الجزيرة:
2024-07-10@21:35:08 GMT

الأرقام تؤكد.. برشلونة يعاني في غياب غافي

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

الأرقام تؤكد.. برشلونة يعاني في غياب غافي

تظهر الإحصائيات أن برشلونة يواجه أوقاتا عصيبة في ظل غياب نجمه الشاب غافي، ليس بسبب أدائه فوق الميدان فقط، ولكن أيضا بفضل الحماس والطاقة الإيجابية اللذين كان يبثهما في زملائه، ويبدو أن تعويض لاعب من طينته ليس بالمهمة السهلة.

AS | الأرقام تُظهر أن برشلونة تضرر كثيرًا بغياب غافي، نتائج الفريق بدونه أصبحت أسوأ، أهداف الفريق أصبحت أقل والأهداف المُستقبلة أصبحت أكثر.

إضافةً إلى ذلك برشلونة أصبح يفتقد "الروح" التي كان يبثها غافي في الفريق، يفعل كل شيء من أجل برشلونة ويغضب عندما تفشل الأمور ويُعاتب… pic.twitter.com/C0PgEj0WmW

— FCB World (@forcabarca_ar) December 26, 2023

وتظهر البيانات أن البرسا حقق 10 انتصارات و3 تعادلات وتلقى هزيمتين فقط خلال 15 مباراة شارك فيها الدولي الإسباني في دوري الليغا ودوري أبطال أوروبا.

وفي غيابه تراجعت الانتصارات وزادت التعادلات والخسارات.

La Masia need to cook more players like Gavi. Please ???? pic.twitter.com/XEdGQmSpjQ

— – (@tactico007) December 20, 2023

وخاض برشلونة 9 مباريات -بينها 6 في دوري الليغا- حقق خلالها 3 انتصارات وتعادلين وهزيمة، وفي دوري الأبطال حقق انتصارين وهزيمة.

وأصيب غافي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي خلال مباراة منتخب بلاده إسبانيا ضد جورجيا ضمن تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024.

وأعلن "البلوغرانا" أن غافي (19 عاما) أصيب بتمزق كامل في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليمنى ولإصابة في الغضروف المفصلي الخارجي، وسيغيب حتى نهاية الموسم.

???? خافي ميغيل: بعد الكلاسيكو قرر تشافي اللعب بأربعة لاعبين وسط مع عودة بيدري وفرينكي من الإصابة إضافةً لغافي وغوندوغان وترك فيليكس على دكة البدلاء، ولكن إصابة غافي الصادمة أفسدت كل المخططات. pic.twitter.com/HEa7bXz1du

— FCB World (@forcabarca_ar) December 22, 2023

الطاقة والروح

وكان مدرب النادي الكتالوني تشافي هيرنانديز واضحا بعد المباراة ضد ألميريا بأن فريقه يفتقر إلى الشراسة والطموح.

وقال إن الوضع يجب أن يتغير على الرغم من أن الأمر سيكون معقدا بدون واحد من أفضل اللاعبين مثل غافي.

وأحرز سيرجي روبيرتو هدفين قاد بهما فريقه برشلونة للإفلات من فخ مضيفه ألميريا بعدما تغلب عليه بصعوبة بالغة 3-2 في المرحلة الـ18 للمسابقة.

A cada segundo que passa eu sinto ainda mais a sua falta Gavi pic.twitter.com/0GiYEA0mqs

— Pablo Gavi Portal (@pablogaviportal) December 20, 2023

ويظهر غافي في الميدان كـ"قائد بلا شارة"، فهو لا يتردد في إظهار قوة شخصيته على المنافسين وعلى زملائه أيضا حتى ممن هم في ضعف عمره.

وبات برشلونة يفتقد إلى الروح التي كان يبثها غافي في الفريق، حيث كان يفعل كل شيء من أجل البرسا، وكان يعاتب اللاعبين على الأخطاء بغض النظر عن سنهم وتاريخهم ومسيرتهم، وفعل ذلك من قبل مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ولذلك كان حجم التأثير السلبي لغيابه كبيرا وظاهرا في اللقاءات الماضية.

