عجمان:
«الخليج»
استقطبت «جمعية أم المؤمنين» في عجمان 14362 مستفيداً من مُجمل فعالياتها لعام 2023، التي بلغت 183 فعالية حضورية ورقمية، منوعة بين محاضرات وورش تدريبية ودورات مهنية ومعارض وملتقيات، شملت المجالات الصحية والاجتماعية والتكنولوجية والرياضية وغيرها.
وقالت أسماء شهداد، المديرة التنفيذية، إن استراتيجية الجمعية تتماشى مع الرؤية التنموية لقيادتنا الحكيمة، بما يضمن توسيع نطاق فعالياتها ومشاركاتها التي تستهدف كل المجتمع، لإحداث التنمية الفكرية ومواكبة متغيرات العصر.


وقالت موزة الكتبي، مديرة مركز «مودّة الأسري» التابع للجمعية والمختصّص في الحفاظ على كيان الأسرة: قدّمنا 131 استشارة أسرية، تنوعت بين المجالات التربوية والزوجية والاجتماعية الذاتية. وأكدت أن المركز يعمل وفقاً لتوجيهات رئيسة الجمعية سموّ الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، قرينة صاحب السموّ حاكم عجمان، بتكثيف الجهود التي تحافظ على النسيج الاجتماعي وتماسكه بتمكين قيمة الاستقرار الأسري.
وأضافت أن المركز مستمر للسنة الثالثة على التوالي بتنفيذ برنامج جلسات مودة الحوارية، حيث ناقشنا عبر 12 جلسة على مدار العام مواضيع أسرية واجتماعية وزوجية ونفسية، ولاقت الجلسات تفاعلاً من سيدات المجتمع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة عجمان الأعمال الخيرية

إقرأ أيضاً:

«الاتحادي الديمقراطي»: مبادرة بداية هدفها تعزيز التنمية الشخصية والاجتماعية

قال حسن ترك، رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي، إن مبادرة «بداية جديدة» لبناء الإنسان من المشروعات القومية التي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية، وتعد خطوة مهمة نحو بناء إنسان قادر على مواجهة تحديات المستقبل من خلال التركيز على التعليم والتطوير الشخصي.

تحقيق التنمية المستدامة

وأوضح «ترك» في تصريح لـ«الوطن»، أن القيادة السياسية تسعى لخلق مجتمع متماسك ومتطور يسهم في تحقيق التنمية المستدامة، من خلال التركيز على بناء الإنسان، حيث تعتبر هذه العملية إحدى الركائز الأساسية لتحقيق التقدم والازدهار، لافتا إلى أن المبادرة تقدم مجموعة متنوعة من البرامج والمبادرات التي تهدف إلى تعزيز التنمية الشخصية والاجتماعية للأفراد، وفي هذا الإطار، تأتي مبادرة «بداية جديدة» لتكون بمثابة منصة شاملة تهدف إلى تعزيز قدرات الأفراد وتطوير مهاراتهم بما يتناسب مع متطلبات العصر.

وأكد رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي أن مبادرة بداية تؤكد ما ذكره الرئيس السيسي في برنامجه الانتخابي حول بناء الإنسان المصري، مشيرا إلى أن دعم هذه المبادرة والمشاركة في فعاليتها سيكون له اثره الإيجابي على الأفراد والمجتمع ككل.

مقالات مشابهة

  • السليمانية تحتضن مؤتمراً دولياً للأبحاث العلمية والاجتماعية بمشاركة عربية ودولية (صور)
  • «الاتحادي الديمقراطي»: مبادرة بداية هدفها تعزيز التنمية الشخصية والاجتماعية
  • بورصة مسقط تعرّف بأهمية الحوكمة البيئية والاجتماعية والشركات
  • النهج النبوي حارب الأنانية والرأسمالية التي يتغول فيها الأغنياء على حساب الفقراء
  • لأول مرة.. دراسة ترصد التغيرات التي تطرأ على دماغ المرأة أثناء الحمل
  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • داخل المملكة وخارجها.. "الشؤون الإسلامية" تدشن فعالياتها باليوم الوطني
  • شيخ الأزهر: ليس من حق المؤمنين المفاضلة بين الأنبياء والرسالات الإلهية
  • أمير المؤمنين يترأس اليوم الأحد إحياء ليلة المولد النبوي الشريف بمسجد حسان بالرباط
  • في ذكرى مولده.. تعرف على أمهات المؤمنين