شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن أيمن بن عبد الرحمان يدعو الدول والشركاء للمساعدة على استرجاع الأموال المنهوبة، أيمن بن عبد الرحمان يدعو الدول والشركاء للمساعدة على استرجاع الأموال المنهوبة دعا الوزير الأول، .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أيمن بن عبد الرحمان يدعو الدول والشركاء للمساعدة على استرجاع الأموال المنهوبة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أيمن بن عبد الرحمان يدعو الدول والشركاء للمساعدة على...
أيمن بن عبد الرحمان يدعو الدول والشركاء للمساعدة على استرجاع الأموال المنهوبة

دعا الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، مختلف البلدان والشركاء مع الجزائر إلى ضرورة مد يد العون من أجل استرجاع الأموال المهربة للخارج.

وقال بن عبد الرحمان في كلمة له اليوم خلال فعاليات الإطلاق الرسمي للاستراتيجية الوطنية للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته بالمركز الدولي للمؤتمرات، إنه “لا يمكن أن نكافح الفساد ولا يمدون لنا اليد في استرجاع الأموال المهربة التي هي نتاج فساد وامور كثيرة تعرفونها”.

وأكد الوزير الأول أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أولى عناية كبيرة لأخلقة الحياة العامة ومحاربة الفساد حتى تم تفعيل العديد من التعهدات المتعلقة بتعزيز الحكم الراشد والعدالة وتحديثها وتدعيم الديمقراطية التشاركية ومجتمع مدني حر ونزيه، مضيفا: “قامت الحكومة بجعل مكافحة الفساد وأخلقة الحياة العام يساير مخططها السنوي بوضع قواعد تنظيمية لضمان الشفافية في التسيير العام والابتعاد عن المحاباة والزبانية وفصل المال الفاسد عن السياسية”.

وأشار بن عبد الرحمان إلى أن الرئيس تبون كان رائدا لإبعاد المال الفاسد عن السياسة ونجح من خلال ذلك في تطهير العمل السياسي من المال الفاسد.

وأضاف: “حرصت الجزائر على الانخراط الكامل في جهود مكافحة الفساد في القارة الافريقية وسعت لتعزيز تواجدها في كل المحافل المعنية بمكافحة الفساد وانضمامها لهيئات مكافحة الفساد”.

وتابع: “علينا الاستعانة بتجارب البلدان وتبادل الخبرات من خلال تظافر الجهود على الساحة الوطنية والدولية لمكافحة الفساد”.

وأوضح الوزير الأول أن الاستراتيجية الوطنية كانت محل استشارات واسعة تعد أحد الخطوط التوجيهية على مستوى المؤسسات العمومية وفي القطاع الخاص والمجتمع المدني مستمدة من القوانين الدولية للوقاية من الفساد، مضيفا: “الاستراتيجية ستكون من الان وثيقة ملزمة لجميع الأطراف وتعمل الحكومة على تثبيتها ومتابعة تطبيقها بمختلف الآليات من أجل متابعة صارمة حتى لا تكون حبرا على ورق”.

اضف تعليق تعليقات الزوار لا تعليقات

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الوزیر الأول

إقرأ أيضاً:

النزاهة تعلن انطلاق الامتحان التنافسي لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد

بغداد اليوم - بغداد


مقالات مشابهة

  • هيئة الآثار تصدر القائمة الـ 17 من سلسلة “آثارنا المنهوبة “
  • هيئة الآثار تصدر القائمة 17 من سلسلة “آثارنا المنهوبة “
  • الهيئة العامة للآثار والمتاحف تصدر القائمة 17 من سلسلة “آثارنا المنهوبة “
  • هيئة الآثار تصدر القائمة 17 من سلسلة “آثارنا المنهوبة”
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • ملحمة السماء … رسمها الحسين على ارض كربلاء ؟؟!!
  • الفساد للرُكب
  • ”نزاهة” السعودية توقف 155 متهماً بـ“الفساد” خلال موسم الحج
  • النزاهة تعلن انطلاق الامتحان التنافسي لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد
  • وزيرة الشؤون تشكل لجنة لتلقي وتقصي شبهات غسل الأموال ضمن منظومة الوزارة لتعزيز الشفافية والنزاهة