AS | برشلونة سيبحث عن لاعب وسط لتعويض غافي لكن الجميع في النادي واضحون جدًا، لا يوجد أي لاعب يُمكن أن يكون له وزن وتأثير غافي، لا يُمكن تعويضه. pic.twitter.com/1AwhgOVDEU

— FCB World (@forcabarca_ar) December 26, 2023

البديل

وكان خوان لابورتا رئيس برشلونة أعلن عن رغبة النادي في التعاقد مع لاعب وسط في يناير/كانون الثاني المقبل لتعويض غياب غافي.

Gavi holds a special role in Barcelona's team. pic.twitter.com/lC8UK1jDh5

— Balde (@Pokerface3964) December 24, 2023

لكن تعاقد برشلونة مع لاعب جديد يتوقف على مدى سماح قواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني بذلك، وقد يتعين على النادي أن تكون الصفقة على سبيل الإعارة بسبب الأوضاع المالية.

ويشير آخر التقارير إلى أن البولندي غريغورز كريتشوفياك لاعب وسط أبها السعودي يأتي بين الخيارات الكلاسيكية لبرشلونة، إلى جانب داني باريخو لاعب فياريال الإسباني وماركو رويس لاعب بروسيا دورتموند الألماني.

وهناك أيضا حديث عن بدائل أخرى، أبرزها التشيكي توماش سوتشيك لاعب وست هام يونايتد، والفرنسي أدريان رابيو لاعب يوفنتوس.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: pic twitter com غافی فی

إقرأ أيضاً:

مجلة بريطانية تبرز الأرقام الصادمة لأعداد الشهداء في غزة

وصل عدد شهداء حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى أكثر من 38 ألف شهيد منذ السابع من تشرين الثاني / أكتوبر 2023، وفقًا لوزارة الصحة في غزة.

وبحسب بحث لمجلة "ذا لانست" العلمية البريطانية (واحدة من المجلات الأكاديمية الأكثر تأثيراً في العالم)، فإن عدد شهداء غزة يتجاوز بصورة مباشرة أو غير مباشرة 186 ألفاً شهيد.

وأضافت المجلة أن السلطات الاحتلال الإسرائيلي اعترضت على أرقام وزارة، الصحة في غزة على الرغم من قبولها على أنها دقيقة من قبل أجهزة المخابرات التابعة للاحتلال الإسرائيلي، والأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.

وقال البحث إنه يتم دعم هذه البيانات من خلال تحليلات مستقلة، تقارن التغيرات في عدد الشهداء بين موظفي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا) مع تلك التي أبلغت عنها الوزارة، والتي وجدت أن ادعاءات تلفيق البيانات غير قابلة للتصديق.


وأشارت "ذا لانست" إلى أن جمع البيانات أصبح أمراً صعباً على نحو متزايد بالنسبة لوزارة الصحة في غزة بسبب تدمير جزء كبير من البنية التحتية، واضطرت الوزارة إلى زيادة تقاريرها المعتادة، استناداً إلى الأشخاص الذين يستشهدوا داخل المستشفيات أو الذين يتم جلبهم وقد فارقوا الحياة، بمعلومات من مصادر إعلامية موثوقة، والمستجيبين الأوائل.

وتابع البحث أن هذا التغيير أدي إلى تدهور البيانات التفصيلية المسجلة سابقا، ونتيجة لذلك، تعلن وزارة الصحة في غزة الآن بشكل منفصل عن عدد الجثث مجهولة الهوية من بين إجمالي عدد الشهداء، اعتبارًا من 10 أيار/ مايو 2024، كانت 30% من الوفيات البالغ عددها 35091 لم يتم تحديدها.


