CNN Arabic:
2024-07-01@15:42:58 GMT

ما أفضل نظام غذائي يمكنك اتباعه لإنقاص وزنك؟

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- إذا كنت تريد أن يساعدك نظامك الغذائي منخفض الكربوهيدرات على تخفيف وزنك والمحافظة عليه، ففكّر في جودة الطعام الذي تتناوله، وفقًا لبحث جديد قارن بين خمسة أنواع من الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا نظامًا غذائيًا غير صحي ومنخفض الكربوهيدرات، بحيث يعتمد على اللحوم، قد زاد وزنهم مع مرور الوقت، مقارنة بأولئك الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا نباتيًا صحيًّا.

وقال الدكتور تشي سون، كبير الباحثين في الدراسة والأستاذ المساعد في التغذية وعلم الأوبئة في كلية "تي أتش تشان" للصحة العامة في جامعة هارفارد: "عندما يستهلك الناس وجبات غذائية تركز على الكربوهيدرات من الحبوب الكاملة، والزيوت النباتية الصحية غير الاستوائية، والبروتينات النباتية، فإن لديهم فرصة أفضل لمنع زيادة الوزن".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أبحاث دراسات

إقرأ أيضاً:

تعزيز صحة القلب| أطعمة مفيدة لنظام غذائي صحي

صحة القلب تُعتبر من أهم جوانب الصحة العامة، حيث إن القلب هو العضو الذي يضخ الدم المحمل بالأكسجين والعناصر الغذائية إلى جميع أجزاء الجسم، ويُعتبر الغذاء الصحي والمتوازن أحد أهم العوامل التي تسهم في الحفاظ على صحة القلب والوقاية من الأمراض القلبية، وتركز الأبحاث الحديثة على أنماط الأكل التي تعزز صحة القلب وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وفيما يلي نقدم لك بعض الأطعمة التي تعتبر مفيدة لصحة القلب وأسباب ذلك.

 

أكلات مفيدة لصحة القلب

1. الأسماك الدهنية

الأسماك مثل السلمون، الماكريل، والتونة غنية بأحماض أوميغا-3 الدهنية، التي تساعد في تقليل الالتهابات في الجسم، تخفيض مستويات الدهون الثلاثية، والحفاظ على انتظام ضربات القلب.

 

2. المكسرات

اللوز، الجوز، والبندق مصادر جيدة للدهون الصحية، الألياف، والبروتين. تناول المكسرات بشكل منتظم يمكن أن يخفض مستويات الكولسترول الضار ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

3. الحبوب الكاملة

الشوفان، الأرز البني، والكينوا تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في تقليل مستويات الكولسترول السيء وتحسين صحة الشرايين.

 

4. الفواكه والخضروات

الخضروات الورقية مثل السبانخ والكرنب، والفواكه مثل التوت والبرتقال، غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تحمي القلب وتعزز وظائفه.

 

5. البقوليات

الفاصوليا، العدس، والحمص غنية بالألياف والبروتين، وتساعد في تقليل ضغط الدم ومستويات الكولسترول، ما يعزز صحة القلب.

 

6. زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من المصادر الجيدة للدهون الأحادية غير المشبعة، التي تساعد في تخفيض مستويات الكولسترول وتحسين وظائف القلب.

 

7. الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركبات الفلافونويد التي تعزز صحة القلب من خلال تحسين تدفق الدم وخفض ضغط الدم.

 

8. الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين صحة القلب وتقليل مستويات الكولسترول السيء.

 

9. الأفوكادو

الأفوكادو مصدر ممتاز للدهون الصحية والألياف، والتي تساهم في تحسين صحة القلب عن طريق خفض مستويات الكولسترول السيء وزيادة مستويات الكولسترول الجيد.

 

10. الثوم

الثوم يحتوي على مركبات الكبريت التي تساعد في تخفيض ضغط الدم وتقليل مستويات الكولسترول، مما يعزز صحة القلب.

 

الاهتمام بنوعية الطعام الذي نتناوله يمكن أن يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز صحة القلب والوقاية من الأمراض القلبية، وتضمين الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للقلب في النظام الغذائي اليومي هو خطوة مهمة نحو نمط حياة صحي ومستدام.

مقالات مشابهة

  • مؤكدة علميا.. "أفضل طريقة" لتعزيز قوة دماغك
  • تعزيز صحة القلب| أطعمة مفيدة لنظام غذائي صحي
  • «التجارة» تغلق بسطتين لبيع الأسماك في سوق شرق
  • اكتشاف أعراض جديدة لنقص السكر في الدم
  • النظام الغذائي الأكثر فعالية لمرضى السكر
  • «الخضيري» يوضح الفروق بين الزيوت النباتية.. ويحث على تجنب السمن النباتي المهدرج
  • لماذا يكرهك بعض الناس دون أسباب؟
  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • يورو 2024.. مدرب ألمانيا يرفض عودة نظام كأس أوروبا القديم
  • البذور المناسبة لإنقاص الوزن.. أبرزهم «الحلبة»