قال المكتب الصحفي للناتو، إن القوات الجوية لبلدان الحلف نفذت هذا العام أكثر من 300 طلعة جوية لمرافقة الطائرات الروسية عند اقترابها من المجال الجوي للحلف، وخاصة فوق بحر البلطيق.

وجاء في بيان المكتب الصحفي: "في عام 2023، نفذت القوات الجوية التابعة لدول الناتو في جميع أنحاء أوروبا، أكثر من 300 طلعة تأهب لاعتراض طائرات حربية روسية عند اقترابها من المجال الجوي للحلف، ومعظمها كانت فوق بحر البلطيق".

إقرأ المزيد الدفاع الروسية: الطيران البعيد المدى نفذ كل مهامه في عام 2023 بشكل جيد أو ممتاز

وزعم البيان أن الطلعات الاعتراضية، تتم فقط في الحالات التي لا توجد فيها فكرة عن غرض اقتراب الطائرات الروسية من حدود دول الناتو.

ويدعي المكتب الصحفي، أن الطائرات الحربية الروسية لا ترسل رموز الإرسال والاستقبال ولا تكشف خطط الطيران ولا تتفاعل مع مراقبي الحركة الجوية.

وقال البيان: "تم حل الغالبية العظمى من حالات الاقتراب في الجو، بشكل احترافي وآمن من قبل طائرات التحالف وروسيا. وتبقى نادرة انتهاكات الطائرات العسكرية الروسية للمجال الجوي لدول الحلف، وكقاعدة عامة، تكون قصيرة للغاية".

من جانبها أشارت وزارة الدفاع الروسية مرات كثيرة إلى أن الطائرات الروسية تحلق بما يتفق بشكل صارم مع القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي فوق المياه المحايدة دون عبور الممرات الجوية أو الاقتراب بشكل خطير من الطائرات الأجنبية.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي بحر البلطيق حلف الناتو طائرات حربية الطائرات الروسیة

إقرأ أيضاً:

باتريوت في ليتوانيا: تعزيز دفاعات أوروبا الشرقية ضد التهديدات الجوية

تعمل حاليًا ثلاث بطاريات باتريوت على حماية الأجواء الأوكرانية من الهجمات الجوية الروسية، حيث تم نشر بطاريتين من ألمانيا وواحدة من الولايات المتحدة.

اعلان

 تم نشر نظام الدفاع الجوي الهولندي باتريوت في ليتوانيا في إطار تمرين "Baltic Connection 24" العسكري الدولي السنوي. يهدف هذا النظام إلى تعزيز قدرات الدفاع الجوي في ليتوانيا وحماية السكان والبنية التحتية من الهجمات الجوية المحتملة، بما في ذلك تلك التي قد تشنها طائرات وصواريخ وطائرات بدون طيار معادية.

الهجمات الجوية الروسية المستمرة بشكل مكثف على المدن الأوكرانية تسلط الضوء على الحاجة الماسة لأنظمة دفاع جوي فعّالة في دول شرق أوروبا. 

وصلت بطارية دفاع جوي باتريوت من هولندا إلى ميناء كلايبيدا الليتواني صباح السبت، ومن المقرر أن تنتقل إلى قاعدة سياولياي الجوية لتنفيذ مهامها في حماية الأجواء الليتوانية خلال الأسبوعين المقبلين.

أمريكا توافق على مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 45 مليار دولار بينها صواريخ باتريوتالبنتاغون يقر بـ"تضرر" منظومة دفاع جوي من طراز باتريوت في أوكرانيا بعد هجمات صاروخية روسية شاهد: الجيش السويدي ينشر بطاريات باتريوت على وقع القلق من روسيا في أكبر تدريبات عسكرية منذ 30 عاما

وفقًا للمسؤولين الليتوانيين، يُعتبر نشر بطارية باتريوت خطوة هامة نحو تنفيذ نموذج الدفاع الجوي الدوراني المتفق عليه خلال قمة الناتو في فيلنيوس العام الماضي.

 أكد قائد كتيبة الدفاع الجوي الليتوانية، أوفيديوس بيليتوسكاس، أهمية الاستعداد والتدريب على هذا النموذج، مشيرًا إلى أن "الشيء الوحيد المتبقي هو اختباره".

ووفقًا للجيش الليتواني، يساهم التمرين نفسه في تحسين الاستعداد لتحريك القوات، وتكامل القوات والقيادة والسيطرة الموحدة، وتنفيذ عمليات الدفاع الجوي.

تعد السويد وهولندا من بين سبع دول فقط في حلف شمال الأطلسي في أوروبا التي تنشر أنظمة باتريوت. الدول الأخرى هي ألمانيا واليونان وبولندا ورومانيا وإسبانيا، وفقًا للبيانات التي قدمها المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية.

وأعلن البيت الأبيض يوم الأربعاء، عن حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 2.1 مليار يورو لأوكرانيا، والتي تضمنت صواريخ باتريوت وأنظمة دفاع جوي أخرى قدمتها الولايات المتحدة سابقًا لكييف.

ويعد نظام باتريوت أقوى نظام تمتلكه أوكرانيا للدفاع عن نفسها ضد الضربات الجوية الروسية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية القوات الألمانية تستعرض قدراتها العسكرية في ليتوانيا خلال تدريبات حلف شمال الأطلسي "الخطر الروسي" يسيطر على الانتخابات الرئاسية في ليتوانيا شولتس يزور القوات الألمانية في ليتوانيا ويتعهد بتقديم دعم عسكري موثوق لدول البلطيق عسكرية لتوانيا هولندا روسيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فتح صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية يعرض الآن Next مباشر. 9 أشهر على حرب غزة: دمارٌ هائل وشلال دماء لا يتوقف ولسان حال الفلسطيني يقول العرب والعالم تخلوا عنا يعرض الآن Next الأزمات تحاصر حملته الانتخابية.. مذيع أميركي: مكتب بايدن أرسل لي الأسئلة التي يمكنني طرحها يعرض الآن Next منافسة خالية من الانبعاثات السامة.. موناكو تحتضن سباق القوارب العاملة على الطاقة البديلة يعرض الآن Next قانون ألماني جديد يحظر رمز "المثلث الأحمر" الخاص بحماس اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع مسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟ جزيرة سترومبولي الإيطالية ترفع حالة التأهب بعد ثوران بركانها مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 فرنسا إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مارين لوبن دونالد ترامب إسبانيا جو بايدن فلسطين حزب الله عبد الفتاح البرهان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مصر للطيران تختتم بنجاح موسم الحج هذا العام
  • مصر للطيران: نقلنا 60 ألف حاج خلال موسم الحج لهذا العام
  • الدفاع الجوي الروسي يسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق بيلغورود وفورونيج
  • باتريوت في ليتوانيا: تعزيز دفاعات أوروبا الشرقية ضد التهديدات الجوية
  • انفجارات شمسية نادرة قد تدمر طبقة الأوزون.. ماذا يحدث في الفضاء الخارجي؟
  • باكستان تطلق رحلات جوية الى العراق استعداداً لـ"زيارة عاشوراء"
  • الدفاعات الجوية الإسرائيلية تطلق صاروخا لاعتراض جسم مشبوه في الجليل الأعلى
  • القوات الأمريكية تكمل انسحابها غدا من قاعدة جوية بالنيجر
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • القوات الأميركية تكمل انسحابها بعد غد من قاعدة جوية بالنيجر