كشف خبراء أن تطبيقات الوسائط الاجتماعية وخدمات البث وبعض الألعاب من بين أسوأ العوامل التي تؤدي إلى استنزاف بطارية هاتفك.

ووفقا لخبراء التكنولوجيا في Decluttr، وهو موقع إلكتروني للتداول التكنولوجي، فإن التطبيقات الأكثر ضررا لبطارية هاتفك الذكي هي التطبيقات التي تعمل باستمرار في الخلفية - حتى عندما لا يتم استخدامها بنشاط.

ويحذر الخبراء من أن "فيسبوك" و"إنستغرام" و"تويتر" و"سناب تشات" و"تيك توك"، من أكثر التطبيقات استنزافا، حيث يمكن للتطبيقات الوصول إلى موقعك والميكروفون والكاميرا وجهات الاتصال الخاصة بك في جميع الأوقات.

ويأتي ذلك بعد أن اشتكى المستخدمون من أن تطبيق Meta الجديد لوسائل التواصل الاجتماعي، الذي حطم الأرقام القياسية من خلال حصد أكثر من 109 مليون مستخدم منذ إطلاقه الأسبوع الماضي، كان "يقتل بطارية هواتفهم بسرعة البرق".

وبصرف النظر عن تطبيقات الوسائط الاجتماعية، حذر Decluttr من أن تطبيقات البث بما في ذلك Spotify وNetflix أيضا من بين أسوأ التطبيقات المخالفة لاستنفاد بطارية هاتفك - وتطبيق "أمازون".

إقرأ المزيد حدّث "آيفون" الآن!.. تحديث أمني عاجل من آبل!

وحذر من أن تطبيق خدمة سيارات الأجرة "أوبر" يستنزف أيضا عمر البطارية لأنه، مثل تطبيقات الوسائط الاجتماعية، لديه إمكانية الوصول إلى موقعك والميكروفون والوسائط، فضلا عن المعلومات المالية.

وتعمل تطبيقات الألعاب مثل Candy Crush أيضا على إفراغ عمر بطارية هاتفك لأنها تتطلب قدرا كبيرا من قوة المعالجة.

وقال Decluttr إن إحدى الطرق لتقليل استخدام البطارية لهذه التطبيقات هي إيقاف الوصول إلى ميزات مثل الكاميرا والميكروفون.

ويمكن أن يساعد تغيير الوصول إلى الموقع للسماح فقط عند استخدام التطبيق، في الحفاظ على عمر بطارية هاتفك الذكي لفترة أطول.

وتقول نصيحة أخرى إنه ينبغي إيقاف تشغيل إعداد تحديث التطبيقات في الخلفية بهاتفك، والذي يسمح للتطبيقات بالتحقق من التحديثات والمحتوى الجديد، حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام بشكل نشط.

المصدر: ديلي ميل

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا انستغرام تطبيقات تيك توك مواقع التواصل الإجتماعي هاتف الوصول إلى

إقرأ أيضاً:

اليابان: للتشجيع على الزواج والإنجاب الحكومة تشجع على تطبيقات المواعدة

أظهر مسح للحكومة اليابانية أن واحداً من كل أربعة بالغين متزوجين تحت الأربعين في اليابان، وجد شريك حياته عبر تطبيقات المواعدة، ما يجعلها الطريقة الأكثر شيوعاً لتعارف الأزواج.

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية، أن هذا المسح أجرى في يوليو(تموز) الماضي، ضمن جهود الحكومة اليابانية لوضع استراتيجيات لمساعدة الأجيال الشابة على الزواج والإنجاب، حيث أصبح ارتفاع عدد غير المتزوجين سبباً رئيسياً في انخفاض معدل المواليد في البلاد.
وقالت وكالة الأطفال والعائلات إنها تعتزم تعزيز التعاون مع القطاع الخاص لترويج تطبيقات المواعدة التي تلتزم بإرشادات السلامة والترويج لاستخدامها بشكل صحيح.
وفي استبيان عبر الإنترنت شمل 20 ألف رجل وامرأة تتراوح أعمارهم بين 15 و39 عاماً في البلاد، قال 25.1& من المستجيبين الذين تزوجوا في السنوات الخمس الماضية، إن تطبيقات المواعدة منحتهم الفرصة للقاء الشخص الذي تزوجوه. 
وكانت نسبة الذين التقوا بأزواجهم من خلال العمل أو أنشطة العمل 20.5% وخلال المدرسة 9.9%، ومن خلال الأصدقاء أو الأشقاء 9.1% ، وفي الحفلات أو الفعاليات الاجتماعية الأخرى 5.2%.
كما أظهر المسح أن 56.8% من المتزوجين لديهم تجربة في استخدام تطبيقات المواعدة، مقارنة مع26.8% من غير المتزوجين.
وأشار تقرير مؤقت أعدته لجنة تحت إشراف وكالة الأطفال والعائلات إلى أن تطبيقات المواعدة تحظى بشعبية خاصة بين من كانوا في العشرينيات من أعمارهم.
وتشير بيانات الحكومة اليابانية إلى أن عدد الأزواج الذين تزوجوا في 2023 تراجع إلى أقل من 500 ألف، لأول مرة منذ 90 عاماً،  إلى 474717 ، و  وهي أدنى مستوى منذ الحرب العالمية الثانية.

مقالات مشابهة

  • ملتقى بالرستاق حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • أفضل 4 تطبيقات لتسجيل الشاشة على أجهزة الأندرويد
  • رحلة الموت من أجل بطارية شحن في غزة
  • مشروع إريكسون مع شركات الاتصالات لن يجعل واجهات برمجة التطبيقات منقذًا لشبكات 5G
  • اليابان: للتشجيع على الزواج والإنجاب الحكومة تشجع على تطبيقات المواعدة
  • تأثير سحري للمس الخشب يثير حيرة الجميع.. خبراء يكشفون السر
  • الكهرباء تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن التحول الذكي بالشبكة الكهربائية
  • لعبة فلابي بيرد تعود إلى متاجر التطبيقات بعد عقد من الإيقاف
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين عبر تطبيقات إلكترونية
  • لماذا تنفجر بطارية السيارة؟