أعلنت هيئة الأمن الفدرالية الروسية اليوم السبت أنها أحبطت محاولة مجموعة من النازيين الجدد لتنفيذ اغتيال رئيسة تحرير RT مارغريتا سيمونيان والصحفية البارزة كسينيا سوبتشاك.

وقالت الأمن الفدرالية في بيان لها: "أحبط جهاز الأمن الفدرالي بالتعاون مع لجنة التحقيق ووزارة الداخلية الروسية، استعدادات الأجهزة المختصة الأوكرانية لتنفيذ اغتيال مارغريتا سيمونيان، رئيسة تحرير قناة RT التلفزيونية ووكالة "روسا سيغودنيا" للأنباء.

وحسب المعلومات المتوفرة، فقد كانت تجري هناك تحضيرات لاغتيال الصحفية كسينيا سوبتشاك أيضا".

وأوضح البيان أن رجال الأمن احتجزوا في 14 يوليو في موسكو ومقاطعة ريازان، أعضاء مجموعة "فقرة -88" النازيين الجدد، الذين قاموا باستطلاع عناوين العمل والإقامة للصحفيتين.

وأضافت البيان: "أثناء التحقيق أكد هؤلاء التحضير لمحاولات اغتيال بتوجيه من جهاز أمن الدولة الأوكراني مقابل مكافأة قدرها 1.5 مليون روبل عن كل عملية قتل".

وصودرت من المحتجزين بندقية كلاشينكوف و90 طلقة ذخيرة لها وسكاكين ومقبض نحاسي وهراوات مطاطية وأصفاد وشارات وأعلام تحمل رموزا نازية، وأدبيات نازية وأجهزة اتصال وأجهزة كمبيوتر فيها بيانات تثبت نواياهم الإجرامية.

وذكر البيان أن لجنة التحقيق الروسي بصدد رفع قضايا جنائية ضد المحتجزين على صلة بالتطرف والإرهاب.

المصدر: "تاس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا اغتيال النازية كييف

إقرأ أيضاً:

تفاصيل محاولة اغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى في لبنان.. نجا وابنه قتل (فيديو)

شنت طائرات حربية إسرائيلية غارة جوية استهدفت منزل اللواء منير المقدح، قائد كتائب شهداء الأقصى في مخيم عين الحلوة بمدينة صيدا جنوب لبنان، ما أسفر عن مقتل ابنه حسن وزوجته.

ورغم القصف نجا «المقدح» من محاولة الاغتيال، حيث لم يكن متواجدًا في المنزل في أثناء الهجوم، حسبما أفادت قناة «روسيا اليوم».

ولقي حسن منير المقدح وزوجته مصرعهما في غارة استهدفت منزلهما في مخيم عين الحلوة، اليوم الثلاثاء، بينما نجا أطفالهما من الموت.

نجاة منير المقدح من محاولة الاغتيال

ولا تزال حالة قائد كتائب شهداء الأقصى في لبنان غامضة، بعد الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منزله في المخيم، ولم يظهر المقدح على العلن بعد الهجوم، ولم يصدر أي إعلان رسمي من جانب حركة «فتح» في لبنان أو فلسطين بشأن مصيره بعد الغارة.

#لبنان غارة إسرائيلية على مخيم #عين_الحلوة قبل قليل استهدفت منزل منير المقدح مسؤول كتائب شهداء الأقصى بلبنان pic.twitter.com/9XC6gM525j

— جهينة نيوز (@jouhinanewssy) October 1, 2024

وأشارت مصادر إلى أن «المقدح»، الذي سبق أن تعرض لمحاولات اغتيال، لم يكن متواجدًا في المنزل لحظة قصفه من جانب الطيران الإسرائيلي.

اغتيال شقيق المقدح

وكانت طائرة مسيّرة إسرائيلية قد اغتالت سابقًا خليل المقدح، شقيق اللواء منير المقدح، في 21 أغسطس الماضي، داخل سيارته في منطقة الفيلات بصيدا.

وفي وقت سابق، اغتال الاحتلال الإسرائيلي القيادي في حركة حماس، سامر الحاج، عند مستديرة حسبة صيدا المجاورة للمخيم، ولكنه فشل في محاولة اغتيال الفلسطيني نضال حليحل.

وتعتبر عملية استهداف مخيم عين الحلوة، الثانية للمخيمات الفلسطينية في لبنان منذ بدء معركة طوفان الأقصى، حيث استطاع الاحتلال الإسرائيلي استهداف مخيم البص بمنطقة صور، واغتال قائد حركة حماس في لبنان، فتحي شريف، وعائلته المكونة من زوجته وابنه وابنته.

مقالات مشابهة

  • إحباط محاولة تهريب طن من مادة المعسل بالرباط وتوقيف سائق الشاحنة
  • الجيش الروسي يستهدف منشآت طاقة تابعة لنظام كييف ويسقط 144 مسيرة أوكرانية
  • الاحتلال يعلن اغتيال القيادي في حماس روحي مشتهى قبل ثلاثة أشهر
  • مصدر أمني:نجاة عضو في مجلس ذي قار من محاولة اغتيال
  • الدفاع الروسي: تدمير 11 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي بيلغورود وفورونيج
  • “مركز شرطة المدينة” ينجح في إحباط محاولة سرقة أغراض من منزل مواطن بشارع الشريف
  • إحباط تهريب 8.7 كغم مخدرات في مطار الشارقة
  • تفاصيل محاولة اغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى في لبنان.. نجا وابنه قتل (فيديو)
  • إعلام لبناني: فشل محاولة اغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى منير المقدح في لبنان
  • محاولة اغتيال اللواء منير المقدح باءت بالفشل