النهار أونلاين:
2024-09-10@12:28:12 GMT

شاحن USB-C العالمي إلزامي في هذا البلد

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

شاحن USB-C العالمي إلزامي في هذا البلد

سيشهد 28 ديسمبر 2024 الإدخال الإلزامي للشاحن العالمي، من النوع USB-C، وفقًا للقرار الأوروبي.

في غضون عام، يجب أن تحتوي جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الصغيرة. المباعة في فرنسا على نفس الشاحن، وفقًا للقرار الأوروبي الذي سيدخل حيز التنفيذ في 28 ديسمبر 2024. وفقًا لمرسوم نُشر يوم الخميس 28 ديسمبر في الجريدة الرسمية.

وبموجب المرسوم، ستكون الوكالة الوطنية للترددات هي المسؤولة عن مراقبة “طرح أجهزة الراديو. المتوافقة مع المتطلبات الخاصة بالشاحن العالمي في السوق”.

بعد تصويت أعضاء البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ في أكتوبر 2022. يجب أن يصبح منفذ USB-C هو الشاحن الوحيد للأجهزة الإلكترونية المحمولة. التي يتم بيعها في الاتحاد الأوروبي بحلول خريف عام 2024. مما أثار استياء الشركة الأمريكية العملاقة أبل التي حتى الآن المعيار الخاص بها.

كما قالت وزارة الاقتصاد الفرنسية “سيتعين على الشركات أيضًا. أن تقدم للمستهلكين بيعًا منفصلاً للجهاز والشاحن والإشارة إلى ذلك باستخدام رسم تخطيطي”.

جميع الشركات المصنعة المعنية

وسيكون هذا التشريع الرائد في العالم مطلوبًا للهواتف المحمولة، والأجهزة اللوحية، وأجهزة القراءة الإلكترونية. وسماعات الرأس، والكاميرات الرقمية، وسماعات الرأس اللاسلكية. وأجهزة ألعاب الفيديو المحمولة، ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، ولوحات المفاتيح. وأجهزة الماوس، وأجهزة الكمبيوتر، بالإضافة إلى مكبرات الصوت المحمولة. وهذا، بغض النظر عن الشركة المصنعة لها.

كما قال بيرسي إنه بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، فإن تاريخ السريان هو 26 أفريل 2026. وبينما كان لا يزال هناك حوالي ثلاثين طرازًا مختلفًا منذ حوالي عشر سنوات. فقد انخفض بالفعل عدد أنواع أجهزة الشحن الحالية للأجهزة الإلكترونية الجديدة بشكل كبير.

كما وجد الآن ثلاثة منها: موصل Micro USB الذي تم تركيبه منذ فترة طويلة على غالبية الهواتف، وUSB-C، وهو اتصال أحدث، وتقنية الشحن Lightning من Apple.

وأكد بيرسي يوم الخميس أنه “بفضل هذا الإجراء، سيتم تجنب 11 ألف طن من النفايات الإلكترونية. كل عام وفقًا للمفوضية الأوروبية، وهي خطوة ملموسة إلى الأمام في تقليل البصمة البيئية لأوروبا”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

موعد ومكان إقامة المنتدى الحضري العالمي 2024

تستعد مصر لاستضافة المنتدى الحضري العالمي 2024 في نسخته الثانية عشرة خلال شهر نوفمبر المقبل والذي يعد أحد أكبر الأحداث العالمية.

مكان إقامة المنتدى الحضري العالمي 2024

يُعقد المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر بدعوة من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الأمم المتحدة) وتستضيفه مصر في مدينة القاهرة لاستكشاف الحلول والابتكارات لتحويل المدن والمجتمعات من أجل مستقبل حضري مستدام.

موعد المنتدى الحضري العالمي 2024

تنعقد الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر 2024.

ويأتي موضوع المنتدى في نسخته الحالية تحت عنوان: "كل شيء يبدأ في المنزل: الإجراءات المحلية من أجل مدن ومجتمعات محلية مستدامة".

وتستعد وزارات التنمية المحلية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في الوقت الحالي من أجل إنهاء الترتيبات الخاصة باستضافة المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر.

كما تلعب وزارة الخارجية المصرية دورا مهمًا مع وزارتي الإسكان والتنمية المحلية في تنظيم المنتدى.

وتم وضع خطة خطة تنفيذية تتضمن الدعوات الموجهة لرؤساء الدول والحكومات والتنسيق مع وزارة السياحة لضمان استضافة الضيوف في الفنادق.

والمنتدى الحضري العالمي (WUF) هو عبارة عن منصة فريدة لأصحاب المصلحة من جميع أرجاء الأمم المتحدة، ويعتبر فرصة تعقد كل سنتين للدول الأعضاء والحكومات المحلية والقطاع الخاص والمجتمع المدني للمشاركة في مناقشات بناءة حول التحضر -الاتجاه الضخم لهذا القرن- والذي سيحدد مصير نجاح الدول أو فشلها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتأسس المنتدى الحضري العالمي عام 2001، وهو التجمع الأول في العالم بشأن القضايا الحضرية.

ويدرس المنتدى تأثير التحضر السريع وانعكاساته على السياسات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية في المجتمعات والمدن والبلدات.

يكر أن "موئل الأمم المتحدة"، هي الجهة الداعية إلى انعقاد المنتدى، وهي جهة التنسيق في الأمم المتحدة للتنمية الحضرية المستدامة التي تعمل من أجل مستقبل حضري شامل ومزدهر.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يواجه سبورتنغ 7 ديسمبر في بطولة "سوبر اليد"
  • شاحن MagSafe الجديد يشحن iPhone 16 أسرع
  • الجامعة السعودية الإلكترونية تبحث فرص التعاون الدولي مع مؤسسة “advanced he” لتعزيز جودة التعليم والتدريب
  • موعد ومكان إقامة المنتدى الحضري العالمي 2024
  • سيدة تتهم شقيقا طليقها بتعذيب أولادهما بالفيوم وأجهزة الأمن تضبطهما
  • سموتريتش: خطط إسرائيلية في ديسمبر لتطبيق السيطرة على المساعدات بغزة
  • ‏نتنياهو: الذراع الأقوى لإيران هي حزب الله وقد وجهت أوامري للجيش وأجهزة الأمن للاستعداد لتغيير هذا الواقع
  • الأردن يغلق جسر الملك حسين بعد عملية الكرامة.. وأجهزة الأمن تفتح تحقيقا
  • تجديد حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف بالشروق
  • كامل الوزير: طرح الأراضي الصناعية في جمصة عبر منصة مصر الرقمية ديسمبر المقبل