ضمن مبادرة المدن الصديقة للأطفال التابعة لمنظمة الأمم المتحدة اليونيسيف، أقامت أمانة الأحساء ماراثون الطفل الأول في ممشى الأمانة، بمشاركة 95 طفلاً من مختلف الأعمار.

وأعرب أمين الأحساء م. عصام الملا عن سعادته بمشاركة الأطفال في هذه الفعالية، والتي تتماشى مع معايير منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف، كما تعزز حقوق ورفاه الطفل التي نصت عليها المنظمة في أحد بنودها «حق الطفل بالاستمتاع والعيش برفاهية في مدينته».

أخبار متعلقة بعد تحذيرات.. كواليس اضطراب حركة السفر في الصين مطلع العام الجديدفنانة تشكيلية تنمي شغفها الفنّي باستخدام آلة الحرق والرمل في الرسم التشكيلي

ماراثون الطفل بالأحساء - اليوم ماراثون الطفل بالأحساء - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

المدن الصديقة للأطفال

وأكد الملا أن هذا الماراثون يأتي ضمن أولويات المدن الصديقة للأطفال والمتعلقة بحيث تكون «مدن ملتزمة بتطبيق حقوق الطفل ومنها الحق في الحياة والنهوض بحقوق الطفل ورفاهيته»، مؤكداً على أن هذا الماراثون سيكون بنسخ متعددة مستقبلاً وبمشاركة أوسع وتنظيم أشمل.

وفي ختام الماراثون تم تتويج الفائزين الثلاثة الأوائل في كل فئة عمرية، وتقديم الهدايا لعموم المشاركين من الأطفال والمنظمين.

تعزيز حقوق الطفل

وتأتي هذه الفعالية ضمن سعي أمانة الأحساء إلى تعزيز حقوق الطفل ورفاهيته، وتحقيقاً لأهداف مبادرة المدن الصديقة للأطفال التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة ”اليونيسيف“.

ضمن مبادرة المدن الصديقة للأطفال التابعة لمنظمة الأمم المتحدة «اليونيسيف»، واصلت أمانة الأحساء جهودها التكاملية في هذا الجانب، بإقامة ماراثون الطفل الأول في ممشى الأمانة، بمشاركة 95 طفلاً من مختلف الأعمار.

ماراثون الطفل بالأحساء - اليوم 3 var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

وأعرب أمين الأحساء م. عصام الملا عن سعادته بمشاركة الأطفال في هذه الفعالية، والتي تتماشى مع معايير منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف»، كما تعزز حقوق ورفاه الطفل التي نصت عليها المنظمة في أحد بنودها «حق الطفل بالاستمتاع والعيش برفاهية في مدينته».

وأكد الملا أن هذا الماراثون يأتي ضمن أولويات المدن الصديقة للأطفال والمتعلقة بحيث تكون «مدن ملتزمة بتطبيق حقوق الطفل ومنها الحق في الحياة والنهوض بحقوق الطفل ورفاهيته»، مؤكداً على أن هذا الماراثون سيكون بنسخ متعددة مستقبلاً وبمشاركة أوسع وتنظيم أشمل.

وفي ختام الماراثون، تم تتويج الفائزين الثلاثة الأوائل، وتقديم الهدايا لعموم المشاركين من الأطفال والمنظمين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء منظمة الأمم المتحدة اليونيسيف أمانة الأحساء الأمم المتحدة حقوق الطفل

إقرأ أيضاً:

هل ينسحب بايدن من الانتخابات الأمريكية؟ "فيديو"

"أنباء عن انسحاب بايدن من السباق الرئاسي الأمريكي.. سيؤدي إلى فوضى"، عنوان تقريرًا تلفزيونيًا عرضه برنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وذلك للحديث عن احتمالية انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من ماراثون الانتخابات الأمريكية.

ماراثون الانتخابات الأمريكية

يترقب العالم إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل نهاية العام الجاري، والتي تشهد تنافسا بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب في ظل اشتعال المنافسة وحرب التصريحات بين المعسكرين الديمقراطي والجمهوري خصوصا بعد المناظرة بين الرجلين، وترددت أقاويل حول انسحاب بايدن من السباق الانتخابي بين الرموز الفاعلة في المعسكر الديمقراطي.

 

في ظل انعكاسات مباشرة ستلقي بظلالها على الرأي العام الأمريكي فضلا عن تأثيرات على المحيطين الإقليمي والدوليسيناريوهات عدة بشأن البحث عن بديل لبايدن، حال انسحابه في الوقت الذي يحقق فيه دونالد ترامب انتصارات شعبوية عبر تصريحات تكتسب مساحات شعبية تدريجيا مستفيدا من تذبذب أسهم منافسه بايدن والملاحقات القانونية لنجله هانتر بايدن.

مقالات مشابهة

  • لتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء 
  • الفارس الأردني قطيشات يحصد المركز الأول في الماراثون الدولي الأول - صور
  • هل ينسحب بايدن من الانتخابات الأمريكية؟ "فيديو"
  • بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم
  • 4 أسابيع من الإثراء البحثي بالزراعة والأغذية لطالبات "موهبة" بالأحساء
  • بمشاركة 20 فريقًا.. انطلاق مسابقة برنامج "فورمولا 1" في المدراس
  • انطلاق ندوة البرامج مفتوحة المصدر للاتحاد العربي للملكية الفكرية بالقاهرة.. صور
  • بمشاركة 170 طالبًا.. انطلاق برنامج موهبة الإثرائي 2024
  • انطلاق مؤتمر الأمم المتحدة مع طالبان بالدوحة.. وغضب من عدم إشراك نساء أفغانستان
  • انطلاق مباحثات الدوحة حول أفغانستان بمشاركة أولى لحكومة طالبان