شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تمد فترة التقديم بالدورة الثانية حتى بداية سبتمبر، شاركت المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في الملتقى السنوي الخامس لاستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر الذي تنظمه CSR Egypt تحت رعاية .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تمد فترة التقديم بالدورة الثانية حتى بداية سبتمبر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تمد فترة التقديم...

شاركت المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في الملتقى السنوي الخامس لاستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر الذي تنظمه CSR Egypt تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي. 

والمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تم اطلاقها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبقرار من رئيس مجلس الوزراء، وتنفذ تحت إشراف وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع الوزارات المعنية، برئاسة الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ ورئيس اللجنة الوطنية للتحكيم، والسفير هشام بدر، المنسق الوطني للمبادرة. 

وخلال الملتقى استعرضت نيرمين صادق، المدير التنفيذي للمبادرة، أهداف وأهمية المبادرة باعتبارها غير مسبوقة عالميا، حيث تنفذ بجميع محافظات الجمهورية بمشاركة كل الفئات بهدف إيجاد حلول مصرية لمشكلات تغير المناخ.

وأشارت إلى الفرص التي تتيحها المبادرة للمشروعات الفائزة سواء الجوائز المالية المقدمة من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أو الدعم التقني والفني المقدم للمشروعات، بالإضافة إلى توفير جهات تمويلية واستثمارية لدعم تلك المشروعات.

كما أشارت المدير التنفيذي للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية عن مد فترة تقديم المشروعات بالدورة الثانية حتى الأول من سبتمبر، وذلك لإعطاء المزيد من الوقت للمتقدمين لتحسين النماذج المقدمة وتحقيق أقصي استفادة ممكنة.

وشهد الملتقى عرض عدد من المشروعات الفائزة بالدورة الأولى من المبادرة ومراحل التقدم والإنجاز ومشاركة مشروعاتهم في مؤتمر المناخ CoP27، ومن تلك المشروعات مشروع الطرق الخضراء والسياحة البيئية بمحمية قارون الطبيعية بالفيوم والذي استعرضه  إيهاب محمود إبراهيم.

 كما استعرض كل من  محمد عبدالعزيز محمد الدمرداش مشروع القرية الزراعية المستدامة بمحافظة الوادي الجديد، والدكتورة وهاد سمير أحمد، مشروع الخردة باب رزق بمحافظة القاهرة، وعطاء جاد الكريم، مشروع بنك المخلفات المصري بمحافظة الأقصر، و منى رفعت طمان، مشروع تصميم قاطع ثلاثي الأبعاد من إعادة تدوير النفايات الإلكترونية بمحافظة الإسكندرية، و سمر سعيد معوض، مبادرة صاحبات اليد الذهبية بمحافظة الفيوم.

للتسجيل بالدورة الثانية من المبادرة يرجى زيارة الموقع الرسمي www.sgg.eg

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية «نموذج ملهم»

أكد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، أنّ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية غير مسبوقة منذ تدشينها، وأنّ التنظيم المميز لها جعلها في مكانة ومنزلة مهمة، مقدمًا الشكر للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على هذه المبادرة التي تحظى برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

المؤتمر الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

جاء ذلك على هامش كلمة المحافظ، خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والذي تستضيفه محافظة الغربية بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، واللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، وعدد من القيادات التنفيذية.

ولفت محافظ كفر الشيخ، إلى أنّ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، تتوافق مع استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، وكذلك مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ في مصر 2050، التي ترسخ لأهمية دمج آليات التكيف مع التغيرات المناخية في البرامج والمشروعات التنموية التي يتم تنفيذها من جانب كل من القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، لتحقيق التنمية المستدامة، والاستدامة البيئية، والتعافي الأخضر.

المحافظ: المبادرة تُعد نموذجًا ملهمًا لأفضل الممارسات والتجارب الناجحة الرائدة التي تُقدمها مصر للعالم

وأشار المحافظ، إلى أنّه في إطار ما يشهده العالم من تحديات وأزمات عالمية متلاحقة، بادرت الدولة المصرية بتنفيذ العديد من المشروعات وإطلاق المبادرات الداعمة للتعامل مع تداعيات تلك القضية المحورية بأسلوب استباقي يستهدف تقديم حلول مبتكرة وفعالة وتشاركية لترجمة مستهدفات الدولة في التحول إلى الاقتصاد الأخضر إلى واقع عملي، منوهًا إلى أنّه من هذا المنطلق تأتي المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، هذه المبادرة المصرية التي تُعد نموذجًا ملهمًا لأفضل الممارسات والتجارب الناجحة الرائدة التي تُقدمها مصر للعالم.

وأكد محافظ كفر الشيخ، عزم الدولة بذل مختلف الجهود لاستكمال مسيرة الإصلاح والتنمية الشاملة والمستدامة، ومجابهة تداعيات ظاهرة تغير المناخ، وذلك من خلال التعاون مع كل شركاء الوطن وشركاء التنمية في إطار من المسئولية المجتمعية، متوجهًا بالشكر لجميع المشاركين ولجميع القائمين على الإعداد والتنظيم الجيد لهذا المؤتمر، وعلى ما جرى بذله من جهد ملموس لإنجاح هذه المبادرة الرائدة، متمنيًا دوام التوفيق والنجاح للجميع.

مقالات مشابهة

  • تكريم المشاريع الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالبحر الأحمر
  • محافظ الإسكندرية يفتتح احتفالية المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية لقطاع غرب الدلتا
  • 16 مشروعاً.. أسيوط تتصدر المشهد في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ أسيوط يشهد مؤتمر إعلان المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء  
  • محافظ مطروح: تصعيد 39 مشروعا ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظو المنوفية والغربية وكفرالشيخ يشهدون مؤتمر إعلان المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • فوز 52 مشروع ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ مطروح يشارك في احتفالات تكريم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ البحيرة تشهد المؤتمر الإقليمي للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ كفر الشيخ: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية «نموذج ملهم»