شهدت صناعة السيارات في الصين خلال السنوات الأخيرة تطوراً هائلاً، وباتت الشركات الصينية تنافس في جودة متنجاتها أكبر وأعرق العلامات التجارية الأوروبية، ويعد مجال التحول نحو السيارات الكهربائية من أكثر المجالات التي شهدت نقلة غير مسبوقة في “بكين”، في ظل تعدد وتنوع الطرازات الكهربائية، ومؤخراً طرحت شركة صناعة السيارات الصينية الشهيرة نيو، أحدث سياراتها الكهربائية المتطورة، والتي تحمل اسم نيو ET9 الفاخرة.

 

وتستعرض بوابة الوفد الإلكترونية في السطور التالية أبرز المعلومات المتوافرة عن السيارة الكهربائية نيو ET9 الجديدة.

 

السيارة نيو ET9 الكهربائية

 

تعد السيارة الكهربائية الجديدة ET9 الفاخرة واحدة من أكثر السيارات التي توفر لركابها أفضل معايير الرفاهية، إذ جهّزت بأحدث التقنيات وقمرة مريحة جدا.

 

 نيو ET9 الجديدة

 

منافس شرس لسيارات مرسيدس وبي إم دبليو

 

ويرى الخبراء والمتخصصين أن السيارة نيو ET9 الكهربائية الفاخرة جاءت بهيكل إنسيابي، وتصميم مميز، إذ صممت لتنافس سيارات EQS وBMW i7 التي تطرحها مرسيدس وبي إم دبليو.

 

وستعمل السيارة نيو ET9 الكهربائية الفاخرة بمحركات كهربائية توفر عزما يعادل 707 أحصنة.

 

 أما عن سعر السيارة نيو ET9 الكهربائية الفاخرة في الأسواق العالمية فسيكون نحو 112 ألف دولار.

 

تأتي السيارة نيو ET9 الكهربائية الفاخرة بطول 5 أمتار و32 سم، وبعرض 201 سم، وارتفاع 162 سم، والمسافة بين محوري العجلات فيها 325 سم، كما جهّزت بعجلات بمقاس 23 بوصة.

 

 نيو ET9 الجديدة

 

وحصلت النسخة الأساسية من السيارة نيو ET9 الكهربائية الفاخرة على أنظمة قيادة ذاتية تسمح لها بالتنقل دون تدخل السائق، وزوّدت بأجهزة ليدار متطورة وكاميرات تمكنها من التعرف على الأجسام في أثناء الحركة على الطرقات، وعلى أنظمة الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.

 

 نيو ET9 الجديدة

 

وصممت مقصورة السيارة نيو ET9 الكهربائية الفاخرة منافسة مرسيدس وبي إم دبليو، لتوفر للركاب أفضل معايير الرفاهية، إذ حصلت على مقاعد جلدية مريحة مخصصة لـ 4 ركاب، وحصل ركاب المقاعد الخلفية على شاشات لمس بمقاس 14.5 بوصة للتحكم بمعظم ميزات السيارة ومشاهدة الفيديوهات وتصفح الإنترنت، وعجلة القيادة صممت لتختفي داخل الهيكل في وضعية القيادة الذاتية، وحصلت واجهة القيادة على شاشة لمس متطورة بمقاس 15.6 بوصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكهربائية السيارة مرسيدس

إقرأ أيضاً:

قسط شهري مُخفَّض على "شانجان CS85 كوبيه" الفاخرة

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة الخليج العربي للسيارات والمعدات عن إمكانية امتلاك سيارة شانجان CS85، سيارة الكروس أوفر الرياضية التي تجمع بين جماليات الكوبيه الأنيقة والقدرات الرياضية القوية، مقابل قسط شهري جذاب بـ148 ريالاً فقط.

وتمزج سيارة شانجان CS85 طراز 2024 بين الفخامة والأداء، مما يوفر لك تجربة قيادة لا مثيل لها من خلال التحكم الديناميكي والتصميم الأنيق. ويتم احتساب مبلغ القسط الشهري هذا على أساس دفعة مقدمة بنسبة 20% من قيمة السيارة، لقرض مدته ست سنوات وتخضع للموافقات الائتمانية من جهة الائتمان. ينطبق هذا العرض الحصري على المركبات التي يتم شراؤها بغرض الاستخدام الشخصي. ويخضع للشروط والأحكام التي تحددها جهة الائتمان.

وتتميز شانجان CS85 كوبيه الرياضية الفاخرة (محرك توربو سعة 2.0 لتراً، 224 حصاناً، 8 سرعات أوتوماتيكية) بمظهرها المذهل، وجودتها الاستثنائية، وتقنياتها المتطورة، بما في ذلك قدرات الرادار المتقدمة.  تم تجهيز CS85 كوبيه بمحرك حقن مباشر بشاحن توربيني قوة 224 حصانًا وعزم دوران 360 نيوتن .متر. تقترن مجموعة نقل الحركة الرائعة مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، مما يتيح لسيارة CS85 التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة خلال 7.5 ثانية فقط. وتتوفر  أربعة أوضاع للقيادة قابلة للتكيف، تعيد سيارة CS85 صياغة مفاهيم القيادة المتطورة وإنسيابية الحركة.

وقال متحدث باسم شركة الخليج العربي للسيارات والمعدات: "الآن هو الوقت المثالي لحجز سيارة شانجان CS85 كوبيه 2024 التي تتمتع بتصميم كروس أوفر الرياضي. تتميز سيارة شانجان CS85 كوبيه SUV 2024 بمحرك توربو بتقنية الحقن المباشر للوقود سعة 2.0 لتر الذي يولد قوة 224 حصانًا و360 نيوتن متر من عزم الدوران، مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات. تبلغ أبعاد هذه السيارة ذات الدفع الثنائي4720 ×  1845 × 1665ملم، ولها قاعدة عجلات 2705 ملم، وتأتي مع خزان وقود سعة 58 لترًا. تجسّد هذه السيارة التفرد، وتتميز بتصميم أنيق ورشاقة ملحوظة. إن امتلاك هذه الكوبيه الرياضية يضيف لك لمسة من الأناقة والرقي ، علاوة على ذلك وتتميز شانجان CS85 كوبيه بتقنية "بلو كور" لنقل الحركة  القائمة على مبادئ القوة والنظافة والهدوء والتي تقدم أداءً عالي الكفاءة وموفرًا للوقود".

مقالات مشابهة

  • ستروين تقدم C3 Aircross الجديدة بـ7 مقاعد ونسخة كهربائية
  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي
  • الحكومة: التعرفة الجديدة لا تستهدف السيارات الكهربائية
  • فيات تكشف عن السيارة جراند باندا الجديدة
  • مواصفات هوندا ZR-V الـ SUV الجديدة
  • ألفاروميو تطلق سيارة كهربائية جديدة بمحرك 280 حصان
  • BYD تطلق سيارة «سيدان».. المواصفات والأسعار
  • قسط شهري مُخفَّض على "شانجان CS85 كوبيه" الفاخرة
  • لعشاق الـ SUV.. مواصفات وأسعار سيارة ريزفاني أرسنال الجديدة
  • أقل من سعر التوك توك .. أرخص سيارات فى سوق المستعمل بمصر