زكى مندوبو الجمعية التأسيسية للمنظمة الوطنية للصحفيين الجزائريين، أمس الخميس، سليمان عبدوش رئيسا بالإجماع، خلال الاجتماع التأسيسي للمنظمة بالمركز الدولي الصحافة (CIP).

وشهد هذا الاجتماع الوطني الذي حضره أكثر من 100 صحفي مؤسسون من عدة ولايات للإعلان الرسمي عن هذه المنظمة، وبحضور المحضر القضائي.

وينتظر من هذه المنظمة السعي إلى لم شمل الناشطين في الحقل الإعلامي والصحفي بالبلاد.

من مختلف وسائل الاعلام في القطاعين العمومي والمستقل، المحلية منها والوطنية.

وتأتي هذه المبادرة  في سياق استجابة من الأسرة الصحفية لتوجيهات رئيس الجمهورية. ولدعوات الوزارة الوصية بضرورة تنظيم أهل القطاع لأنفسهم لنقل انشغالاتهم.

وتهدف المنظمة الوليدة إلى مرافقة الأسرة الإعلامية في المساعي الحثيثة التي كرستها مؤسسات الدولة خلال السنوات الأخيرة في دعم القطاع الإعلامي.

ومسايرة القوانين الجديدة المنظمة للقطاع، والعمل على نقل الانشغالات بشكل ممنهج ومضبوط. بما يضمن الرقي بالعمل الصحفي لمستويات محترمة من الاحترافية بكل حرية ومسؤولية.

وقد أفضى الاجتماع إلى الإعلان عن أعضاء المكتب الوطني التنفيذي للمنظمة الوطنية للصحفيين الجزائريين. وانتخاب الصحفي “سليمان عبدوش” رئيسا لها.

سليمان عبدوش يوضح أهداف المنظمة

وأكد عبدوش في كلمته أن هذا الاجتماع يأتي إيمانا بأن الإعلام الجزائري الذي لعب دوره الكبير خلال ثورة التحرير المظفرة. لابد أن يساهم بدوره في مرحلة البناء وتشييد الجزائر الجديدة.

معددا أهداف المنظمة ومنها الحفاظ على مقومات وثوابت الشعب الجزائري الأبي. ومبادئ ثورة نوفمبر الخالدة.

وأكد سليمان عبدوش، أن المنظمة تضع يدها في يد المؤسسات والهيئات الوطنية للعمل المشترك. لتعزيز دور الصحافة والاعلام بما يخدم الرسالة النبيلة.

كما أفاد سليمان عبدوش أن المنظمة تعمل على ترقية العمل الانساني الموجه للصحفيين والاعلاميين. الذين يعيشون ظروفا اجتماعية. وستكون همزة وصل بينهم وبين القائمين على قطاع الاتصال بنقل انشغالاتهم للتكفل بها.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“تراحم القصيم” تعقد اجتماعاً تنسيقياً لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة

عقدت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة القصيم “تراحم” أمس بمقرها في بريدة الاجتماع الأول لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة.

واستعرضت اللجنة جدول أعمال الاجتماع الذي ركز على عدد من المحاور الرئيسة، وتقديم عرض تعريفي موجز عن اللجنة وأهدافها وبرامجها وإنجازاتها، خلال تقرير النصف الأولى للعام الحالي 2024م.

اقرأ أيضاًالمجتمعحرس الحدود يقيم مسيرة بحرية احتفاءً باليوم العالمي للبحارة

وأكد المدير التنفيذي للجنة أحمد بن إبراهيم الشريف، التزام اللجنة بدورها في خدمة المستفيدين، وخدمة الجمعيات الخيرية للوصول للدور المنوط بها، لافتاً الانتباه إلى أن الاجتماع خرج بعدد من التوصيات التي تسهم في التكامل بين الجمعيات الخيرية بالمنطقة ولجنة تراحم القصيم إلى التواصل وتبادل الخبرات وتذليل الصعوبات وإيجاد وسائل استثمارية وتنموية بما يتوافق مع تطلعات واحتياجات المستفيدين.

يذكر أن اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم” هي لجنة وطنية أنشئت بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 2 وتاريخ 1 / 1 / 1422هـ، وتضم في عضويتها ممثلين من 15 جهة حكومية والقطاع الخاص وغير الربحي، وتعمل على تطوير الوسائل الكفيلة برعاية “السجناء، والمفرج عنهم، وأسر السجناء” وتحسين حياتهم ودعمهم مادياً ومعنوياً وإعادة تأهيلهم بما يكفل لهم حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع المنظمة العربية للطيران المدني بالرباط
  • الإمارات تشارك في أعمال اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني بالرباط
  • “الشورى” يناقش مستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • نتنياهو: لدينا كل الوسائل للاستمرار فى الحرب حتى تحقيق أهدافها ⁧‫
  • رئاسة مجلس الشورى تناقش نشاط المجلس ومستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • المنظمة العالمية للأرصاد تثمن جهود الأرصاد السعودية في إنجاح موسم الحج
  • لإسهامها في إنجاح حج 1445.. المنظمة العالمية للأرصاد تثمن العمل الكبير للأرصاد السعودية
  • منظمة الصحافيين الجزائريين تندد بظهور أشخاص يدعون زورا وبهتانا الانتماء لمهنة الصحافة
  • وفد مصر يشارك في الاجتماع الإقليمي رفيع المستوي لانتقال الشباب من التعلم للعمل بالعاصمة التونسية
  • “تراحم القصيم” تعقد اجتماعاً تنسيقياً لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة