اختار البطل الأولمبي مرتين في السباحة يفغيني ريلوف بين المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس ودعم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ووفقا للسباح ريلوف فإن المشاركة في الحملة الانتخابية للرئيس الحالي هي الأهم بالنسبة له.

وعلق: "هذه تجربة جديدة بالنسبة لي، التواصل مع العديد من الأشخاص الجدد، والمعلومات الجديدة، تساعدني على التطور".

وأضاف ريلوف: "لم أنكر أبدا أنني أدعم الرئيس وعمله، لذلك أنا سعيد جدا بدعوتي".

وأكد البطل الأولمبي الروسي الذي كان في السابق من بين الممثلين الموثوق بهم لبوتين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مرة أخرى أنه سيغيب عن أولمبياد باريس 2024، قائلا: "ستكون لدينا مسابقاتنا الخاصة العام المقبل، وأريد حقا أن أقدم أداء جيدا هناك".

وفي 17 ديسمبر أعلن ريلوف رفضه المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024، وانتقد الشروط التي طرحتها اللجنة الأولمبية الدولية على الروس، وعلق وقتها: "أنا لا أتبع قيادة اللجنة الأولمبية الدولية، أنا أؤيد الرياضة النظيفة".

مضيفا: "لقد اتخذت قرارا متزنا، وأرفض الذهاب إلى الألعاب الأولمبية حتى يستقر كل هذا الهراء في القاع وتصبح مياهنا نظيفة مرة أخرى".

إقرأ المزيد اتحاد السباحة الروسي يعلن موقفه من شروط قبول الروس في أولمبياد 2024

وأحرز ريلوف ذهبيتي دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020" في سباق 100و200 متر سباحة على الظهر، وفضية سباق التتابع.

إضافة لبرونزية أحرزها في أولمبياد ريو 2016، وذهبيتين في بطولة العالم عامي 2017 و2019، وكلها في سباق 200 متر على الظهرا.

في 8 ديسمبر، أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية قبول الروس والبيلاروس في الألعاب الأولمبية في باريس، بشرط المشاركة في البطولة كرياضيين محايدين فرديين.

وفي الوقت نفسه، لن يتمكن الرياضيون الذين يدعمون العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا ولهم اتصالات بالقوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية في روسيا وبيلاروس من الوصول إلى باريس، كما سيغيب ممثلو الرياضات الجماعية عن البطولة أيضا.

المصدر: "وكالة تاس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السباحة باريس فلاديمير بوتين الألعاب الأولمبیة المشارکة فی

إقرأ أيضاً:

“هيئة الرياضة” و”اللجنة الأولمبية” تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس 2024

استعرضت الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية، مشاركة الدولة في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، والمرحلة التالية لما بعد الأولمبياد، إضافة إلى الجوانب الفنية والإدارية والمالية للرياضة الإماراتية، واللوائح والنظم التشريعية الخاصة بقطاع الرياضة في الدولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس في مقر الهيئة بدبي، بحضور سعادة غانم مبارك الهاجري، مدير عام الهيئة العامة للرياضة، وسعادة فارس المطوع، الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، وسعادة الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية بالهيئة.

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع آليات وجهود تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031، وبعض التقارير والمبادرات والمقترحات المتعلقة بمستقبل رياضة الإمارات وتطويرها، وأهمية تبادل الخبرات والأفكار لتحقيق الأهداف المشتركة الرامية إلى الارتقاء بالرياضة الإماراتية وتعزيز مكانتها في الساحة الرياضية الدولية.

وأكدا أهمية هذه الاجتماعات في تعزيز التعاون وتكامل الجهود بينهما لتحقيق المستهدفات الرياضية وصولا لتطوير قطاع الرياضة في الدولة، وبحث إمكانية تفعيل المزيد من الشراكات البناءة بين الجهتين، وتعزيز أطر التعاون الثنائي، بما يخدم تطوير الحركة الأولمبية الإماراتية لتحقيق الطموحات الرياضية الوطنية.

من جانبه أعرب سعادة غانم مبارك الهاجري، عن تقديره لجهود اللجنة الأولمبية الوطنية في توفير كل سبل الدعم للرياضيين الإماراتيين والمنتخبات الوطنية لدى مشاركتهم في المنافسات الرياضية لتحقيق التميز الرياضي.

وقال إن توحيد الجهود مع الشركاء في القطاع الرياضي والقطاعين الحكومي والخاص وتعزيز أطر الشراكة الخاصة مع اللجنة الأولمبية الوطنية يسهم في ضمان التمثيل المشرف للدولة في أولمبياد ‘باريس 2024‘ ، ومختلف الاستحقاقات الرياضية المقبلة، وزيادة فرص وصول اللاعبين المحترفين إلى منصات التتويج، كما يعزز تحقيق المستهدف الوطني الطموح للاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031 بتأهل أكثر من 30 رياضيا إماراتياً للألعاب الأولمبية 2032.

‎من جهته أكد سعادة فارس المطوع، التزام اللجنة بتقديم الدعم اللازم لتنفيذ مشاريع الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031، واستمرار جهود التعاون والتنسيق الدائم، ما يسهم في تحقيق إنجازات رياضية مميزة لرفع اسم الدولة عالمياً.وام


مقالات مشابهة

  • عثمان إبراهيم يكتب: التاسعة يا أبطال
  • شركات تأمين قلقة من احتمال وقوع هجمات واختراق للذكاء الاصطناعي في أولمبياد باريس
  • 14 رياضياً ورياضية يمثلون الإمارات في «أولمبياد باريس»
  • جين عضو فريق BTS يحمل الشعلة في أولمبياد باريس 2024
  • بنك برقان يوقّع اتفاقية شراكة استراتيجية مع اللجنة الأولمبية لرعاية فريق الكويت في أولمبياد باريس 2024
  • “هيئة الرياضة” و”اللجنة الأولمبية” تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس 2024
  • نائب الملك يلتقي البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في أولمبياد وبارالمبيك باريس
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»