يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم يوم غد السبت، نظيره منتخب قيرغيزستان على استاد محمد بن زايد، في مباراته الودية الأولى، خلال معسكره المقام حاليا في أبوظبي على ملعب جامعة نيويورك بجزيرة السعديات، ضمن المرحلة الأخيرة من الاستعدادات قبل المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023، المقررة في الدوحة من 12 يناير إلى 20 فبراير 2024، بمشاركة 24 منتخبا.


ويتطلع المنتخب الوطني بقيادة المدرب البرتغالي باولو بينتو، إلى الجاهزية الكاملة خلال ودية قيرغيزستان، على الرغم من غياب لاعبي الشارقة وشباب الأهلي المشاركين في مباراة السوبر التي تقام اليوم الجمعة على استاد آل مكتوم بدبي، حيث سيلتحق اللاعبون بالمنتخب عقب الانتهاء من لقاء السوبر.
وستكون مباراة قرغيزستان الودية، ومباراة عمان الودية أيضا التي تقام يوم 6 يناير المقبل، المحطة الأخيرة للمنتخب قبل المغادرة بعدها إلى قطر للمشاركة في النهائيات، حيث سيحسم المدرب هوية قائمة الفريق التي سيتم اختصارها من 31 لاعبا إلى 26 بحسب لوائح الاتحاد الآسيوي.
وسبق أن التقى منتخبا الإمارات وقيرغيستان مرة واحدة في كأس آسيا بنسخة 2019، التي أقيمت في الإمارات، وفاز المنتخب الوطني 3-2.
ويدخل المنتخب الوطني اللقاء مدعما بسجل حافل من الانتصارات مع المدرب بينتو، فمنذ توليه المهمة في 9 يوليو الماضي، خاض المنتخب 5 مباريات، منها 3 وديات، فاز فيها على كوستاريكا 4-1، وعلى الكويت 1-0، وعلى لبنان 2-1، فيما خاض مباراتين رسميتين بتصفيات كأس العالم 2026 فاز فيهما على كل من نيبال 4-0، والبحرين 2-0، ليحقق معه المنتخب انطلاقة مميزة بتسجيل 13 هدفا، وتلقي هدفين فقط في المباريات الـ 5.
وكان اتحاد الإمارات لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق، عن فتح أبواب ملعب المباراتين الوديتين أمام الجماهير ووسائل الإعلام دعما ومساندة للاعبي منتخبنا الوطني قبل السفر إلى الدوحة للمشاركة في نهائيات كأس آسيا.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المنتخب الوطنی

إقرأ أيضاً:

المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي

تمكن المنتخب الوطني لكرة اليد، اليوم الإثنين، من إقتناص المركز الثالث، في البطولة الإفريقية.

والتي تتواصل فعالياتها بمدينتي المهدية و قصور الساف بتونس، لغاية يوم غدا الثلاثاء.

وحقق شبان الخضر، الفوز أمام المنافس، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث، في البطولة الإفريقية، المنتخب المغربي، بنتيجة 23 مقابل 20.

مقالات مشابهة

  • منتخب عمان ينهي تعاقده مع المدرب التشيكي شيلهافي ويعين رشيد جابر
  • المنتخب الوطني يحافظ على مركزه عالمياً وآسيوياً
  • رشيد جابر لـ"الرؤية": لست مدرب طوارئ وقدمت مشروعا لـ"الاتحاد" يتعلق بالاستحقاقات المقبلة
  • إقالة مدرب المنتخب الوطني.. وترجيحات باسم المدرب الجديد
  • منتخب اليمن للشباب يواصل تحضيراته استعداداً للتصفيات الآسيوية
  • البشائر يشارك في البطولة الدولية الودية للسلة بأبوظبي
  • اليوم.. منتخب الكراسي المتحركة لليد يواجه تشيلي في افتتاح بطولة العالم
  • وجوه جديدة تمثل المنتخب الوطني للدراجات في طواف الصين
  • منتخب اليمن للشباب يفوز على نظيره السعودية برباعية في المباراة الودية استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي