مجالس المدن كما يلي:
 

وفاز  23 مواطناً من مدينة العريش، و12 مواطنا بمدينة الشيخ زويد، ومواطنين من مدينة رفح، و4 مواطنين من مدينة بئر العبد، وأسفرت أيضا القرعة عن 15 مواطنا احتياطيا.

 

وأضاف أن تكلفة الحج هذا العام ثلاث مستويات: المستوى الأول 235 ألف جنيه، المستوى الثاني 168 ألف جنيه، المستوى الثالث 151 ألف جنيه، والمستويات الثلاثة أسعارها غير شاملة قيمة تذكرة الطيران.

وأشار إلى أنه على الفائزين سرعة التوجه إلى مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء؛ لإنهاء الإجراءات اللازمة، اعتبارا   من يوم الأحد الموافق 31 ديسمبر 2023.
 

أوقاف شمال سيناء تعقد 27 جلسة تلاوة بالمساجد الكبرى

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء قرعة الحج الجمعيات العام شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

سيدة تنصب على 22 مواطنا في قروض بـ 700 ألف جنيه بشبرا.. والنيابة تحقق

قررت جهات التحقيق المختصة، حبس سيدة بتهمة النصب على 22 مواطن والإستيلاء على 700 ألف جنيه منهم بمنطقة شبرا، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت بالتحرى حول الواقعة.

 

وكشفت التحقيقات بقيام 22 مواطن بتحرير بلاغات لشرطة شبرا بمديرية أمن القاهرة، يفيد  بتضررهم من (إحدى السيدات "لها معلومات جنائية" – مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب والإحتيال عليهم، حيث قامت بإصطحاب المبلغين لمقر إحدى الشركات وطلبت قروض بأسمائهم مقابل تحصلهم على مبلغ مالى نظير تلك القروض، وتقوم عقب ذلك بالتحصل على القروض لنفسها وإيهامهم بقدرتها على سداد أقساطه، إلا أنها لم تفى بذلك ولاذت بالهرب.  
 

عقب تقنين الإجراءات  أمكن ضبطها وبمواجهتها إعترفت بإرتكابها الواقعة على النحو المشار إليه.. ويُشار إلى أن إجمالي عدد القروض (34) قرض بإجمالي مبالغ مالية تجاوزت (700 ألف جنيه). 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • «التضامن الاجتماعي»: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • إنجازات وزارة التضامن الاجتماعي 2014-2024
  • «التضامن»: ملايين الجنيهات لدعم شبكات الأمان الاجتماعي
  • سيدة تنصب على 22 مواطنا في قروض بـ 700 ألف جنيه بشبرا.. والنيابة تحقق
  • «التضامن»: ضم 70 ألف أسرة جديدة لـ«تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه
  • تعرف على أسماء الفائزين في الميما 2024
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية
  • ما هي شروط رعاية الأطفال بنظام الأسر البديلة؟.. «التضامن» تُجيب
  • شروط قبول تظلمات تكافل وكرامة 2024