استقبل مطار مرسي الدولي 121 رحلة طيران سياحية قادمة من مختلف مطارات أوروبا. حملت هذه الرحلات حوالي 24 ألف سائح من 13 جنسية أجنبية مختلفة، بينهم زوار من ألمانيا وإيطاليا وبولندا استعدادًا للاحتفالات برأس السنة وأعياد الميلاد المجيدة،.

 

ووفقًا لجدول تشغيل الرحلات المعلن في المطارات، تم تنظيم إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة لضمان سلامة الركاب والعاملين.

وأوضح الخبير السياحي عاطف عثمان أن فرق العلاقات العامة تستقبل السياح بالورود ومشروبات الضيافة، وتقوم بإنهاء إجراءات الوصول والتسكين في الفنادق.

 

وأشار عثمان إلى استعدادات الفنادق والمنتجعات السياحية لاستضافة السياح، حيث تم تجهيز برامج خاصة وفقرات متنوعة للاحتفال برأس السنة. وأكد أن هذه الفعاليات تشمل ترتيبات خاصة وأنشطة ترفيهية لضمان تجربة فريدة للسياح خلال فترة الاحتفالات.

 

وتعتبر هذه الخطوة خطوة إيجابية لقطاع السياحة في منطقة مرسي علم، حيث يسهم وصول هذا العدد الكبير من السياح في دعم الاقتصاد المحلي وتعزيز الحركة السياحية في هذه الوجهة الجميلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطار مرسى علم الدولى السياحة فى مرسى علم مرسى علم البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

مسئول بهيئة تنشيط السياحة: مصر تشارك بمعرض مومباي 2024

قال محمد أحمد سلامة، رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بهيئة تنشيط السياحة التابعة لوزارة السياحة والآثار، إن الهيئة بصدد المشاركة في معرض 2024 WOW Award Asia المقام بمدينة مومباي الهندية خلال الفترة من 17 إلى 18 أغسطس 2024، لافتا إلى أن هذا المعرض يعد واحدا من أكبر المعارض المتخصصة في سياحة المؤتمرات وتنظيم حفلات الزفاف من الهند وكافة أنحاء العالم.

المشاركين في الحدث الترويجي

وأضاف خلال الخطاب الذي أرسله إلى غرفة المنشآت الفندقية، إلى أنه من المقرر أن يشارك في هذا  الحدث الترويجي نحو 1000 من الهيئات السياحية، فضلا عن نحو  400 شركة متخصصة في سياحة المؤتمرات و 500 شركة من منظمي حفلات الزفاف و 10 منظمات سياحية و 800 شركة متخصصة في إدارة الأحداث و75 عارض و 100 فنان و 100من المتخصصين في الفنادق، مطالبا الغرفة بتعميم منشور على فنادق الجمهورية بضرورة المشاركة في هذا الحدث الترويجي بالمجان، علما بأن المشاركة ستكون بأولوية الحجز.

الفنادق الراغبة في المشاركة بالمعرض

ومن جهتها عممت غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية منشورا على جميع الفنادق، لاستطلاع رأيهم في المشاركة في هذا الحدث الترويجي وإبلاغ هيئة تنشيط السياحة بالأعداد الراغبة في المشاركة.

مقالات مشابهة

  • الشايف : وقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء يسبب كارثة إنسانية
  • عبد الله التقى الحوت مطلعا على اوضاع شركة طيران الشرق الأوسط
  • إجراءات ومواعيد القبول بجامعة أم القرى.. إليك الدليل التعريفي
  • لهذا السبب.. تعليق الرحلات في مطار أربيل لمدة 3 ساعات
  • استعداد لطيران أول رحلة بين بغداد والرياض بعد توقف لـ30 عامًا
  • مرسى علم تستقبل 21 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخ باليستي برأس حربي يزن 4.5 طن
  • مسئول بهيئة تنشيط السياحة: مصر تشارك بمعرض مومباي 2024
  • المرتزقة يعترفون باستخدام “الحجاج” كورقة ابتزاز وصنعاء تحمل النظام السعودي المسؤولية
  • «مصر للطيران» تسير 21 رحلة لإعادة الحجاج غدا