أرجع محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، أهمية المخيم الذي يُنشئه الهلال الأحمر، إلى ارتباطه بعدة اعتبارات رئيسية أبرزها التخفيف من حالة التأزم الإنساني لأهالي غزة، وموقع المخيم بـ “خان يونس” التي تعتبر أحد المدن الرئيسية بجنوب القطاع والتي تستقبل السكان النازحين من الشمال أو المهجرين قسريا بدافع القصف أو الحصار وسياسة التجويع.

20 شهيدًا وعشرات المفقودين في قصف على مخيم "النصيرات" وسط قطاع غزة كيف كشف العدوان على غزة زيف إيران؟ (شاهد)  الجهود الإنسانية لمصر في دعمها لأهالي غزة

وأضاف “مطاوع” في مداخلة هاتفية له ببرنامج “هذا الصباح” المُذاع على شاشة “إكسترا نيوز” أنَّ بناء مخيم بمدينة “خان يونس” خطوة تعكس استمرار الجهود الإنسانية لمصر في دعمها لأهالي غزة منذ إندلاع الحرب وحتى هذه اللحظة، مؤكداً أنَّ هذه الجهود في دعم القطاع حققت نجاحات نسبية وملموسة.

بناء مخيم لاجئين بأيادي مصرية

وتابع الباحث بالمركز المصري: “بناء مخيم لاجئين بأيادي مصرية استمراراً لدعم مصر للقضية بل وقفزة في مسارها الداعم لأهالي غزة، والمخيم يسع ما يقرب من 5 آلاف فلسطيني، وبناءه اختراق جديد تحققه الدبلوماسية المصرية تجاه الملف الفلسطيني وسط التصعيد الراهن”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد غزة فلسطين مصر لأهالی غزة

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» و«المنفي» يبحثان توحيد الجهود لدعم الانتخابات المرتقبة

اتفق رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي على ضرورة التنسيق لتوحيد الجهود الدولية لدعم الانتخابات وفق قوانين عادلة وقابلة للتنفيذ، واحترام إرادة الليبيين في إنتاج أجسام تشريعية وتنفيذية منتخبة.

جاء ذلك خلال لقاء عُقِد مساء الخميس، بديوان المجلس الرئاسي في طرابلس، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بحكومة الوحدة الوطنية.

وناقش اللقاء عددا من الملفات السياسية وعلى رأسها دعم الجهود المحلية بين كافة المؤسسات وتنسيق الجهود الدولية لدعم الانتخابات الوطنية والبلدية.

وأكد الطرفان على ضرورة نجاح الانتخابات البلدية من خلال دعم المفوضية العليا للانتخابات وتوحيد الأجهزة الحكومية المختلفة للتنسيق مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر يخلي مقره الإداري بشكل كامل في مواصي خان يونس بعد سقوط شظايا على مبنى المقر
  • القاهرة الإخبارية تكشف تحرك مفاجىء لـ قوات الاحتلال في رفح الفلسطينية
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو (فيديو)
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • باحث بشئون الجماعات الأصولية: الإخوان يريدون طمث الهوية الفكرية والثقافية لمصر (فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: القصف الإسرائيلي تسبب في نزوح الآلاف من مواصي رفح إلى خان يونس
  • المنفي والدبيبة يتفقان على ضرورة التنسيق لتوحيد الجهود الدولية لدعم الانتخابات وفق قوانين عادلة
  • «الدبيبة» و«المنفي» يبحثان توحيد الجهود لدعم الانتخابات المرتقبة
  • افتتاح مركز مخيم اليرموك الطبي والمجتمعي بدمشق