البوابة نيوز:
2024-07-04@13:58:34 GMT

حصاد 2023.. 19 عرضا جديدا للبيت الفني للمسرح

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

على مدار 12 شهرا من العام الجاري 2023، أنتج البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال، 19 عرضا مسرحيا جديدا، حققت خلال عرضها بمسرح الدولة داخل القاهرة والإسكندرية نجاحا كبيرا على المستويين النقدي والجماهيري.

وقد شهدت بعض العروض رفع لافتة "كامل العدد"، ومن بين هذه العروض "حلمك علينا" نتاج تخرج الدفعة الثالثة من ورشة "ابدأ حلمك" لمسرح الشباب، و"الملك همام وعصابة الضباع" إنتاج فرقة مسرح الإسكندرية، و"بعد آخر رصاصة" إنتاج مسرح الغد، و"بيت روز" إنتاج فرقة مسرح الطليعة، و"جنة كوكي" إنتاج فرقة المسرح القومي للأطفال، و"سيب نفسك" إنتاج فرقة المسرح الحديث، و"عجيب وعجيبة" إنتاج فرقة المسرح الحديث، و"ياسين وبهية" إنتاج فرقة مسرح الشباب.

وعروض "سيدتي أنا" إنتاج فرقة المسرح القومي، و"مغامرات جيمو" إنتاج فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، و"ستوكمان" إنتاج فرقة مسرح الغد، و"باب عشق" إنتاج فرقة مسرح الطليعة، و"قبل الخروج" إنتاج فرقة مسرح الشباب، و"طيب وأمير" إنتاج فرقة المسرح الكوميدي.

هذا بالإضافة إلى عرض "توتة توتة" أول عروض مبادرة "ولد هنا" إنتاج فرقة المواجهة والتجوال، و"يوم عاصم جدا" إنتاج فرقة المسرح الكوميدي، و"نور فى عالم البحور" من إنتاج فرقة المسرح القومي للأطفال، و"النقطة العميا" إنتاج فرقة مسرح الغد.

قدم البيت الفني للمسرح 166 ليلة عرض مسرحي، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، من خلال فرقة مسرح المواجهة والتجوال، في محافظات: "قنا، والعريش، ودمياط، والغربية، والسويس، والغربية، والدقهلية، وأسيوط، والمنيا، والوادي الجديد، والفيوم، وسوهاج، وحلايب وشلاتين، وجنوب سيناء، وشمال سيناء، وبني سويف، وبورسعيد".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خالد جلال مسرح الدولة القاهرة الإسكندرية ابدا حلمك إنتاج فرقة المسرح إنتاج فرقة مسرح

إقرأ أيضاً:

غدًا.. فرقة "سولورزم" تحيي حفلا غنائيا على مسرح روم آرت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستعد فرقة "سولورزم"، لإحياء حفل غنائي على مسرح روم آرت بمنطقة جاردن سيتي، وذلك غدًا الجمعة الموافق 5 يوليو في تمام الساعة الثامنة مساءًا.

ومن المقرر أن تقدم الفرقة خلال الحفل وصلة موسيقية متنوعة من أشهر أغانيهم للروك، وهم: "جربت"، و"هبعد بعيد"، و"الخريطة"، و"إيه آخرتها"، و"هشوفك يوم"، و"المجهول"، و"أنت فين"، و"سواد"، و"فرصة تانية"، و"خلاص هنرجع تاني"، و"اللمة" ، و"كنت فاكر"، "طريق سد"، و"يا تري"، و"المرفوض"،  وغيرها من الأغاني التي يتفاعل معها الجمهور الحاضر.

ومن جانبه، أكد محمد طه، عازف جيتار الفرقة وباك ڤوكل، إن الفرقة انتهت مؤخرًا من تسجيل أغنية جديدة بعنوان "منشينيل"، والتي من المقرر أن يتم طرحها ضمن أغنيات ألبومهم الجديد، الذي يعملون عليه حاليًا، مضيفًا أن الألبوم سيضم 7 أغاني متنوعة لموسيقي الروك.

وتعد فرقة "solorhyzm"، من أولي فرق موسيقي الروك والميتال العربية في مصر، وتتكون من ثلاثة أعضاء هم: محمد طه عازف الجيتار وباك ڤوكل، وإسلام خالد مغني رئيسي وعازف جيتار، وآدم معتز عازف الدرامز، وتم تأسيسها عام 2017، ومنذ ذلك الوقت وحتي الآن، استطاعت الفرقة أن تحقق قاعدة جماهيرية عريضة ونجاحًا غير مسبوق لموسيقي الروك في مصر.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. فرقة "سولورزم" تحيي حفلا غنائيا على مسرح روم آرت
  • فرقة سولورزم تحيي حفلا غنائيا على مسرح روم آرت غدا
  • «المسرحيين الإماراتيين» تحتفي بـ«يوم المسرح»
  • الوزير والمثقفون
  • المهرجان القومي للمسرح يكرم عاطف عوض في افتتاح دورته الـ 17
  • الزمالك يفاوض 3 لاعبين ويقدم عرضاً جديداً لعواد
  • أكثر من 2000 فائز سيحصلون على استراد نقدي: بنك مسقط يطلق عرضا جديدا لتقديم تجربة سفر مميزة مع عروض البطاقات الائتمانية
  • الخميس.. "الحلم حلاوة" يستأنف ليالي عرضه على مسرح السلام
  • مشاهدة 15 عرضا في التصفيات الثانية لمهرجان المسرح العماني 2024
  • المهرجان القومي لـ المسرح يكرم الفنان أسامة عباس