RT Arabic:
2024-10-03@11:13:02 GMT

عملاق تكنولوجيا صيني يتعافى من العقوبات الأمريكية!

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

عملاق تكنولوجيا صيني يتعافى من العقوبات الأمريكية!

أصبحت HiSilicon التابعة لشركة هواوي خامس أكبر مصنع للرقائق في العالم، بحصة تبلغ 3٪ من سوق الشرائح العالمية، وفقا لأحدث تحليل نشرته شركة أبحاث سوق التكنولوجيا Counterpoint.

ويظهر البحث، استنادا إلى نتائج الربع الثالث، الترتيب الذي تتصدره منتجات كوالكوم، والتي تمثل حوالي 40٪ من سوق الشرائح بالكامل. وتليها شركة آبل التي تصل حصتها في السوق إلى 31%.

وفي الوقت نفسه، احتلت شركة MediaTek التايوانية لأشباه الموصلات المرتبة الثالثة بحصة سوقية بلغت 15%. وتشير النتائج إلى أن الشركات الثلاث الكبرى في مجال الشرائح تسيطر معا على ما يصل إلى 86% من سوق معالجات الأجهزة المحمولة بالكامل.

واحتلت شركة سامسونغ، إحدى أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية على مستوى العالم، المركز الرابع في القائمة بحصة سوقية تبلغ 7%.

إقرأ المزيد هواوي تتجاوز العقوبات الأمريكية وتطلق معالجها الجديد

وبعد هواوي في المركز الخامس، تحتل شركة UNISOC الصينية المركز السادس وتبلغ حصتها في السوق 2%، بينما تسيطر شركة غوغل التي تحتل المركز السابع على 1% من السوق العالمية بمعالجات Tensor الخاصة بها.

ووجدت هواوي، وهي أكبر شركة مصنعة لمعدات الاتصالات في العالم، نفسها بين الشركات الصينية الكبرى التي تضررت من الحظر الأمريكي الشامل على التكنولوجيا.

وفي عام 2019، منعت واشنطن الشركات الأمريكية من بيع البرامج والمعدات لشركة هواوي، وقيدت شركات تصنيع الرقائق الدولية التي تستخدم التكنولوجيا الأمريكية الصنع من الشراكة مع الشركة الصينية. وعزا البيت الأبيض الحظر التكنولوجي إلى مخاوف تتعلق بالأمن القومي، بما في ذلك احتمال شن هجمات إلكترونية من بكين أو التجسس عليها.

وقبل عام 2020، كانت هواوي رائدة عالميا في صناعة الهواتف الذكية، خلف سامسونغ وآبل فقط. ومع ذلك، فقد اعتمدت بشكل كبير على التكنولوجيا والمكونات المصنوعة في الولايات المتحدة أو التي تنتجها الشركات بموجب براءات الاختراع الأمريكية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آبل Apple تكنولوجيا سامسونغ Samsung غوغل Google هواوي

إقرأ أيضاً:

"سبيس 42".. عملاق فضائي جديد ينضم إلى سوق أبوظبي

يشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية، غدا الثلاثاء، انضمام أسهم شركة "سبيس 42"، بعد إتمام الإندماج بين شركتي "بيانات" و"الياه سات".

وستصبح "سبيس 42" مع بدء التداول على أسهمها واحدة من أكبر شركات الفضاء المدرجة في أسواق المال على مستوى العالم بفضل ريادتها في مجال تقنيات الفضاء والحلول الجيومكانية، بما يشكل نقلة نوعية في قطاع تقنيات الفضاء والذكاء الاصطناعي في الإمارات والمنطقة، بحسب تقرير لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وتتكون "سبيس 42" من وحدتين تجاريتين، هما: "الياه سات" للخدمات الفضائية بيانات للحلول الذكية، والتي ستركز على عمليات الأقمار الصناعية الأولية للحلول الثابتة والمتنقلة، بينما تدمج وحدة "بيانات" للحلول الذكية بين جمع البيانات الجيومكانية ومعالجتها من خلال توظيف الذكاء الاصطناعي لاتخاذ القرار، وتعزيز الوعي بالمواقف، وتحسين الكفاءة التشغيلية.

وتشمل قائمة المساهمين الرئيسيين في سبيس 42 كلًا من "جي 42"، و"مبادلة" و"العالمية القابضة".

وستتمتع "سبيس 42" بمكانة مالية قوية، وإمكانات تكنولوجية متقدمة ومدعومة بالذكاء الاصطناعي، ومحفظة منتجات متنوعة، إلى جانب توفير منصة للتقنيات التحولية تقدم خدمات وحلول قطاع الفضاء.

ومن المتوقع أن تستفيد الشركة الجديدة أيضا من تحقيق التكامل بين عمليات طرفي الاندماج ووفورات الحجم، الأمر الذي يسهم في تحسين الإيرادات ويعزز فرصها لتحقيق المزيد من النمو والابتكار.

إلى ذلك، أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، أن تعديل اسم شركة "بيانات" إلى "سبيس 42" سيكون اعتباراً من الأول من أكتوبر المقبل، فيما سيكون اليوم هو آخر يوم تداول على أسهم "الياه سات" حيث سيتم إلغاء إدراجها من السوق.

وسيكون السعر المرجعي لتداول سهم شركة "سبيس 42" في جلسة تداول غدا الثلاثاء هو سعر إغلاق سهم "بيانات" اليوم، حيث سيخضع هذا السعر لحدود تغيير الأسعار المعمول بها لدى السوق بواقع 15 بالمئة ارتفاعاً و10 بالمئة انخفاضاً.

وستكون الأسهم الجديدة لشركة "سبيس 42" والخاصة بمساهمي شركة "الياه سات" ستكون متوفرة في حسابات المساهمين يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر، علما بأنه في حال كانت أسهم "الياه سات" في حساب المستثمر لدى شركة الوساطة / الحافظ الأمين ستكون الأسهم الجديدة متوفرة في نفس الحساب لدى شركة الوساطة / الحافظ الأمين، أما إذا كانت الأسهم موجودة في حساب الإيداع للمستثمر، فستكون متوفرة أيضا في حساب الإيداع.

مقالات مشابهة

  • منج وانزو تعود إلى قيادة هواوي قبل إطلاق الهاتف الجديد
  • شركة تيك توك الأم تتعاون مع هواوي لتطوير نموذج ذكاء اصطناعي
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • وكالة شينخوا الصينية: إجلاء أكثر من 200 مواطن صيني من لبنان
  • إجلاء أكثر من 200 صيني بسلام من لبنان
  • بايت دانس تستخدم شرائح هواوي لتدريب نموذج ذكاء اصطناعي جديد
  • شاهد| لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية (MQ-9) التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في محافظة صعدة
  • “سبيس 42”.. عملاق جديد في تكنولوجيا الفضاء ينضم إلى سوق أبوظبي
  • "سبيس 42".. عملاق فضائي جديد ينضم إلى سوق أبوظبي
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يُشارك في اجتماع الطاولة المستديرة ويعقد اجتماعات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية لتعزيز التعاون الصناعي والتعديني