بغداد اليوم -  كردستان

هاجم المتحدث باسم حراك الجيل الجديد ريبوار عبد الرحمن، اليوم الجمعة (29 كانون الأول 2023)، حكومة إقليم كردستان بسبب الذهاب إلى إجراء "الإدخار الإجباري."

وقال عبد الرحمن في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "الحزبين الحاكمين فشلا في إدارة الإقليم بسبب تركيزهم على اتهام جهات أخرى بدلا من التركيز على تخفيف معاناة الشعب".

وأضاف، أن "قضية الإدخار الإجباري في رواتب الموظفين الكرد تتحملها حكومة الإقليم التي ركزت على اتهام بغداد ولم تجد حلا للمشاكل الاقتصادية التي يعاني منها المواطن".

وأشار عبد الرحمن إلى، أن "مسألة الإدخار الإجباري تعد جزءاً من الفشل لأحزاب السلطة الحاكمة، ويجب على هذه الأحزاب التكفل بحل قضية رواتب الموظفين أو تحمل النتائج التي ستترتب على هذا الأمر".

وفي وقت سابق، اخبر مصدر وكالة "بغداد اليوم" أن حكومة إقليم كردستان قررت احتساب رواتب الأشهر الثلاثة من العام الحالي (10 و11 و12) إدخارا إجباريا، مبينا ان سبب إدخار رواتب الأشهر يعود إلى أن حكومة الإقليم ليس لديها السيولة المالية.

وكانت الحكومة الاتحادية قد ارسلت اخر دفعة من القرض المصوت عليه في مجلس الوزراء الى حكومة كردستان والذي يكفي لرواتب شهر تموز واب وايلول فقط، فيما تبقى رواتب شهر تشرين الأول والثاني وكانون الأول، اي الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الحالي بلا رواتب.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الإدخار الإجباری

إقرأ أيضاً:

المهداوي ينفي هروبه إلى كردستان ويطالب بتحقيق في تسريب وثيقة اعتقاله

بغداد اليوم - ديالى 

نفي عضو مجلس ديالى اوس المهداوي، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، هروبه الى اقليم كردستان بعد صدور مذكرة رسمية باعتقاله.

وقال المهداوي في حديث لـ "بغداد اليوم"، انه" لاصحة لما أشيع عن هروبنا إلى اقليم كردستان، وانه متواجد في محافظة ديالى، ولم يهرب إلى الإقليم بعد صدور مذكرة اعتقاله بحقه على خلفية "قضية بسيطة جدا"، لافتا الى انه يؤمن بنزاهة وعدالة القضاء العراقي وهو رهن قراراته في اي وقت".

واضاف ان" مذكرة الاعتقال صدرت على خلفية قضية سابقة تم تبرأته منها ثم اعيد التحقيق بها مرة اخرى وكان من المؤمل تاجليها بعد ارسال المحامي قبل ان يصدر القاضي قراره وهو محترم من قبلنا".

واشار المهداوي الى ان" مايثير الاستغراب هو نشر وثيقة امر الاعتقال بعد دقائق من صدورها،  وهنا نطالب وبشكل رسمي فتح تحقيق لمعرفة من سرب الوثيقة التي يفترض انها رسمية، مؤكدا بانه تم التشهير به في منصات التواصل من خلال اطلاق تكنهات وشائعات بعيدة عن مضمون القضية ولايستبعد بأن بتسريبها هز محاولة للضغط السياسي بسبب مواقفه المعروفة من قضايا عدة".

وتابع عضو المجلس،اننا" نحترم القضاء العراقي وسنكون ملتزمين بقراراته لانه نزيه وعادل وكل ما يروج في وسائل التواصل عن هروبنا غير صحيح".


مقالات مشابهة

  • مالية كردستان تعلن ارسال قوائم رواتب موظفي الإقليم الى بغداد لشهر حزيران
  • المهداوي ينفي هروبه إلى كردستان ويطالب بتحقيق في تسريب وثيقة اعتقاله
  • حركة التغيير:حكومة الإقليم تفقد سيطرتها على 75% من مناطق محافظة دهوك بسبب الاحتلال التركي
  • صحة الإقليم تعلن إحصائية بعدد إصابات الحمى النزفية و تعلق على قضية الاجنة
  • عبد الواحد: الإعمار والإسكان أكثر الوزارات فساداً ووزيرها من أصدقاء الرئيس
  • بعد تحديد الموعد الخامس.. ما امكانية تأجيل انتخابات كردستان مرة أخرى؟
  • بعد حل معضلة الرواتب.. أزمة شعبية جديدة تلاحق حكومة كردستان
  • بعد حل معضلة الرواتب.. أزمة شعبية جديدة تلاحق حكومة كردستان- عاجل
  • بعد إرسال الكودات.. ماقصة استلام إيرانيين واتراك وسوريين رواتب في البيشمركة؟
  • بعد إرسال الكودات.. ماقصة استلام إيرانيين واتراك وسوريين رواتب في البيشمركة؟- عاجل