رأس الخيمة:
«الخليج»
احتفت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة في إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية، بأسبوع النزيل الخليجي الموحّد 2023، الذي أطلقته وزارة الداخلية، تحت شعار «لنفتح أمامهم العمل والأمل»، بحضور العقيد عبدالله الحيمر، مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية، ونزلاء المؤسسة وأسرهم، بمشاركة «مؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي»، لبحوث السياسة العامة، وجمعية الإمارات للسرطان، من 22 إلى 28 ديسمبر.


واشتملت الفعاليات على برامج ترفيهية وتأهيلية موجهة للنزلاء، لتعزيز السلوك الإيجابي، وإبراز الجهود المبذولة لإسعادهم، وتحقيق جودة الحياة الأمنية، منها «ملتقى أُسري» لـ 9 أسر لنزلاء المؤسسة. وتخلل الملتقى عرض فيلم يوثّق فعاليات أسبوع النزيل الخليجي خلال الأعوام السابقة، وفقرات ترفيهية ومسابقات وهدايا للمشاركين في الملتقى.
وبالتعاون مع مؤسسة الشيخ سعود، نظّمت ورشة يدوية للنزيلات، وتنسيب 20 نزيلاً ضمن دورة «المسرح والارتجال»، التي استمرت 4 أيام، للتدريب على فنون المسرح، والاستفادة من مواهب النزلاء وتعزيز الجوانب الإبداعية والفنية لديهم، ومشاركة النزلاء من الديانات الأخرى احتفالاتهم برأس السنة، لتأكيداً التعايش السلمي والتسامح الديني في الدولة، ما كان له طيّب الأثر في نفوس النزلاء.
وتضمنت الفعاليات معرض «لمسات» بكورنيش القواسم، الذي يدعم إبداع النزلاء، باستعراض أعمالهم اليدوية والفنية والتراثية، وإبرازها للمجتمع.
وأكد العقيد الحيمر، أن الأسبوع فرصة لإعادة دمج النزلاء في المجتمع، وترسيخ ثقافة الأمل والعمل لديهم بإحياء الروح المعنوية بإطلاق أفضل المبادرات الأسرية والمجتمعية التي تعمل على إسعاد النزلاء، وتأهيلهم ليواجهوا مجتمعهم وأسرهم، بالعمل على تقويم سلوكهم وتوجيه تفكيرهم نحو الحرص على العمل الشريف، وتجنّب العودة إلى ارتكاب الأخطاء، تعزيزاً للأمن والأمان في المجتمع، وضماناً لجودة الحياة الأمنية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة رأس الخيمة المؤسسات العقابية والإصلاحية

إقرأ أيضاً:

إحالة عامل للمفتى لاتهامه بقتل ربة منزل وسرقة حلق ذهب منها بشبرا الخيمة

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار الدكتور رضا أحمد عيد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمود منير خليل وهيثم محمد جمال الدين، وأمانة سر على الفرماوى، إحالة عامل، لفضيلة مفتى الجمهورية لإبداء الرأى الشرعى فى إعدامه لاتهامه بقتل ربة منزل وسرقة حلق ذهبى وبيعه، بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وحددت جلسة اليوم الثانى من دور شهر يوليو المقبل للنطق بالحكم.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 2857 لسنة 2024 جنايات قسم ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 205 لسنة 2024 كلى جنوب بنها، أن المتهم "إسلام ط ح"، 34 سنة، عامل، مقيم منشية الحرية دائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، لأنه فى يوم 3 / 11 / 2023، بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، قتل عمدًا مع سبق الإصرار المجنى عليها نادية عبد العزيز شفيق.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم عقد العزم وبيت النية على قتلها، وما أن تمكن منها حتى أطبق بيديه على جيدها قاصدًا من ذلك إزهاق روحها فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتى أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

واوضح أمر الإحالة، أنه قد ارتكبت تلك الجناية بقصد ارتكابه لجنحة سرقة إذ أنهما فى ذات الزمان والمكان سرق المنقول - قرط ذهبى - المبين وصفا وقيمة بالأوراق والمملوكة لذات المجنى عليه ليلا من داخل مسكنها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.







مقالات مشابهة

  • سعود بن صقر يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته
  • 4 مشاريع لمؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية بكلفة 2.1 مليون درهم
  • عزلة أكثر إيجابية لنزلاء «عقابية رأس الخيمة»
  • المفتي: الإخوان أرادوا تغيير المنهج الأزهري وكان لديهم انتقام شديد من غير المسلمين (فيديو)
  • قتل ربة منزل لسرقة ذهبها.. إحالة أوراق عامل للمفتي بالقليوبية
  • إحالة عامل للمفتي لاتهامه بقـتل ربة منزل وسرقة حلق ذهبي بالقليوبية
  • شرطة دبي تنظم ملتقى للتعريف بالخدمات الذكية عبر منصاتها
  • إحالة عامل للمفتى لاتهامه بقتل ربة منزل وسرقة حلق ذهب منها بشبرا الخيمة
  • شرطة دبي تنظم الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي بمنطقة جبل علي
  • ضمن مبادرة “صوتك مسموع” شرطة دبي تنظم الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي في منطقة جبل علي