أعلن الجيش الإسرائيلي، يووم الجمعة، توسيع الوحدات الإسرائيلية لنطاق عملياتها في المنطقة المحيطة بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي، "خلال عمليات للجيش يوم الخميس، قتلت القوات الإسرائيلية عشرات الأشخاص بواسطة غارات جوية ونيران القناصة والدبابات".

 وأشار الجيش الإسرائيلي إلى مقتل العشرات من عناصر حركة حماس، في معارك مختلفة شمال قطاع غزة.

وذكرت تقارير إسرائيلية إنه من المرجح أن قادة حماس يختبئون في خان يونس، حيث يعمل الجيش الإسرائيلي على نشر قواته بشكل مكثف في الوقت الراهن.

 من جهة أخرى، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بانضمام لواء المظليين للقتال في خان يونس ما يرفع عدد الألوية المقاتلة إلى 7.

لأول مرة منذ بداية الحرب

وقال الجيش الإسرائيلي إنه لأول مرة منذ بداية الحرب على غزة، تعمل قوات الفريق القتالي للواء الخامس تحت قيادة فرقة غزةفي منطقة "خربة خزاعة" جنوبي قطاع غزة في المنطقة التي أطلق منها عناصر حماس الهجوم على كيبوتس نير عوز.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه تم العثور في المنطقة على عشرات من فتحات الأنفاق. بالإضافة إلى العثور على العديد من الأسلحة، من بينها أسلحة كلاشينكوف وبنادق وقنابل يدوية وألغام وقاذفات وراجمات صواريخ.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي قطاع غزة حماس خان يونس فرقة غزة نير عوز الأنفاق الجيش الإسرائيلي الجيش الإسرائيلية خان يونس قصف خان يونس الجيش الإسرائيلي قطاع غزة حماس خان يونس فرقة غزة نير عوز الأنفاق أخبار فلسطين الجیش الإسرائیلی خان یونس

إقرأ أيضاً:

في غارة قبل 3 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يُعلن اغتيال 3 من قادة حماس بغزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، 03 أكتوبر 2024، اغتيال ثلاثة من قادة حركة حماس في قطاع غزة ، وذلك بعد ثلاثة أشهر من تنفيذ الغارة التي استهدفتهم.

وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اغتيال القيادي في حركة حماس روحي مشتهى، وسامح السراج، المسؤول عن ملف الأمن لدى المكتب السياسي واللجنة التنفيذية لحماس، وسامي عودة رئيس جهاز الأمن العام في حماس.

اقرأ أيضا/ صور أقمار صناعية تُظهر ما فعلته الصواريخ الإيرانية بقاعدة جوية إسرائيلية

وادّعى في بيان، أن عملية الاغتيال وقعت قبل ثلاثة أشهر، عندما هاجمت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، وبناء على توجيه استخباراتي دقيق مُجمّعا تحت أرضي مبطن ومزود شمال قطاع غزة.

 

وذكر أن روحي مشتهى، عمل مسؤولاً عن سلطة الحكم في غزة، والمسؤول عن ملف الأسرى لدى المكتب السياسي للمنظمة وسابقًا مسؤول وزارة المالية، وحتى نشوب الحرب الراهنة كان يُعد الشخصية الأرفع والأبرز لدى المكتب السياسي لحركة حماس في القطاع، والمُقرب من يحيى السنوار. وفق قوله

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • أحدهما اليد اليمنى لـالسنوار ... الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادات بارزة من حماس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة من قيادات حماس البارزين في عملية استخباراتية بغزة
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارة جوية على طولكرم
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • الجيش الاسرائيلي يقتل "الذراع اليمنى" للسنوار
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • في غارة قبل 3 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يُعلن اغتيال 3 من قادة حماس بغزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصفاً محدد الهدف في بيروت
  • ‏الحوثيون: لن نتردد في توسيع نطاق عملياتنا ضد إسرائيل