المرأة والمنوعات، طرق سهلة لجعل غرفة المعيشة أكثر برودة فى الطقس الحار،الكثيرون يهربون من حرارة فصل الصيف بالاختباء في المنزل، أو الذهاب إلى شواطئ البحر أو .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر طرق سهلة لجعل غرفة المعيشة أكثر برودة فى الطقس الحار، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

طرق سهلة لجعل غرفة المعيشة أكثر برودة فى الطقس الحار

الكثيرون يهربون من حرارة فصل الصيف بالاختباء في المنزل، أو الذهاب إلى شواطئ البحر أو للنوادى أمام حمام السباحة، للحصول على بعض الانتعاش والراحة، ولكن بالتأكيد هذا لن يكون باستطاعة الشخص كل يوم، ويوجد بعض الأمور التي يمكن القيام بها لتجنب سخونة الطقس التي تؤثر على حرارة المنزل بالسالب مما تشعر المرء بالتوتر والحر، وقد لا يستطيع الشخص النوم من شدة الحررة في المنزل، ويوجد بعض الطرق التي يمكن اللجوء لها لحل ذلك الأمر، وفقاً لموقع "realhomes".

طقس حار 

طرق بسيطة لتبريد غرفة المعيشة في الطقس الحار:

غلق النوافذ والستائر المعتمة:

قد يكون الأمر بديهى ولكن الأمر فعلاً يقوم بالغرض، للحفاظ على برودة المنزل، عن طريق جعل النوافذ مغلقة خاصة في ذروة حدة الشمس، مما يمنع الهواء الساخن من دخول الغرفة، مع عدم ترك الستائر مفتوحة، لتبعد الحرارة، وبمجرد أن تقل درجة الحرارة خلال ساعات اليوم يمكن فتح الستائر للسماح بالهواء البارد بدخول المنزل.

استغلال المروحة بشكل أفضل:

يجب عند شراء مروحة أن تكون بها تقنية التبريد وإذا لم يكن بها ذلك فعلى الأقل هو تحريك الهواء في الغرفة، وقد يكون الهواء في الغرفة ساخن مما يجعل الأمر لم يحل بعد، فيمكن جعل المروحة تفتت الهوء البارد عن طريق ملئ وعاء بالماء البادر والثلج ووضعه أمام مروحة، وفى غضون دقائق ستبرد الغرفة على الفور.

طقس حار 

  استبدال المصابيح المتوهجة بأخرى موفرة للطاقة:

قد ينسى بعض الناس أن الكثير من المصابيح الكهربائية تميل إلى إطلاق الحرارة في الغرفة، خاصة المصابيح القديمة المتوهجة، والتي تدفئ الغرفة، ولكن يمكن تبديل تلك المصابيح المتوهجة بالمصابيح الموفرة للطاقة مما يمنح إحساسًا بدرجة حرارة أقل.

ملاءات رطبة:

يوجد حل أخر للحفاظ على برودة الغرفة، عن طريق تعليق ملاءة رطبة أو مبللة بالقرب من نافذة مفتوحة مما تساعد بشكل كبير على تبريد حرارة الغرفة ومساعدة على دخول الهواء البارد للمكان، مما يجعل المكان جيد التهوية بدون جهد.

غرفة المعيشة

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خطر خفي في منزلك: احذروا ترك الأحذية داخل الغرفة.. إليكم السبب

حذاء أبيض (مواقع)

إن كنت تترك أحذيتك في غرفة نومك أو في أي غرفة من غرف منزلك.. حان الوقت لتتخلى عن هذه العادة لأنها سيئة.

لأنك تعرف أنها تحمل الكثير من البكتيريا الضارة والأوساخ، ومن الممكن أن تنتقل هذه الجزيئات إلى السجادة أو حتى مع مرور الوقت إلى السرير.

اقرأ أيضاً علامات خفية تنذر بالنوبة القلبية قبل 7 أيام من حدوثها.. لا تُضيّع وقتك 4 يوليو، 2024 تقرير غربي يكشف عن سيناريو مرعب للحرب المحتملة بين إسرائيل وحزب الله 4 يوليو، 2024

ومن هنا، يرى خبراء الصحة أنه من الأفضل دائماً أن يتم نزع الحذاء خارج المنزل ثم حمله ووضعه في المكان المخصص له في الداخل.

وهذه الخطوة الصحيحة تحد من احتمال انتقال مختلف العدوات إلى سكان المكان، كذلك من المهم التعامل مع الجوارب تماماً كما يتم التعامل مع الحذاء، وهذا يحتم بالتالي نزعها عند الباب أو في الخارج إذا كان هذا ممكناً قبل غسل اليدين.

وبسبب هذا نلاحظ من خلال الأعمال التلفزيونية العادات التي تتبعها بعض المجتمعات والتي تقضي بنزع الحذاء في الخارج وانتعال آخر منزلي.

إذن.. هذا لا يتم مصادفة بل إنه يعد من طرق النظافة المعتمدة والتي تؤثر على صحة أفراد العائلة وزائريهم أيضاً، فلا تنسى هذا أبداً وخصص مكاناً لترتيب الأحذية على مقربة من باب منزلك.

مقالات مشابهة

  • خبير صحة نفسية يكشف أهم الإرشادات المثالية للحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء النوم
  • بسبب الطقس الحار.. النعاس الشديد يشير إلى ارتفاع درجة حرارة الدماغ
  • الأطعمة الدهنية في الحرارة تسبب التعب.. طبيبة تكشف التفاصيل
  • استمتع بتحضير المشبك في منزلك| خطوات سهلة لإعداد حلوى شرقية لذيذة
  • تنالوا “الحبحب”فوائده كثيرة في الطقس الحار
  • خطر خفي في منزلك: احذروا ترك الأحذية داخل الغرفة.. إليكم السبب
  • كم كوبا من الماء تحتاج في هذا الطقس الحار؟
  • طرق سهلة وسريعة وآمنة للقضاء على النمل
  • “القاعدة -5”.. تجنبك أضرار المكيفات في الطقس الحار
  • أبرزها البطيخ.. 7 أطعمة تحافظ على ترطيب الجسم في الطقس الحار