ليبيا – أفاد مدير عام مصلحة الجمارك اللواء سليمان سالم، بأن المصلحة ستباشر بتنفيذ آلية الموازين للشاحنات مطلع العام 2024 للحفاظ على الطرق المنفذة ضمن مشروع عودة الحياة.

سالم وفي تصريحات خاصة لمنصة “حكومتنا”، أوضح أن المصلحة ستكون مسؤولة عن توفير الموازين في الحظائر الجمركية بالتعاون مع مصلحة الطرق والجسور.

وقال:” سنبدأ في المرحلة الأولى تباعا بمنافذ رأس اجدير، و وازن، وغدامس، وامساعد والمرحلة الثانية ستكون عبر وضع الموازين في الموانئ البحرية”.

مدير المصلحة أكد أنه لن يتم السماح بخروج الشاحنة إلا بعد مطابقتها للأوزان المسموح بها قانونا، منوها إلى أن الشاحنة المحملة بأوزان زائدة ستُضطر لإفراغ الوزن الزائد للمرور.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

روسيا.. الأمطار الغزيرة تتسبب بخروج قطار عن سكته ومصرع راكبين (فيديو)

أفادت مؤسسة السكك الحديدية الروسية، بأن رجال الإنقاذ عثروا على جثتي شخصين في موقع خروج قطار الركاب فوركوتا-نوفوروسيسك عن مساره.

مساء يوم أمس، خرجت تسع عربات مقطورة من قطار الركاب رقم 511 فوركوتا - نوفوروسيسك عن مسارها بالقرب من مدينة إنتا بجمهورية كومي الروسية.

إقرأ المزيد مصر.. اصطدام قطارين في طريق القاهرة - الإسكندرية

وكان على متن القطار لحظة وقوع الحادث، 195 راكبا و20 عاملا بالسكك الحديدية. ووفقا للبيانات الأخيرة، يوجد عشرة مصابين في المستشفيات، من بينهم فتاة تبلغ من العمر 14 عاما في حالة خطيرة. وقال مصدر في خدمات الطوارئ المحلية لمراسل نوفوستي، إنه لا يزال مجهولا مصير شخص من بين الركاب.

 وبحسب البيانات الأولية، كان سبب الحادث انهيار التربة تحت السكة الحديدية بسبب الأمطار الغزيرة. وذكر يفغيني تيشكوفيتس، كبير المتخصصين في مركز الأرصاد الجوية في فوبوس لمراسل نوفوستي، أن سبب الحادث، كان انزياح التربة بشكل كبير تحت السكة الحديدية بسبب المياه الغزيرة لأن منطقة الأورال بأكملها كانت تحت تأثير إعصار قوي لعدة أيام، وترافق ذلك بهطول أمطار غير مسبوقة في بعض الأماكن.

ووفقا له، بلغ معدل هطول المطر في غضون 25و26 يونيو 73 ملم، رغم أن المعدل المتوسط لشهر يونيو يبلغ عادة في تلك المنطقة 50 ملم.

وأضاف الخبير أنه "نتيجة للهطولات غير الطبيعية، وصل ارتفاع منسوب المياه في في بعض أنهار الجمهورية يوم 26 يونيو في بعض الأماكن إلى 164 سم".

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • روسيا.. الأمطار الغزيرة تتسبب بخروج قطار عن سكته ومصرع راكبين (فيديو)
  • 3 فئات ممنوعة من الإفراط في التين الشوكي.. ما السبب؟
  • حمدان بن محمد يصدر قراراً بتعيين مدير تنفيذي في هيئة الطرق والمواصلات
  • ضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا عبر مطار الغردقة
  • حمدان بن محمد يصدر قرارا بتعيين مدير تنفيذي في هيئة الطرق والمواصلات
  • بقرار من حمدان بن محمد.. تعيين مدير تنفيذي لقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي بهيئة الطرق والمواصلات
  • فيصل الرعوجي : مشاركة رافينيا ستكون على حساب سالم الدوسري.. فيديو
  • تحرير 2210 مخالفات التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة
  • الأونروا: مقتل 93 شخصا من العاملين بالوكالة في غزة
  • جمارك مطار القاهرة الدولى تضبط 7 محاولات تهرب جمركى.. صور