شمسان بوست:
2024-10-05@12:52:04 GMT

بالصورة : بيع ربطة قات بسعر تاريخي غير مسبوق في عدن

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

شمسان بوست / متابعات:

افاد مواطنون ببيع ربطة قات يوم امس بسعر تاريخي في عدن.

وبحسب مواطنون فانه تم بيع ربطة قات بمليون وميتين الف باحدى اسواق القات في عدن يوم أمس.

واشاروا الى ان أحد القيادات جاء الى السوق وقام بشراء ربطة القات بمليون وميتين الف وسط صدمة من المواطنين.

ويعتبر القات مادة مخدرة تستخدم في بعض الدول العربية والشرق الأوسط، وتأخذ على شكل أوراق النبتة المجففة وتُمضغ ويحتوي القات على مادة موثرة تسمى الكاتينون، وتعتبر هذه المادة المسؤولة عن التأثيرات النفسية والبدنية للقات.

إليكم بعض الأضرار المحتملة لتعاطي القات:

1. تأثيرات صحية: يمكن لتأثيرات تعاطي القات الصحية السلبية أن تؤثر على القدرة البدنية والعقلية للشخص. قد يتسبب تعاطي القات بشكل منتظم في تراجع النشاط البدني والعملي وتدني الأداء العام.


2. الاعتماد والإدمان: يمكن أن يؤدي تعاطي القات إلى الاعتماد النفسي والجسدي على الدواء. يمكن أن يتطور الاعتماد إلى حالات إدمان، مما يؤثر على القدرة على التواصل والتفاعل الاجتماعي ويؤثر على الحالة المالية للشخص.


3. التأثير على العلاقات الاجتماعية: يمكن أن يسبب تعاطي القات انفصالًا اجتماعيًا وعزلة عن الأصدقاء والعائلة. قد يحدث تدهور في العلاقات الاجتماعية بسبب تغييرات الشخصية الناتجة عن تعاطي القات.


4. آثار مالية: يمكن أن يتسبب تعاطي القات في أعباء مالية على المدى الطويل. تكاليف تموين القات بالإضافة إلى الانفاق الزائد على المواد الأخرى المرتبطة به قد يؤدي إلى صعوبات مالية واستنزاف موارد الفرد.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: یمکن أن

إقرأ أيضاً:

اعتماد المجلس اليمني للتخصصات الطبية من قبل المجلس العربي للتخصصات الصحية

يمانيون../
أعلن عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، عن تحقيق إنجاز هام لليمن يتمثل في الحصول على الاعتماد المؤسسي الكامل للمجلس اليمني للتخصصات الطبية والصحية من قبل المجلس العربي للتخصصات الصحية. جاء ذلك بعد إجراء تقييم شامل من قبل فريق الاعتماد المؤسسي.

وأشار الحوثي إلى أن هذا الاعتماد يعتبر خطوة كبيرة نحو تعزيز الكفاءة والنوعية في المجال الصحي في اليمن، ويعكس جهود جميع المعنيين في المجلس ووزارة الصحة. وقدم الحوثي التهاني لجميع أعضاء المجلس والفريق العامل فيه، وكذلك لكل المخلصين في الوطن الذين ساهموا في تحقيق هذا الإنجاز.

يُعتبر هذا الاعتماد نقطة تحول مهمة في تطوير النظام الصحي باليمن، مما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية والارتقاء بكفاءة الكوادر الطبية في البلاد.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 175 ألف ربطة خبز للأسر اللاجئة ضمن مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي
  • الذكاء الاصطناعي يهدد الذكاء البشري
  • جهود "مكافحة الإدمان" في حملات الكشف عن تعاطي المخدرات والعلاج والتوعية
  • «مكافحة الإدمان»: الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لـ8104 موظفين 
  • بالصورة..تخلت عنه زوجته وأخذت كل شيء وتركت الكلب
  • تاجيل محاكمة مجدي شطة في تعاطي المخدرات
  • لمنعه من تعاطي المخدرات.. شاب يشعل النيران في شقيقه بمنشأة القناطر
  • «الإمارات الصحية» تنال اعتماد «الأميركي للتمريض»
  • اعتماد المجلس اليمني للتخصصات الطبية من قبل المجلس العربي للتخصصات الصحية
  • بالصورة.. أول مولود في العراق يحمل اسم نصر الله