الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت وزارة التجارة، الجمعة، إنجاز جميع استعداداتها لافتتاح الدورة 47 لمعرض بغداد الدولي، فيما أشارت إلى أن عدد المشاركين بلغ 21 دولة و1000 شركة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، مثنى جبار، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، إن "الشركة العامة للمعارض العراقية، أنجزت جميع الاستعدادات لافتتاح الدورة 47 لمعرض بغداد الدولي، سواء على مستوى المساحات المعرضية وإنهاء الديزاينات والبوستات، لعرض البضائع والسلع للشركات المشاركة، كذلك بالنسبة للأجنحة ستكون بحسب الدول المشاركة".

وأضاف جبار أن "هنالك إجراءات جمالية كالاهتمام بالمساحات الخضراء والمساحات المكشوفة، فضلاً عن إنشاء صحيات جديدة ونافورات موسيقية والإنارات التفاعلية"، مؤكداً "الانتهاء من كل الإجراءات والاستعدادات والتشريفات، لاستقبال المشاركين والزائرين".

وأشار إلى أن "عدد الدول المشاركة بلغ 21 دولة، أما عدد الشركات المشاركة ما يقارب 1000 شركة"، معتبراً أنها "قفزة نوعية، إذا ما قورنت بالمعارض التي أقيمت خلال السنين الماضية".

وذكر أن "الافتتاح سيكون مساء، وسيشهد فعاليات متعددة للمرتادين والزائرين".

وأعلنت وزارة التجارة، في وقت سابق، عن موعد انطلاق فعاليات معرض بغداد الدولي بدورته 47، الذي سيكون للفترة من 10 - 19 / 1 /2024 على أرض معرض بغداد الدولي.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار بغداد الدولی

إقرأ أيضاً:

نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي

أستانا - وام

نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، الأربعاء، إلى مدينة أستانا على رأس وفد دولة الإمارات المشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون، التي تعقد في جمهورية كازاخستان تحت شعار «تعزيز الحوار متعدد الأطراف – السعي لتحقيق السلام والتنمية المستدامين»، يومي 3 و 4 من شهر يوليو الجاري.
ويشارك في أعمال القمة قادة ورؤساء حكومات الدول الأعضاء، وعدد من الدول المشاركة في القمة بجانب ممثلي منظمات إقليمية ودولية.
وتأتي مشاركة دولة الإمارات في القمة، بعد منحها رسمياً صفة «شريك حوار» في منظمة شنغهاي للتعاون، خلال اجتماعات المنظمة العام الماضي في جمهورية الهند.
ويرافق صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، وفد رسمي يضم كلاً من: سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، وعبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد، وأحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة، وعدد من المسؤولين.
وكان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله إلى مطار أستانا الدولي، جاسلان مادييف حاسينوفيتش، وزير التنمية الرقمية والابتكار وصناعة الطيران، والدكتور محمد سعيد العريقي، سفير الدولة لدى جمهورية كازاخستان وعدد من المسؤولين الحكوميين.
وتأسست منظمة شنغهاي للتعاون في عام 2001، وتتمثل أهدافها الرئيسة في تعزيز علاقات التعاون بين الدول الأعضاء في الشؤون السياسية والاقتصاد والتجارة والعلوم والثقافة والتعليم بجانب الطاقة والنقل والسياحة وحماية البيئة، إضافة إلى الحفاظ على السلم والأمن والاستقرار الإقليمي.

مقالات مشابهة

  • نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي
  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • أكثر من 25 دولة تعتزم المشاركة في قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني
  • انطلاق فعاليات مؤتمر إطلاق التقرير المشترك حول تقيم العلاقات الزوجية في العالم العربي
  • العراق في مقدمة الدول العربية.. الخارجية الأميركية تحذر من السفر إلى 19 دولة
  • صناعة المكانة الدولية.. الإمارات نموذجاً
  • التجارة التونسية: 650 مليون دولار قيمة التبادل التجاري مع دول إفريقيا جنوب الصحراء
  • مسئول بهيئة تنشيط السياحة: مصر تشارك بمعرض مومباي 2024
  • الأمم المتحدة: اجتماع الدوحة ليس اعترافا بحكومة طالبان
  • أحمد أمين: تنظيم فعاليات «نبتة» ضمن مهرجان العلمين خلال الفترة من 23 لـ28 أغسطس