قال الدكتور محمد إبراهيم حامد وكيل مديرية الأوقاف بمحافظة الشرقية، إنه تم الانتهاء من صيانة وبناء 57 مسجدًا، بينها مساجد جديدة وأخرى تم إحلالها وتجديدها، فيما تم صيانة وتطوير 11 مسجدًا خلال عام 2023.

تطوير وإنشاء 68 مسجدا في عام 2023

وأضاف وكيل أوقاف الشرقية، لـ«الوطن»، أن وزارة الأوقاف تواصل إنشاء المساجد، وتحافظ على المساجد القائمة إما بتطويرها وإحلالها وتجديدها لتعمير بيوت الله، ووصل إجمالي عدد المساجد المطورة 68 مسجدًا على مدار العام 2023.

حصول 28 مسجدا على ضمان الجودة «أ»

وأشار إلى حصول عدد 28 مسجدا على شهادة الاعتماد وضمان الجودة من الفئة «أ»، موضحا أن المساجد التي تحصل على شهادة الجودة تتميز بمستوى عال في أداء واختيار الخطب والندوات والدروس الدينية، والمقارئ الخاصة بالسيدات، وتتميز بالحضور الجماهيري من المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الشرقية أوقاف الشرقية

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الشرقية يتفقد وحدة طب الأسرة بشرشيمة بههيا

تفقد الدكتور هاني مصطفى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وحدة طب الأسرة بشرشيمة التابعة للإدارة الصحية بههيا، ضمن فعاليات اليوم الثالث من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة»،

وانطلقت فعاليات الحملة السبت الماضي وتستمر لمدة أسبوعين متتاليين على مرحلتين، خلال الفترة من 14 سبتمبر حتى 26 سبتمبر لعام 2024، إذ قدمت خدماتها لـ20753 سيدة، ومدت 15132 سيدة بوسائل تنظيم الأسرة خلال يومين.

متابعة انتظام سير العمل وتقديم الخدمات الطبية 

وتابع وكيل وزارة الصحة انتظام سير العمل، وتقديم الخدمات الطبية للسيدات المستهدفات والمنتفعات بالحملة، من توقيع الكشف الطبي عليهن، وحصولهن على الوسائل، وتم التأكد من اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة، واتباع أساليب مكافحة العدوى أثناء العمل، مٌوجهاً بزيادة الندوات التوعية الصحية والتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم، مٌقدماً الشكر لجميع القائمين والمشاركين في هذا العمل، نظراً للجهود المبذولة لصالح المواطنين بالمحافظة.

التأكد من كفاءة عمل سلسلة التبريد

كما تفقد وكيل الوزارة خدمات التطعيمات الروتينية للأطفال بالوحدة، وتم التأكد من كفاءة عمل سلسلة التبريد وحفظ الطعوم وفقاً لدرجات الحرارة المناسبة لها، بالإضافة لمُتابعة فحص المواطنين ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، والتأكد من سلامة الإجراءات بالمركز العلاجي للإرشاد الوراثي، لمتابعة آلية استقبال حالات الأطفال المصابين بأمراض التمثيل الغذائي وغيرها، وصرف الألبان اللازمة لهم، هذا بالإضافة إلى تقديم الخدمة للأطفال المبتسرين والمحالين، ضمن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية. 

كما تابع وكيل الوزارة خدمات طب الأسنان، والتأكد من كفاءة عمل الأجهزة وكراسي الأسنان، متفقداً غرف ملفات طب الأسرة بالوحدة والتي تخدم 24535نسمة، بها 5500 أسرة، مُوجهاً بسرعة استكمال كل الملفات، كما قام بمناظرة سجلات التردد على خدمات المعامل، وتم التأكد من توافر أدوية الرعاية الأولية بالصيدليات، ومن توافر كافة المستلزمات لاستمرار تقديم الخدمات الصحية بكفاءة.

وأوضح الدكتور هاني جميعة بأن حملة «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة» تشمل خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار وكشف النساء، بالإضافة إلى الكشف الطبي في تخصصات الباطنة والأطفال.

مقالات مشابهة

  • الصحة: فوز 23 مشروعا طبيا بجائزة “نجمة السلامة” للعام 2023
  • وكيل «أوقاف مطروح»: البعثة المحمدية أثرت في بناء الإنسانية بأسس التراحم
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد وحدة طب الأسرة بشرشيمة بههيا
  • دورة تدريبة في الإرشاد النفسي لأئمة المساجد بجامعة العريش
  • من بينها الشرقية.. ضباب خفيف على أجزاء من 5 مناطق
  • وزير التعليم العالي: حصول «معهد الإلكترونيات» على شهادتي الأيزو يعزز مكانة مصر
  • الأوقاف تعلن افتتاح 26 مسجدًا الجمعة القادمة
  • الأوقاف تفتتح 26 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح مسجد الأنصاري بالجيزة بعد صيانته وتطويره «غدًا».. و26 مسجدًا الجمعة القادمة
  • «أوقاف الشرقية» تنظم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد الفتح