موقع 24:
2024-07-01@19:04:18 GMT

"أكوامان" يغرق أمام "وونكا" في موسم الأعياد

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

'أكوامان' يغرق أمام 'وونكا' في موسم الأعياد

بعد مواجهة مع الفيلم الخيالي "أكوامان والمملكة الضائعة"، استطاع فيلم الفنتازيا "وونكا" تصدّر أفلام موسم الأعياد في الولايات المتحدة، محققاً أكثر من 100 مليون دولار، منذ بداية عرضه في 8 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.

واعتبرت صحيفة "هوليوودر ريبورتر" في تقرير، اليوم الجمعة، حول إيرادات الأفلام لهذا الأسبوع، أنّ نجاح فيلم "وونكا" أسفر عن غرق "أكوامان" بجزئه الثاني، الذي تنتجه "دي سي ستوديوز"، وعجزه عن التمكن من تحقيق الإيرادات المرجوة منه.


ولفتت الصحيفة إلى أنه رغم تفوّق "وونكا"، بطولة تيموثي شالاميت، على "أكوامان"، بطولة جيسون موموا، إلا أنّ إيرادات موسم عطلات 2023، تُعتبر من أسوأ الإيرادات، مقارنة بالأعوام التي سبقت تفشي جائحة كورونا، وحتى العام الماضي.

وبالعودة إلى حصيلة الأفلام، وبعدما تنازل "وونكا" الذي تنتجه "وورنر براذرز"، عن المركز الأول لفيلم "أكوامان 2" خلال عطلة نهاية الأسبوع الممتدة من 22 إلى 25 الجاري، استعاد "وونكا" تربعه على عرش الإيرادات أمس الأول.

وحقق الفيلم، الأربعاء، 8 ملايين دولار جديدة، أضيفت إلى إيرادات التذاكر المحلية، مسجلاً 102.5 مليون دولار، في حين حقق "أكوامان 2" خلال الأيام الـ6 الأولى من عرضه، 52.5 مليون دولار محلياً، ليحتل بذلك المرتبة الثانية.


"الهجرة" يتفوق على "أكوامان2"

ولكن سرعان ما دخل الفيلم الكرتوني "الهجرة"، من إنتاج شركة "يونيفرسال"، على الخط، ليحتل مكان "أكوامان 2" في المركز الثاني، محققاً 6.3 ملايين دولار في يوم واحد، وبإجمالي 30.6 مليون دولار في ثلاثة أيام.
وبتفوّق فيلم "الهجرة" الكرتوني، تراجع "أكوامان 2" إلى المركز الثالث، بعدما بلغت نسبة إيراداته اليومية 5.9 ملايين دولار.
وفي المركز الرابع كان الفيلم الموسيقي "اللون الأرجواني"، من إنتاج أوبرا وينفري وستيفن سبيلبرغ، محققاً أمس الأول، 3.9 ملايين دولار، بينما سجل منذ بداية عرضه في يوم عيد الميلاد إيرادات بلغت 29 مليون دولار.


أفلام ومراتب أخرى

أما فيلم الكوميديا ​​الرومانسية Anyone But You (أي شخص غيرك) من إنتاج "سوني بيكتشرز"، فاستقر في المركز الخامس، محققاً يوم الأربعاء 2.6 مليون دولار، بإجمالي قدره 13.3 مليون دولار، منذ انطلاقة في 22 من الشهر الجاري.
وفي المركز السادس، حل فيلم المخرج والممثل جورج كلوني، The Boys in the Boat "الأولاد في المركب"، وهو من إنتاج تحالف "أم جي أم وأمازون"، بإيرادات بلغت على مدار 3 أيام من بداية عرضه 11.2 مليون دولار، ليحتل فيلم "فيراري" المركز السابع والأخير بإجمالي 5.6 ملايين دولار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أكوامان ملایین دولار ملیون دولار فی المرکز أکوامان 2 من إنتاج

إقرأ أيضاً:

فيلم الرعب «A Quiet Place: Day One» يزيح «Inside Out 2» من صدارة الإيرادات

تراجع فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2 إلى المركز الثاني في قائمة الإيرادات، للمرة الأولى منذ 14 يوما، بعد طرح فيلم الرعب A Quiet Place: Day One الذي تصدر المركز الأول في شباك التذاكر الأمريكي محققا 22.5 مليون دولار، بينما لم يحقق فيلم الرسوم المتحركة سوى 17 مليون دولار، وفقا لموقع «موجو بوكس أوفيس».

وبالرغم من تراجع فيلم Inside Out 2 إلى المركز الثاني في قائمة الإيرادات اليومية، إلا أنه ما زال يحتل المركز الأول في قائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات حول العالم لعام 2024، بإجمالي إيرادات تجاوز 880 مليون دولار، بينها 429 مليون دولار في السينما المحلية بالولايات المتحدة، بالإضافة إلى 451 مليون دولار في دور العرض الخارجية.

Inside Out 2 الأعلى إيراد في 2024

وتذهب مؤشرات شباك التذاكر إلى أن فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2 سيكون أول فيلم في عام 2024 يكسر حاجز المليار دولار في شباك التذاكر، وذلك بعد ما نجح في تحقيق 880 مليون دولار خلال أسبوعين فقط، ليزيح فيلم المركز الأول Dune: Part Two والذي بلغت إيراداته 711 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • السياحة: مصر استقبلت 7 ملايين سائح بإيرادات 6.6 مليار دولار
  • أفلام عيد الأضحى تحقق 5.8 مليون جنيه إيرادات بدور العرض خلال 24 ساعة
  • “إنسايد آوت 2” يواصل للأسبوع الثالث تصدّر شباك التذاكر في أميركا الشمالية
  • فيلم الرعب A Quiet Place: Day One يتصدر شباك التذاكر الأمريكي
  • القصير: الصادرات الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن بـ2.8 مليار دولار
  • القصير: الصادرات الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن بزيادة قدرها أكثر من 589 مليون دولار
  • فيلم الرعب «A Quiet Place: Day One» يزيح «Inside Out 2» من صدارة الإيرادات
  • الأمير فيصل بن الحسين يتوج الفائزين بسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان
  • لماذا تعرض واشنطن على ملياردير إسرائيلي ملايين الدولارات لمغادرة الكونغو؟
  • خبير زراعي: المشروعات الجديدة أضافت نحو 5 ملايين فدان للرقعة الزراعية