البوابة نيوز:
2024-09-17@12:48:28 GMT

انفجارات فى كييف و7 صواريخ فى خاركيف

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، نقلا عن إعلام أوكراني، بسماع دوي انفجارات في العاصمة كييف، كما دوت انفجارات في لفيف، ومدينة دنيبرو، كما أفادت وسائل إعلام أوكرانية بإطلاق 7 صواريخ على خاركيف في الساعات الأخيرة.

ودوّت انفجارات صباح اليوم في كييف، حسبما أعلن رئيس بلدية العاصمة فيتالي كليتشكو، وأطلقت صفارات الإنذار على مستوى البلاد عقب ضربات روسية، استهدفت عدة مدن في أنحاء أوكرانيا، وقال كليتشكو في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: "انفجارات في كييف.

. تفعيل الدفاعات الجوية.. الزموا الملاجئ"، وتم تفعيل إنذارات جوية على مستوى البلاد.

وقبلها، تعرضت خاركيف (شمال شرقي أوكرانيا) ولفيف (غرب أوكرانيا) لضربات روسية صباح الجمعة، حسبما أعلن رئيسا بلديتي المدينتين الأوكرانيتين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كييف إعلام أوكراني التواصل الاجتماعي الدفاعات الجوية القاهرة الاخبارية

إقرأ أيضاً:

صواريخ ومسيرات الحوثيين ضد إسرائيل منذ طوفان الأقصى

بتاريخ 15 سبتمبر/أيلول أعلن الحوثيون عن إطلاق صاروخ باليستي فرط صوتي حلّق لمدة 11 دقيقة ونصف منذ لحظة انطلاقه وحتى سقوطه شرقي تل أبيب على بعد 5 كيلومترات من مطار بن غوريون وبالتحديد بالقرب من "الطريق 101" الذي يربط تل أبيب بمدينة القدس.

وفي 19 يوليو/تموز الماضي اخترقت مسيرة يمنية أجواء تل أبيب قادمة من البحر وضربت وسط المدينة بالقرب من السفارة الأميركية وقتلت إسرائيليا و أصابت عددا آخر، وقال اليمنيون حينها إن المسيرة "يافا" قطعت مسافة 2300 كلم.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2جنازة الناشطة عائشة نور تتحول إلى مظاهرة تضامن مع فلسطين في تركياlist 2 of 2القسام تستهدف اللواء الغربي 300 الإسرائيلي بالصواريخend of list

وفي 19 مارس/آذار الماضي أعلن الجيش الإسرائيلي أن صاروخا مجنحا من نوع كروز سقط في شمال إيلات قادما من اليمن، وكانت تلك المرة  الأولى التي يخرق فيها صاروخ باليستي يمني الحدود الإسرائيلية.

وفي التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني 2023 أطلق اليمنيون مسيرتين باتجاه إيلات جنوبي إسرائيل، اعترض نظام باتريوت إحداهما فيما اصطدمت الأخرى بمدرسة وألحقت بها أضرارا.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تسقط 35 مسيرة روسية من أصل 51 خلال الليل
  • الجزيرة ترصد قصف مبنى في مدينة خاركيف شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا تحبط هجمات روسية في سماء كييف
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط نحو 20 طائرة مسيرة روسية لدى اقترابها من كييف
  • صواريخ ومسيرات الحوثيين ضد إسرائيل منذ طوفان الأقصى
  • إصابة أكثر من 30 مدنيًا في ضربات روسية على خاركيف
  • سقوط 30 جريحًا بضربة جوية روسية على مدينة خاركيف الأوكرانية
  • إصابة أكثر من 30 شخصًا في ضربة جوية روسية على مدينة خاركيف الأوكرانية
  • مسؤولون أوكرانيون: إصابة 30 مدنيا جراء سقوط قنبلة روسية على خاركيف اليوم
  • صواريخ حزب الله تدك ثكنات واستخبارت العدو الاسرائيلي