قال محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، إن الهلال الأحمر المصري يبدأ في إنشاء مخيم إغاثي في خان يونس جنوب غزة، وأهميته تأتي من عدة اعتبارات ومنها الأزمة المعيشية الضخمة التي يشهدها قطاع غزة.

حزب الله يُعلن استهداف رافعة تحمل تجهيزات ومعدات تجسس إسرائيلية في مزارع دوفيف فلسطين: إسرائيل تختبر الموقف الدولي تجاه التخلص من سكان قطاع غزة أولا مخيم إغاثي في خان يونس

وأشار فوزي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أن خان يونس تعد أحد المدن الرئيسية في جنوب غزة، وهو ما زاد أهمية المخيم المصري حيث سيستقبل النازحين من عدة مناطق بسبب القصف الإسرائيلي.

وأضاف محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، أن انشاء مخيم إغاثي هو اختراق جديد تحققه الدبلوماسية المصرية في ثنايا التصعيد الراهن، فضلا على أن الدولة المصرية تعمل على زيادة حجم المساعدات التي تصل إلى القطاع. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهلال الأحمر المصري مخيم إغاثي خان يونس غزة فضائية إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

باحث: إسرائيل تريد فتح جبهات عدة في وقت واحد ولن تصمد (فيديو)

تحدث علي عاطف، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، عن آخر مستجدات الواقع الميداني في جنوب لبنان.

وقال «عاطف» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم» المُذاع على قناة DMC، إن إسرائيل تواصل عمليات الاغتيال لقيادات جماعة حزب الله اللبناني، وبالأمس قامت باستهداف اجتماع لقادة حزب الله في لبنان، وأثيرت تقارير عن اغتيال هاشم صفي الدين وهو نائب حسن نصر الله، ولكن لم تؤكد التقارير مقتله حتى اللحظة، مشيرًا إلى أن هناك تحول فى التوجهات الإسرائيلية إزاء العمليات العسكرية في لبنان.

وأضاف: «إسرائيل كانت تقول في البداية أنها تريد إضعاف القدرات العسكرية لجماعة حزب الله اللبناني عن طريق ضرب القيادات ومواقع الأسلحة والعتاد العسكرية، ولكن الآن هي تقول إنها تريد اجتثاث حزب الله بشكل كامل والقضاء عليه، وضرب ومهاجمة جميع مواقعه في الأراضي اللبنانية».

وتابع: «نحن بصدد سيناريو أوسع وتوسع إسرائيلي أكبر داخل الأراضي اللبنانية خلال الفترة المقبلة، حيث أن المسألة لم تعد فقط تصفية رؤوس وقادة حزب الله أو إضعاف قدراته العسكرية على الحدود، ولكن أصبحت رغبة في القضاء التام على جميع حزب الله، وتريد فتح جبهات عدة في وقت واحد، ولا أعتقد أن إسرائيل يمكنها أن تصمد أمام هذه الجبهات».

مقالات مشابهة

  • السفير المصري يُشيد بمقترح إنشاء مجموعة للصداقة البرلمانية مع بوليفيا
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • 9 قتلى بقصف إسرائيلي على غزة وخان يونس
  • باحث: إسرائيل تريد فتح جبهات عدة في وقت واحد ولن تصمد (فيديو)
  • باحث: مشاهد الحرب والعنف بغزة تتكرر في لبنان حاليًا (فيديو)
  • هل يساعد تجميد الأجساد في إحياء الإنسان بعد موته.. باحث يكشف مفاجأة (فيديو)
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة
  • باحث يكشف لـ «الأسبوع» حقيقة استهداف الصواريخ الإيرانية منشأت الاحتلال واختراق القبة الحديدية
  • 89 شهيدا في غزة والاحتلال ينسحب بعد هجوم بري شرق خان يونس