شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن علاء الدين تحتفل بميلادها الثلاثين مع ذوي الهمم والأيتام بمشاركة “القومي لثقافة الطفل”، تُنظّم مجلة علاء الدين للأطفال، يوم الإثنين المقبل، احتفالية بمناسبة مرور ٣٠ عامًا على إصدارها، على مسرح نجيب محفوظ  بمؤسسة الأهرام،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات علاء الدين تحتفل بميلادها الثلاثين مع ذوي الهمم والأيتام بمشاركة “القومي لثقافة الطفل”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

علاء الدين تحتفل بميلادها الثلاثين مع ذوي الهمم...

تُنظّم مجلة علاء الدين للأطفال، يوم الإثنين المقبل، احتفالية بمناسبة مرور ٣٠ عامًا على إصدارها، على مسرح نجيب محفوظ  بمؤسسة الأهرام.

وصرح الكاتب الصحفي حسين الزناتي رئيس تحرير المجلة، بأن الاحتفالية التي تبدأ الرابعة عصرًا، ستكون بمشاركة المجلس القومي لثقافة الطفل، وتتضمّن مجموعة من الفقرات الفنية المتنوعة للأطفال، التي يُقدّمها المجلس، مثل فرقة بنات وبس، والأراجوز، والعرائس المارونيت، والتنورة، والبلياتشو، ويحضرها نحو ٥٠٠ طفل من ذوي الهمم والقدرات الخاصة، ودور الأيتام، وطلاب المدارس، وقُرّاء المجلة.

وأكد محمد ناصف رئيس المركز القومي للطفل، أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار التعاون المُثمر مع مجلة علاء الدين بمؤسسة الأهرام، ودورهما  المُشترك، للمُساهمة في بناء شخصية أطفالنا  مستقبل الغد لهذا الوطن.

وأعرب عن تقديره وإيمانه بالدور المُتميّز الذي قامت به المجلة على مدار تاريخها، في ٣٠ عام، اكتشفت خلالها أجيالًا من الكُتّاب والرّسامين المُبدعين في أدب الطفل، وتقديمها رسالة توعوية وتنمية للنشء، تستحق عليها المكانة المُتميّزة، التي أصبحت عليها بين مجلات مصر والعالم العربي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رواندا تحيي الذكرى الثلاثين للتحرير

أحيت رواندا الذكرى الثلاثين للتحرير والتي ترمز لليوم الذي توقفت في الإبادة الجماعية ضد التوتسي، ودخول الجبهة الوطنية إلى العاصمة كيغالي في الرابع من يوليو/تموز 1994.

واحتشد الروانديون في ملعب" أماهورو " الذي يتسع لأكثر من 45 ألف شخص، حيث استعرض الرئيس بول كاغامي حرس الشرف ووحدات من الجيش والشرطة بحضور رؤساء أركان وقادة جيوش من دول أفريقية من بينها تنزانيا وكينيا وأوغندا إضافة إلى وفود من دول آسيوية.

Today at the newly renovated Amahoro Stadium, thousands of citizens are gathered to celebrate the 30th Liberation Day. #Kwibohora30 Follow it live here: https://t.co/Wc6aiPYMOO pic.twitter.com/X8ffeVGrfD

— Presidency | Rwanda (@UrugwiroVillage) July 4, 2024

وفي خطاب له أمام الوفود الدبلوماسية والضيوف الرسميين ومواطنيه، قال الرئيس الرواندي بول كاغامي إن "مسيرة التحرير بدأت فعليا في اللحظة التي توقف فيها القتال".

وأضاف أن تحرير رواندا "خيار حر اتخذه الروانديون قبل 30 عاما عندما عزموا على بناء وطن لجميع أبنائه، حيث يغيب التمييز وتستند السياسة إلى أسس من المحاسبة وتعزيز قيم الازدهار والتقدم".

وشدد كاغامي على أن القوات المسلحة التي قادت مسيرة التحرير و"تتخذ دوما موقفا دفاعيا لدرء أي خطر يهدد الدولة، وأنها لن تكون أبدا في موقع هجومي".

وخاطب الجيل الذي ولد خلال العقود الثلاثة الماضية قائلا إن البلاد "تعول على جهودكم للسير قدما بمسيرة طموحة تحافظ على العيش الكريم وإنجاح تجربة البلاد الفريدة".

مقالات مشابهة

  • «على قد الإيد».. فعاليات للأسرة في مهرجان العالم علمين
  • صبري عثمان: الختان وزواج القاصرات عادات الدين بريء منها
  • تبدو غريبة لكنها طبيعية.. 7 سلوكيات للأطفال تثير قلق الآباء
  • محافظة القاهرة تحتفل بعيدها القومي بمناسبة مرور 1055 عامًا على تأسيسها
  • ورش ومسابقات.. ماذا يقدم مهرجان العلمين للأطفال؟
  • «القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم
  • رواندا تحيي الذكرى الثلاثين للتحرير
  • غدا.. القومي لثقافة الطفل يستأنف صالون "محبة الوطن"
  • «القومي للإعاقة» يرصد أهم 6 ملفات لذوي الهمم على طاولة الحكومة
  • القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة