كشفت النقابة العامة للأطباء، عن أن 49 طبيبا وطبيبة وذويهم تقدموا بطلبات لأداء فريضة الحج من خلال النقابة وذلك بعد الإعلان عن تنظيم رحلات حج اقتصادي وسياحي لعام 2024.

وقال الدكتور شادي صفوت عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ومقرر اللجنة الاجتماعية، إن شركة السياحة ستودع المبالغ التي تم تحصيلها من الأطباء والطبيبات وذويهم بحساب وزارة السياحة التي ستقوم بإجراء قرعة لتحديد المقبولين وبالنسبة لمن لم يوافقهم الحظ ستقوم وزارة السياحة باستخراج شيك بمستحقات الطبيب باسمه.

وأضاف صفوت، أن نقابة الأطباء تعاقدت مع شركة السياحة على تنفيذ برنامج سياحي خمسة نجوم يشمل الإقامة بفندق حياه ريجنسي بمكة المكرمة وفندق شذا ريجنسى بالمدينة المنورة، وكذلك برنامج الحج الاقتصادي يشمل الإقامة بفندق فوكو بمكة المكرمة وفندق نسك المدينة بالمدينة المنورة.

ولفت: "تكون الإقامة في مكة من يوم 1 حتى 17 ذو الحجة، ثم الإقامة بالمدينة المنورة من يوم 17 حتى 20 ذو الحجة؛ لرحلة الحج الاقتصادي، ومن 1 إلى 4 ذو الحجة بالمدينة المنورة، ومن يوم 4 إلى 14 ذو الحجة بمكة المكرمة، بالنسبة لرحلة الحج السياحي، شاملة التغذية بالفندقين إفطار وعشاء".

واختتم: “قد تم الاتفاق على سعر 325 ألف جنيه للحج السياحي و195 ألف جنيه للحج الاقتصادي غير شاملة تذاكر الطيران”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بالمدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

السجل العقاري يعلن عن بدء تسجيل 4,774 عقارًا في ستة أحياء بالمدينة المنورة

أعلن السجل العقاري اليوم، عن بدء التسجيل لـ “4،774 قطعة عقارية” في ستة أحياء بالمدينة المنورة تضم “جزءًا من حي الملك فهد، وجزءًا من حي العاقول، وجزءًا من حي جماء أم خالد، حي سكة الحديد، وجزءًا من حي الخضراء، وجزءًا من حي أبيار الماشي”.

ودعا السجل العقاري ملاك العقارات الواقعة ضمن نطاق الأحياء إلى تسجيل عقاراتهم من خلال منصة السجل العقاري rer.sa.

ويمكن للمستفيدين التواصل مع مركز خدمة العملاء 199002، للاستفسار عن إجراءات وخطوات التسجيل، حيث يستمر التسجيل لمدة 90 يوما حتى نهاية يوم 3 أكتوبر 2024م الموافق 30 ربيع الأول 1446هـ، ويجب على ملاك العقارات تسجيل عقاراتهم خلال الفترة المحددة لتفادي العقوبات والغرامات التي حددها نظام التسجيل العيني للعقار.

اقرأ أيضاًالمملكةالقيادة تهنئ رئيس جمهورية مدغشقر بذكرى استقلال بلاده

وابتداءً من الموعد الـمُحدد لبدء التسجيل سيصدر “رقم عقار” وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، ويتضمن صك تسجيل الملكية الجديد الموقع الجغرافي الدقيق للعقار وبيانات مالكه وأوصافه وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات وجميع التصرفات العقارية التي تطرأ عليه، ليكون أساسًا في توثيق الملكية والحقوق العقارية المترتبة عليها، بما يُسهم في استدامة وتعزيز القطاع العقاري والممكنات الرئيسة له.

وكانت الهيئة العامة للعقار قد أعلنت عن تحديد الأحياء الستة ضمن المناطق المستفيدة من السجل العقاري التي يتم تحديدها وفقًا لمعايير عدة وذلك انطلاقًا من دور الهيئة كونها الجهة المختصة بالتسجيل العيني للعقار وفقًا لقرار مجلس الوزراء وأحكام نظام التسجيل العيني للعقار، وتتول الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار “السجل العقاري” تنفيذ أعمال إنشاء وإدارة السجل العقاري في المملكة باستخدام التقنيات والبيانات الجيومكانية والتقنيات الحديثة من خلال منصة رقمية متكاملة تُسهم في تعزيز الشفافية والثقة في خدمات وبيانات العقارات.

مقالات مشابهة

  • الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية العادية
  • بدء التسجيل العقاري الإلكتروني في 6 أحياء بالمدينة المنورة
  • نقابة الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثانى للجمعية العمومية العادية
  • «الأطباء» تدعو الأعضاء لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية 12 يوليو
  • بدء التسجيل العقاري الإلكتروني في ستة أحياء بالمدينة المنورة
  • بدء تسجيل 4,774 عقارًا في ستة أحياء بالمدينة المنورة
  • السجل العقاري يعلن عن بدء تسجيل 4,774 عقارًا في ستة أحياء بالمدينة المنورة
  • غرفة المدينة المنورة تطرح فرصًا استثمارية أمام القطاع الخاص
  • طرح فرصًا استثمارية في المدينة المنورة
  • مجلس نقابة البيطريين يوافق على دعوة الجمعية العمومية للانعقاد 26 يوليو المقبل