قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّه بعد التقلبات الجوية وحالة عدم الاستقرار التي شهدتها البلاد أمس وأوله في معظم المحافظات والتي كانت مصحوبة بأمطار تفاوتة الشدة وكانت أجواء شتوية في معظم المحافظات، فمن المتوقع أن المنخفض الجوي الذي كان يؤثر علينا أمس وأوله يغادر الأراضي المصرية بشكل كبير ويكون مؤثرا على بلاد الشام ويحل بدلا منه امتدادا لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

الأرصاد تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأرصاد تحذر من الشبورة المائية الكثيفة.. وتوقعات بهطول أمطار خفيفة اليوم سيشهد تحسنا نسبيا في الأحوال الجوية
 

وأضافت في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: “اليوم سيشهد تحسنا نسبيا في الأحوال الجوية، كما أن فرص وكميات الأمطار ومناطق سقوط الأمطار تقل عن أمس وأوله”.

الأمطار لن تكون غير مؤثرة عن أعمال الأنشطة اليومية

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: “الأمطار ستكون موجودة  في بعض الأماكن ولن تكون غير مؤثرة عن أعمال الأنشطة اليومية، وستكون من خفيفة إلى متوسطة على بعض الأماكن من سلاسل جبال البحر الأحمر وأمطار خفيفة على بعض الأماكن من السواحل الشمالية من المحافظات المطلة على البحر المتوسط وبعض الأماكن من سيناء وخليج السويس ومدن القناة، وهناك فرص ضعيفة جدا على مناطق من القاهرة الكبرى بنسب حدوث لا تتجاوز 30%”. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد الأرصاد المناخ الطقس

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على الباحة

نبّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار خفيفة على منطقة الباحة، مصحوبة برياح نشطة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية، على مدينة الباحة ومحافظة العقيق وبلجرشي والقرى والمندق وبني حسن والمخواة وقلوة والحجرة وغامد الزناد والأجزاء المجاورة لها.
وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة 9 مساءً.
أخبار متعلقة أمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكة"الأرصاد" ينبه من أمطار متوسطة على جازان"الأرصاد" يحذر من رياح شديدة وأتربة على تبوك ونجران

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر المصيفين من حالة الطقس اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • منها ارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على الباحة
  • الأمطار تعم معظم المحافظات اليمنية خلال الـ24 ساعة القادمة
  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)