الجزيرة:
2024-07-01@18:32:18 GMT

القائمة النهائية لمنتخب جنوب أفريقيا بكأس الأمم 2023

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

القائمة النهائية لمنتخب جنوب أفريقيا بكأس الأمم 2023

أعلن المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم البلجيكي هوغو بروس أمس الخميس، قائمة منتخبه المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقررة في ساحل العاج بداية من 13 يناير/كانون الثاني المقبل وحتى 11 فبراير/شباط 2024

واختار بروس، الذي توج باللقب القاري المرموق مع منتخب الكاميرون عام 2017 بالغابون، 23 لاعبا للدفاع عن ألوان منتخب "بافانا بافانا" (الأولاد) في البطولة الكروية الأكبر في القارة.

وخلت القائمة من لايل فوستر المهاجم الواعد لـ"بيرنلي" الإنكليزي.

واستمع بروس لنصيحة مواطنه فانسان كومباني مدرب بيرنلي، بعدم توجيه الدعوة إلى فورستر الذي عاد إلى الملاعب الثلاثاء ولعب أساسيا في المباراة ضد ليفربول في الدوري الإنكليزي والتي انتهت بخسارته (0-2)، وذلك بعد معاناته من مشاكل نفسية.

وقال كومباني لمواطنه بروس "لا يستطيع لايل السفر حول العالم في هذه المرحلة، وليس في وضع يسمح له بالانضمام إلى منتخب بلاده في البطولة القارية".

Here we go! ????????????

Hugo Broos has named South Africa’s squad list for the 2023 AFCON tournament.

Any surprises? ????#AfconwithMicky #TotalEnergiesAFCON2023 #BafanaBafana pic.twitter.com/6Et6IhPZHr

— Micky Jnr (@MickyJnr__) December 28, 2023

ويتقدم تشكيلة المنتخب بيرسي تاو، جناح الأهلي المصري، الفائز مؤخرا بجائزة أفضل لاعب داخل القارة السمراء هذا العام، والتي تُمنح من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

ويلعب منتخب جنوب أفريقيا -الذي توج بكأس الأمم الأفريقية حينما استضافها على ملاعبه عام 1996- في المجموعة الخامسة برفقة منتخبات تونس وناميبيا ومالي.

2023 AFCON Squads

South Africa AFCON Squad ???????? #TotalEnergiesAFCON2023 pic.twitter.com/VrC3ilGrcy

— Football Stage (@Football__Stage) December 28, 2023

القائمة حراسة المرمى: ريكاردو غوس (سوبر سبورت يونايتد)، فيلي موثوا (أمازولو) ورونوين وليامس (ماميلودي صنداونز). الدفاع: غرانت كيكانا وتيرينس ماشيغو وأوبري موديبا وخوليسو موداو وموثوبي مفالا (صنداونز)، سيدني موبي (سيخوخوني يونايتد)، نكوسيناثي سيبيسي (أورلاندو بايرتس) وسياندا زولو (سوبر سبورت) الوسط: ثابيلو ماسيكو وتيبوهو موكوينا وثابيلو مورينا (صنداونز)، جايدن آدامس (ستيلينبوش)، ثابانغ موناري (أورلاندو بايرتس) وسيفيلو سيثولي (تونديلا البرتغالي). الهجوم:  زاخيل ليباسا وإيفيدنس ماكغوبا (أورلاندو بايرتس)، أوسوين أبوليس (بولوكواني سيتي)، ميهلالي مايامبيلا (أريس ليماسول القبرصي)، بيرسي تاو (الأهلي المصري) وثيمبا زواني (صنداونز).

الأفضل داخل أفريقيا ????????

بيرسي تاو ضمن قائمة منتخب جنوب أفريقيا النهائية لكأس أمم إفريقيا 2023 ????????✅ pic.twitter.com/hbzixhKpoC

— سبورت 360 مصرية (@Sport360Egypt) December 28, 2023

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: جنوب أفریقیا

إقرأ أيضاً:

دولتان تنضمان لجنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل

سانتياغو - الرؤية

أعلنت دولة تشيلي، اليوم السبت، انضمامها لدعوى جنوب إفريقيا ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي، أمام محكمة العدل الدولية بارتكاب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني، وفقًا لما نقلته وسائل إعلام عالمية.

وقال الرئيس التشيلي، جابرييل بوريك، في الخطاب الرئاسي السنوي أمام البرلمان التشيلي في العاصمة سانتياجو، إن بلاده ستصبح طرفًا في الدعوى التي قدمتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي.

وأضاف: كما فعلت في أحداث عامة أخرى فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان في نيكاراجوا وفنزويلا، أو بشأن الحرب العدوانية غير المقبولة التي تشنها روسيا ضد أوكرانيا، فإن من واجبي أن أشير اليوم إلى الوضع الحرج في قطاع غزة.

وأكد بوريك خلال الخطاب أن هناك حاجة إلى رد حازم من المجتمع الدولي تجاه الجرائم في قطاع غزة وأنه في إطار ذلك قرر أن تصبح تشيلي طرفًا وتدعم القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، وذلك في إطار اتفاقية الأمم المتحدة للإبادة الجماعية.

وأضاف: لقد أمرت فرق وزارة الخارجية بإعداد وثيقة تتضمن حججنا، مشددًا على أن تشيلي لن تتوقف أبدا عن الغضب إزاء الأعمال العشوائية وغير المتناسبة على الإطلاق ضد المدنيين الأبرياء، خاصة النساء والأطفال الفلسطينيين، التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن تشيلي رفعت دائما صوتها لإدانة العنف الإجرامي والإرهاب والإبادة الجماعية والعدوان في جميع أنحاء العالم، لأن مكافحة الجريمة والدفاع عن حياة وحقوق الإنسان ليس لها لون أو جنسية.

ومن جهتها، كانت إسبانيا تقدمت، يوم الجمعة، بطلب رسمي للانضمام إلى القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بشأن الإبادة الجماعية.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. تشكيل هجومي لبلجيكا أمام فرنسا
  • يورو 2024.. أرقام مميزة لمنتخب المانيا بعد التأهل لربع النهائي
  • رئيس جنوب أفريقيا يعلن تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • لحظة من اليورو.. مشاجرة بين لاعب إنجلترا ومدرب سلوفاكيا بعد المباراة
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام أسبانيا إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • دولتان تنضمان لجنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال
  • النزوح العنيف أكثر الأزمات إهمالا في العالم .. 9 من بين 10 أزمات موجودة في أفريقيا
  • إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل