بغداد اليوم -  ديالى

كشفت دائرة الموارد المائية في محافظة ديالى، اليوم الجمعة (29 كانون الاول 2023)، عن احصائية لاجمالي بحيرات الاسماك التي تم ردمها خلال 2023.

وقال مدير الموارد المائية مهند المعموري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "ثلاثة أسباب كانت وراء قرار ردم وإزالة بحيرات الاسماك المتجاوزة في ديالى، أبرزها محدودية المياه وتاثيراتها السلبية كونها تنشى بدون اي موافقات"، لافتا الى أن "خطة الإزالة بدأت منذ منتصف 2023 في 7 محاور رئيسية على مستوى المحافظة".

وأضاف، انه "تم ردم وازالة 236 بحيرة اسماك متجاوزة حتى الان وما تبقى يتراوح من 20-25 بحيرة سيتم ازالتها من خلال حملة واسعة الاسبوع القادم بالتنسيق مع التشكيلات الامنية لاعلان ديالى خالية من اي بحيرات متجاوزة على الانهر والجداول المائية".

واشار المعموري الى، أنه "2024 ستنطلق المرحلة الثانية من خطة رفع وزالة التجاوزات وتتضمن البحيرات التي تقام على الابار الارتوازية غير المجازة في اطار خطة شاملة لن تستنثي اي منطقة في ديالى".

وفي مطلع (كانون الأول 2023) كشف الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية، عن ردم 90% من بحيرات الأسماك في ديالى. 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی دیالى

إقرأ أيضاً:

غرفة عليا ومتغيرات جديدة.. استنفار 10 آلاف منتسب في ديالى لتنفيذ خطة محرم- عاجل

بغداد اليوم - ديالى 

اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت (6 تموز 2024)، استنفار 10 الاف منتسب لتنفيذ خطة محرم الحرام الأمنية في المحافظة.

وقال مدير اعلام شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" خطة محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ فعليا في ديالى من خلال استنفار 10 الاف منتسب لتنفيذ محاورها والتي حددت في 11 نقطة مهمة تتعلق بأمن المراقد والمزارات الدينية والمناطق والمنتديات الدينية بالاضافة الى رسم تنسيق مع هيئة المواكب الحسينية حول اليات التعامل مع اي حدث أمني وسبل تعزيز الأمن والاستقرار".

واضاف ان" 3 تحديثات مهمة طرات على خطة محرم الحرام الامنية قياسا بالاعوام الماضية تتعلق بالبعد الاستخباري وعدم قطع الطرق الا للضرورة مع اهمية الانفتاح ومسك الاحزمة الخارجية".

واشار الشمري الى ان" غرفة عمليات عليا شكلت على مستوى ديالى من اجل ادارة خطة محرم الحرام والتنسيق مع كل التشكيلات الساندة سواء في وزارة الدفاع او بقية التشكيلات الاخرى من اجل تعزيز الامن والاستقرار الداخلي".

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • انقطاع مفاجئ في أهم خطوط الكهرباء المستوردة من إيران لمناطق شرق العراق
  • ديالى تطلق ممارسات محرم.. شملت 16 منطقة في يومها الأول
  • سيطرات واستفزاز.. تهجير وإخلاء أكثر من 200 قرية نتيجة الهجوم التركي على دهوك- عاجل
  • 3 أسباب وراء استقرار سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري.. بينها الاستثمارات
  • سيقلل الخروقات شرق العراق.. مشروع خط انجانه الأمني يدخل حيز التنفيذ
  • سيقلل الخروقات شرق العراق.. مشروع خط انجانه الأمني يدخل حيز التنفيذ- عاجل
  • شيء مشبوه وراء تأخير حسم حكومة ديالى: خوف من أمة قد تلعن اختها السابقة؟
  • شيء مشبوه وراء تأخير حسم حكومة ديالى: خوف من أمة قد تلعن اختها السابقة؟-عاجل
  • إجلاء نحو 6 آلاف شخص بعد تسرب المياه من ثاني اكبر بحيرات الصين
  • غرفة عليا ومتغيرات جديدة.. استنفار 10 آلاف منتسب في ديالى لتنفيذ خطة محرم- عاجل