أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

بالفعل أدخلت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش الملف الذي بات يعرف إعلاميا بـ"ملف التبول داخل المستشفى الجامعي" والذي يتابع فيه 5 أشخاص (محاميان وحارسي أمن خاص وفتاة) إلى المداولة مع إدراجه بجلسة الثامن والعشرين من الشهر الجاري للنطق بالحكم. 

هذا وخلق الملف المذكور جدلا كبيرا بمراكش والجهة، بعد انتشار مقطع شريط فيديو يظهر تَبوٌّل أحد المواطنين بقسم المستعجلات التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، ليتم تقديم المعني إلى جانب باقي المتهمين الأربعة أمام النيابة العامة بابتدائية مراكش، حيث قرر وكيل الملك الإفراج عن حارسي الأمن المعتقلين في وقت سابق على ذمة القضية ومتابعة جميع أطرافها في حالة سراح، مع تسليمهم استدعاءات للمثول أمام هيئة المحكمة يوم 30 مارس الماضي لبدء محاكمتهما، حيث توبع حارسا الأمن الخاص بتهم الضرب والجرح والسب والشتم في حق امرأة، فيما تقرر متابعة المتهم الرئيسي (محام) بتهم الإخلال بالحياء العام، وإهانة الضابطة القضائية بالتبليغ عن جريمة يعلم بعدم حدوثها والسب والشتم غير العلني، فيما تمت متابعة محام ثان وكذا الفتاة بتهمتي السب والشتم الغير العلني.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الوفد الحكومي: التقدم في ملف الأسرى والمختطفين مرهون بكشف مصير ومبادلة محمد قحطان

أكد الوفد الحكومي المفاوض، اليوم الأحد، ان التقدم في مباحثات ملف الأسرى والمختطفين مرهون بكشف مصير ومبادلة محمد قحطان المخفي قسرا منذ أكثر من تسع سنوات في سجون الحوثيين. 


جاء ذلك خلال كلمة الوفد الحكومي المفاوض بشأن تبادل الأسرى والمختطفين، في اللقاء التاسع من جولة مفاوضات الأسرى والمختطفين، مع جماعة الحوثي، المنعقد في العاصمة العمانية مسقط برعاية مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر.


وقال رئيس الوفد العميد يحيى كزمان، إن مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، يتعاملون بكل مسؤولية والتزام وجدية مع هذا الملف الإنساني والعمل على إطلاق سراح الجميع على قاعدة الكل مقابل الكل.


وأضاف أن القيادة السياسية ارتأت أن المشاركة في هذه الجولة قد تشكل فرصة جيدة لإيقاف هذه الانتهاكات واستغلال وجود الوسطاء الإقليميين والدوليين الحاضرين من اجل التوقف الفوري لتلك الانتهاكات الجسيمة وتحقيق الإفراج عن المختطفين مؤخراً.


وأشار إلى أن إطلاق سراح ومبادلة محمد قحطان، تعتبر قضية ركيزة وعائقاً أساسياً يجب حل موضوعه ومن ثم الانتقال الى إجراء أشمل وإغلاق هذا الملف الإنساني بإخراج كافة المحتجزين والمختطفين لدى جميع الأطراف دون استثناء.


ولفت كزمان، الى أن التقدم في هذا الملف مرهون بكشف مصير ومبادلة محمد قحطان بعد إخفائه لمدة تسع سنوات دون السماح له بالتواصل مع أسرته أو بزيارتهم له


وقال "نشارك  اليوم في لقاءنا التاسع من جولة مفاوضات الأسرى والمختطفين، ونحن نأمل أن يكون هذا اللقاء خطوة إيجابية نحو تحقيق العدالة والحرية لكل من تم احتجازهم واختطافهم".


مقالات مشابهة

  • إصابة 7 أشخاص إثر سقوط مصعد داخل عقار فى المهندسين
  • إصابة 3 أشخاص إثر سقوط مصعد داخل عقار فى المهندسين
  • حزب الاتحاد: الملف الاقتصادي التحدي الأكبر أمام الحكومة الجديدة (فيديو)
  • الريال اليمني يدخل شهر 7 بانتكاسة جديدة أمام الدولار والسعودي.. تحديث مباشر
  • فصائل فلسطينية: قنص جندي إسرائيلي داخل منزل بحي الشجاعية شرق غزة
  • وفد الحكومة في افتتاح مشاورات مسقط: أي تقدم مرهون بمصير قحطان
  • الوفد الحكومي: التقدم في ملف الأسرى والمختطفين مرهون بكشف مصير ومبادلة محمد قحطان
  • مناقشة المسودة النهائية لاستراتيجية الأمن الغذائي في ليبيا
  • منتخب اليمن يدخل دائرة حسابات معقدة بتعادله أمام الكويت في بطولة غرب آسيا
  • «مصر أكتوبر» يطلق مبادرة لدعم ومساندة مجمع الشيخ الشعراوي الطبي بالدقهلية