واردفت البحث أن بعض المسؤولين ووكالات الأنباء قد استخدموا هذا التطور، المصمم لتحسين جودة البيانات، لتقويض صحة البيانات، ومع ذلك، فمن المرجح أن يكون عدد الشهداء المبلغ عنها مختلف عن الواقع، تجري منظمة Airwars غير الحكومية تقييمات تفصيلية للحوادث في قطاع غزة، وغالبًا ما تجد أنه ليست جميع أسماء الضحايا الذين تم التعرف عليهم مدرجة في قائمة الوزارة، علاوة على ذلك، تقدر الأمم المتحدة أنه بحلول 29 شباط / فبراير 2024، سيتم إغلاق 35٪ من المباني في قطاع غزة، وبالتالي فإن عدد الجثث التي لا تزال مدفونة تحت الأنقاض، حيث تقدر التقديرات بأكثر بكثير من الواقع المعلن .

وقال البحث إن للنزاعات المسلحة آثار صحية غير مباشرة تتجاوز الضرر المباشر الناجم عن العنف، وحتى لو انتهى الصراع على الفور، فسوف يستمر وقوع العديد من الوفيات غير المباشرة في الأشهر والسنوات المقبلة لأسباب مثل الأمراض الإنجابية والأمراض المعدية وغير المعدية، ومن المتوقع أن يكون إجمالي عدد الضحايا كبيراً نظراً لكثافة هذا الصراع؛ وتدمير البنية التحتية للرعاية الصحية؛ النقص الحاد في الغذاء والماء والمأوى؛ وعدم قدرة السكان على الفرار إلى أماكن آمنة؛ وخسارة التمويل لوكالة الأونروا، وهي واحدة من المنظمات الإنسانية القليلة جدًا التي لا تزال نشطة في قطاع غزة.

وتابع البحث أنه في الصراعات الأخيرة، تراوحت الوفيات غير المباشرة بين ثلاثة إلى 15 ضعف عدد الوفيات المباشرة، وبتطبيق تقدير متحفظ يبلغ أربع وفيات غير مباشرة لكل حالة وفاة مباشرة، على 37 ألف حالة وفاة تم الإبلاغ عنها، عدد الضحايا إلى 186 ألف شهيد أو أكثر يمكن أن يعزى إلى الصراع الحالي في غزة.

وأضاف البحث أنه باستخدام التقدير السكاني لقطاع غزة لعام 2022 والذي يبلغ 2 375 259، فإن هذا من شأنه أن يترجم إلى 7.9% من إجمالي السكان في قطاع غزة.  حسب تقرير بتاريخ 7 شباط / فبراير 2024، في الوقت الذي كان فيه عدد الشهداء المباشر 28000، أنه بدون وقف إطلاق النار سيكون هناك ما بين 58 260 حالة وفاة (بدون وباء أو تصعيد) و85 750 حالة وفاة (إذا حدث كلاهما) بحلول أب / أغسطس 2024.


وطالب البحث بوقف إطلاق النار الذى أعتبره فوري وعاجل وضروري في قطاع غزة، مصحوبًا بإجراءات لتمكين توزيع الإمدادات الطبية والغذاء والمياه النظيفة وغيرها من الموارد لتلبية الاحتياجات الإنسانية الأساسية، وفي الوقت نفسه، هناك حاجة لتسجيل حجم وطبيعة المعاناة في هذا الصراع.

مقالات مشابهة

  • الأمين جمال.. مراهق مغربي يكسر رقم بيليه القياسي
  • علاقة لامين يامال لاعب برشلونة بنادي النصر
  • "لعنة ميسي" تضرب منتخبات يورو 2024 وترجح كافة إسبانيا لحصد اللقب
  • لامين جمال يحطم الأرقام ويدخل تاريخ بطولة أمم أوروبا من أوسع أبوابه
  • ليونيل ميسي ولامين يامال.. القدر يجمع نجمَين في كرة القدم دون أن يدري أحد
  • بلغة الأرقام.. هولندا الأفضل تهديفياً وإزعاجاً للحراس
  • الأهلي ينافس الاتفاق على ضم لاعب مانشستر سيتي
  • لاعب برشلونة يرفض عرض مغري للانتقال الى الدوري السعودي
  • فان دي فين: أنا أسرع أم ساكا؟.. طالعوا الأرقام
  • مجلة بريطانية تبرز الأرقام الصادمة لأعداد الشهداء في غزة