كشفت أمانة الطائف عن استعداداتها لهطول الأمطار المتوقعة على المحافظة.

وأشارت إلى أنها اتخذت تدابيراً احترازية استعداداً للأمطار والسيول، لافتة إلى تدعيم فرق العمل الميدانية بالآليات والتجهيزات اللازمة.

أخبار متعلقة حتى 9 مساءً.. أمطار متوسطة على أجزاء من المدينة المنورةأكثر من 5 ملايين مصلٍ وزائر للمسجد النبوي خلال أسبوعتجهيزات الأمطار في الطائف

كما أشارت إلى متابعتها مستوى أداء منهولات شبكة تصريف مياه الأمطار في أنحاء المحافظة وضواحيها، ورفع معوقات التصريف.

هذا بالإضافة إلى تنظيف المصائد بشكل دوري في جميع الأحياء والشوارع، وتنفيذ العديد من الإجراءات المعززة لكفاءة أداء شبكة التصريف.

يضاف إلى ما سبق تفعيل خطط للتعامل الفوري مع التجمعات المائية بالمواقع الحرجة والغير مخدومة بشبكة لتصريف السيول.

#أمانة_الطائف | لسلامتكم
أثناء هطول الأمطار
اتبع الإرشادات التالية #توعية#الطايف_الان pic.twitter.com/EzHkccy1WE— أمانة الطائف (@tc_gov) December 28, 2023متابعة عمل الفرق في الميدان

الأمانة هيأت أيضا غرفة الطوارئ لمتابعة عمل الفرق في الميدان، وتلقي البلاغات على مدار الساعة، من خلال رقم البلاغات الموحد 940 لاستقبال أي شكاوى متعلقة بالأمطار والسيول.

هذا بجانب توجيه الفرق الميدانية لمباشرتها في الحال، إضافةً لتنسيق الأمانة مع كافة الجهات ذات العلاقة للوصول إلى تكامل فعّال في احتواء الآثار التي قد تحدثها السيول.

ووجهت جميع الوكالات والبلديات المرتبطة ( بلديات محافظات الخرمة، وتربة، ورنية، والمويه، وميسان، وبلديات بني سعد، وقيا، والمحاني، وقريع بني مالك، وظلم ) لاتخاذ التدابير الاحترازية استعدادا لأي طارئ واحتواء آثار الأمطار المتوقعة خلال الفترة المقبلة.

70 فرقة ميدانية تعمل خلال الأمطار

أمانة الطائف لديها أكثر من 70 فرقة ميدانية تعمل خلال الأمطار، إلى جانب فرق أخرى تنفذ أعمال الصيانة والتأهيل للعبارات ومساراتها.

في حين أجرت الأمانة اختبارات لقياس أداء شبكة التصريف من خلال عمل فرضيات للتدفق العالي للمياه في العبارات والتأكد من فعالية أدائها.

هذا إضافةً لتنفيذ أكثر من 1200 مهمة عمل ضمن برامج نظافة العبارة الرئيسية بوادي وج وسط المحافظة، وكذلك للعبارات المفتوحة والصندوقية في أنحاء المحافظة، وإزالة المخلفات والأشجار التي جرفتها مياه الأمطار التي شهدتها المحافظة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الطائف الطائف طقس الطائف طقس السعودية

إقرأ أيضاً:

أول تصريح لمحافظ القليوبية الجديد بعد أداء اليمين الدستوري: مكتبي مفتوح للجميع

قال المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد، إنه يسعى إلى إنجاز العديد من المشروعات، وتقديم خدمات حقيقية على أرض الواقع، مُشيرا في أول تصريح له، عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى أنه يسعى تبية تطلعات المواطنين ونيل رضاهم.

مكتبي مفتوح للجميع

وأوضح المحافظ الجديد في أول تصريح لـ«الوطن»، أن مكتبه مفتوح للجميع وإنجاز المشروعات على رأس أولوياتي خلال الفترة المقبلة داعيا الأهالي والشخصيات، وأبناء المحافظة بالعمل يدا واحدة من أجل رفعة الوطن والمواطن والارتقاء بالمحافظة ومُواجهة كل الملفات التي تؤرق المواطن، من خلال التواجد في أرض الشارع لاستغلال موارد المحافظة.

وأشاد المحافظ بدور الإعلام في مساندة العمل التنموي، وإظهار الإنجاز الحقيقي على أرض الواقع، ونقل مطالب المواطن وآماله بكل شفافية وموضوعية في إطار التعاون المشترك. 

ملفات مهمة على مكتب محافظ القليوبية الجديد 

يذكر أن محافظ القليوبية الجديد من أبناء محافظة الإسكندرية، ويعمل مهندسا، ويعد من أبرز مسؤولي شركة المقاولون العرب وعضوا بمجلس إدارة الشركة وعمل نائب مدير التحالف المنفذ لمشروع سد ومحطة جوليوس نيريرى الكهرومائية بتنزانيا.

ومن أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد، ملف النظافة العامة والإشغالات العامة التي تنتشر في كل المدن والمراكز وتطوير الطرق الداخلية، والرقابة على الأسواق، وتشجيع الاستثمار داخل المحافظة وخلق فرص عمل للشباب، ومن بين التحديات أيضا، القضاء على الأسواق العشوائية، واستكمال مشروعات الأسواق الحضارية، وإعادة هيكلة دولاب العمل بالمحافظة ومجالس المدن.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج الجديد يقوم بجولة ميدانية مفاجئة بمدينة أخميم
  • محافظ سوهاج الجديد يجري جولة ميدانية مفاجئة بمدينة أخميم.. صور
  • بعد القبض على افرادها العشرة.. الديوانية تعلن تفكيك شبكة لتجارة المخدرات وتروجيها
  • الأمطار تعم معظم المحافظات اليمنية خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الداخلية تكشف عن أرقام مثيرة تخص ملفي المخدرات والانتحار
  • الأحساء تستعرض تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون في اجتماع شبكة المدن المبدعة لليونسكو
  • محافظ الطائف يستقبل مدير إدارة مكافحة المخدرات في المحافظة
  • وصول محافظ القاهرة إلى ديوان المحافظة لتولي مهام منصبه الجديد بعد أداء اليمين
  • أول تصريح لمحافظ القليوبية الجديد بعد أداء اليمين الدستوري: مكتبي مفتوح للجميع
  • محافظ الطائف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية