بوابة الوفد:
2024-09-08@17:27:00 GMT

طالب بجامهة القناة يحقق إنجازاً رياضيا عالميا

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

حصد   أمير السيد الطالب بكلية الهندسة جامعة قناة السويس  على الميدالية الذهبية في بطولة إنجليزي للقوة البدنية بعدما تمكن من رفع مجموع أثقال بلغ  810 كيلو جرام .

وقدم الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس التهنئة للطالب   بالمستوى الثالث بكلية الهندسة مؤكداً أن " أمير السيد" كان يضع هدفه نصب عينيه و يسعى لتحقيقه، واستطاع الوصول أليه في هذه البطولة.

وتابع " مندور " مُقدماً الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ للدعم المتواصل الذي يُقدمه للارتقاء بالمنظومة الرياضية، والاهتمام ببناء قاعدة من الأبطال الرياضيين.

كما حرص الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على تقديم التهنئة لطالب كلية الهندسة الحاصل على ذهبية بطولة إنجليزي للقوة البدنية، لافتاً إلى أن " أمير السيد" لديه سجل حافل بالإنجازات في البطولات التي شارك بها متمنياً له دوام التوفيق والنجاح على المستويين الدراسي والرياضي.

فيما أشار الدكتور إيهاب لطفي عميد كلية الهندسة إلى أن  "أمير  السيد" حصل على المركز الأول للناشئين والثاني للكبار فوق 23 سنة وجائزة أقوى ناشئ في العالم خلال مشاركته ضمن منتخب مصر في بطولة القوة البدنية التي أقيمت في فنلندا 2019.

بينما أوضح الدكتور باسم الهادي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن الطالب "أمير السيد"  سبق وحصل على المركز الأول والميدالية الذهبية في القوة الكاملة Full Power Classic Raw  للكبار ميزان 110 ك بمجموع رفعات 850 ك ويعتبر هذا الرقم أعلى مجموع رفعات في تلك البطولة.

ومن جانبه - أفاد الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية أن بطولة إنجليزي شهدت نتائج مُميزة لمنتخب مصر للقوة البدنية، والذي استطاع حصد أكثر من ميدالية ذهبية وتحقيق أرقام قياسية.

وأضاف الدكتور أحمد كمال مستشار اللجنة الرياضية أن الطالب "أمير السيد" موهبة مميزه أمامها المزيد من الأرقام، متمنياً له التوفيق والسداد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس امير السيد أمیر السید

إقرأ أيضاً:

مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات

 

مسقط- الرؤية

أنهت الهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم عملية مواءمة مؤهل بكالوريوس الهندسة (مع مرتبة الشرف) في الهندسة المدنية الذي تمنحه جامعة كوفنتري (Coventry University) عن طريق كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات.

وقد مَثَّلَ طلب مواءمة هذا المؤهل ثالث طلب مواءمة تستلمه المديرية العامة للإطار الوطني للمؤهلات بالهيئة، وقد جرت هذه العملية وفقا لدليل الإطار الوطني للمؤهلات الصادر في سبتمبر 2023.

وقد صادق مجلس إدارة الهيئة على نتيجة مواءمة مؤهل بكالوريوس الهندسة (مع مرتبة الشرف) في الهندسة المدنية بتاريخ 3 سبتمبر 2024، وكانت النتيجة هي مواءمة المؤهل مع المستوى الثامن في الإطار الوطني للمؤهلات بمقدار رصيد معتمد مماثل يعادل (480) نقطة معتمدة.

وبناء على ذلك، قُيّد المؤهل في السجل الوطني للمؤهلات ليكون بذلك ثاني مؤهل يتم مواءمته مع الإطار الوطني للمؤهلات ورابع مؤهل يتم قيده في السجل الوطني للمؤهلات.

والسجل الوطني للمؤهلات عبارة عن قاعدة بيانات رسمية إلكترونية منشورة على الموقع الإلكتروني للهيئة على الرابط: (https://www.oaaaqa.gov.om/Oman-Qualifications-Framework/OQF-Register)ـ، وتتضمن جميع المؤهلات المعترف بها على المستوى الوطني، والتي سبق إدراجها في الإطار أو مواءمتها معه. وتتضمن عملية المواءمة مع الإطار الوطني للمؤهلات تقييم المؤهل الأجنبي أو الدولي مقابل مقاييس المواءمة مع الإطار، وتوصيفات المستويات العشرة للإطار؛ لتحديد المستوى الذي يتوائم معه المؤهل في الإطار، وتحديد مقدار الرصيد المعتمد المماثل له في الإطار.

مقالات مشابهة

  • مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات
  • الحبس سنة لطالب مزق وجه زميله أمام مدرسة بالقطامية
  • نجلة عماد تحقق إنجازا عراقيا غير مسبوق في الألعاب البارالمبية
  • «أزهرية كفر الشيخ»: مشاركة الطلاب المتميزين رياضيا في معسكر بورسعيد
  • عاجل: فيجيري شون.. أول لاعب إنجليزي في التاريخ ينضم إلى الدوري المصري
  • ختام معسكر المتميزين رياضيا في المشروعات القومية بكفر الشيخ
  • المصنف الأول عالمياً يواجه بطل العالم 3 مرات في نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • برامج لا غنى عنها لطلاب الجامعات.. اختر حسب كليتك
  • الدوري المصري يستقطب مهاجم إنجليزي
  • حجة.. دعم مالي من أبناء كشر للقوة الصاروخية