أخبار متعلقة

« تنفيذي الشرقية » يستعرض موقف ملفات تقنين أراض الدولة والتصالح في مخالفات البناء

الأجهزة التنفيذية بالشرقية تواصل حملاتها اليومية لإزالة التعديات والمباني المخالفة

الأجهزة التنفيذية بالشرقية تواصل زراعة الأشجار المثمرة على المحاور والطرق

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية،رؤساء المراكز والمدن والأحياء، برفع درجة الإستعداد القصوى للتصدي لمحاولات البناء المخالف بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك التعديات دون تهاون، سواء تعدي على أراضي زراعية، أو محاولة للبناء بدون ترخيص، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعدين.

ونفذت الأجهزة التنفيذية بمركز أولاد صقر، بالتنسيق مع الوحدة المحلية بزور أبوالليل، إزالة فورية لمخالفة بعزبة الأربعين على مساحة ٧٠ متر، عبارة عن شدة خشبية باسم المواطنة «ب .م. ع»، وتمت الإزالة في المهد على نفقة المواطن المخالف،وقامت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة أبوكبير،بإزالة غرفة بالطوب البلوك على مساحة 25م تقريبا حتى منسوب سطح الأرض بطريق جانبي من الطريق الدائري.

وفي سياق متصل قامت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة الزقازيق،بإزالة تعدي على الرقعة الزراعية على مساحة ٢٠٠متر، وتمت الإزالة كليا في المهد وتطبيق القانون على المخالفين،كما قامت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة فاقوس، بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالصوالح، بإزالة غرفة بالطوب الأبيض البلوك على مساحة ١٢ م إزالة كلية في المهد بقرية الصوالح،باسم المواطن «س.. .ع» وتمت الإزالة كليا على نفقة المخالف.

وفي الوحدة المحلية بالبيروم، تم إزالة تشوينات معدة للبناء داخل مزرعة خارج الحيز العمراني، بعزبة الباشا التابعة لقرية العارين باسم المخالف «ع .م .ع .ا»، وتم التحفظ على مواد البناء بمعرفة الوحدة المحلية بالبيروم، ،و إزالة المخالفة كليا في المهد على نفقة المخالف،كما قامت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة أبوحماد، بإزالة حالة تعدي لمبنى بالطوب الدبش عبارة عن غرفتين على مساحة ٣٠م، بقرية عمريط بالوحدة المحلية بالصوة، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

الأجهزة التنفيذية الشرقية إزالة البناء المخالف الأراضي الزراعية دون ترخيص في الشرقية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الأجهزة التنفيذية الشرقية إزالة البناء المخالف الأراضي الزراعية دون ترخيص في الشرقية الوحدة المحلیة على مساحة

إقرأ أيضاً:

مدن المنيا تستعد للموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت الوحدات المحلية لمدن المنيا التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتي من المقرر تنفيذها على 3 مراحل، تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو القادم، تليها المرحلة الثانية من 3 حتى 23 أغسطس، والمرحلة الثالثة من 31 أغسطس وتنتهي 20 سبتمبر 2024، وذلك لاسترداد حقوق الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية، وإزالة التعديات المخالفة بشكل فورى تحقيقا للصالح العام.

 وفي هذا السياق عقد المهندس حامد فخرى رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص اجتماعا موسعا، اليوم الجمعة، لمناقشة كل الاستعدادات لتنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات بحضور نواب رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص و رؤساء الوحدات المحلية القروية وجهات الولاية وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمركز .

وأكد رئيس المركز أن هذه الموجة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدي لكل أشكال التعديات على أملاك الدولة، مشدداً على ضرورة التنسيق الكامل بين كل الجهات المعنية لضمان تنفيذ مراحل الموجة بكفاءة وفاعلية.

وأشار رئيس المركز إلى وضع خطة متكاملة لرصد ومتابعة حالات البناء المخالف والتعامل معها فى المهد ، وإزالة التعديات واسترداد حقوق الدولة، وتحديث قاعدة البيانات وإعداد حصر للحالات بالتنسيق مع جهات الولاية، مؤكدًا أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوقرقاص لن تتهاون في تطبيق القانون والحفاظ على موارد الدولة وأملاكها.

  

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • جهود الأجهزة التنفيذية ببني سويف في إزالة التعديات والبناء المخالف
  • إزالة 5 حالات تعد على أراضٍ زراعية بالمنيا
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • استمرار الحملات اليومية لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • مدن المنيا تستعد للموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • محافظ القليوبية يتفقد بنها لرصد مخالفات البناء والإشغالات والتعديات
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها