أعلن المهندس علي سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، عن أن آخر موعد للسداد، وإنهاء إجراءات التعاقد، للمتقدمين بطلبات توفيق الأوضاع بالأراضي محل القرار الجمهوري  رقم (٦٣٦) لسنة ۲۰۱۷، والخاص بتعديل كردون مدينة الشروق ليصبح إجمالي المساحة (٥٢٩٩٢ فدانا)، هو شهر من تاريخ الإعلان بالصحف، وذلك لمن تم الاعلان عن أسمائهم بالقبول لطلباتهم على موقع الجهاز.

وأضاف: يعتبر عدم استكمال الإجراءات خلال هذه الفترة عدولًا عن الطلبات المقدمة في هذا الشأن، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك إعمالا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٢٤٢٢ لسنة ۲۰۱۹، بشأن آليات التعامل مع المواطنين المتواجدين على الأرض محل القرار الجمهوري، واستكمالًا لتلقى طلبات باقي المواطنين.

وأشار المهندس علي سعد، إلى أنه تلاحظ قيام بعض الجهات، والأفراد، بوضع لافتات بما يفيد ملكية أراضي داخل حدود المدينة، دون موافقة الجهاز، وعرضها للبيع، وكذلك الإعلان عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن بيع أراضٍ داخل حدود المدينة، دون تسوية موقفهم مع جهاز المدينة.

وتحذر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الشركات، والجمعيات، والأفراد، والجهات من القيام بأي تصرفات أو الشروع في إقامة أي منشآت على تلك الأراضي قبل الرجوع لجهاز مدينة الشروق، وفي حالة المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية فورًا، وأن أي تعامل يتم بالمخالفة لذلك يقع باطلًا بطلانا مطلقًا، ولا يعتد به من قبل الهيئة، مع حفظ حق الهيئة في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وذلك حرصًا من الهيئة على الصالح العام، ومصالح المواطنين، ولحمايتهم من الوقوع في معاملات غير قانونية، وأن الهيئة هي الجهة الوحيدة صاحبة الولاية على هذه الأراضي، وبالتالي فإن أي تعامل عليها لا يتم إلا من خلال جهاز مدينة الشروق، وذلك بمقتضى أحكام القانون رقم 59 لسنة ١٩٧٩ في شأن المجتمعات العمرانية الجديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدینة الشروق

إقرأ أيضاً:

تخفيف الأحمال ومعاناة المواطنين.. هل تنتهي أزمة الكهرباء قريبا؟ شاهد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواجه مصر حالياً تحديات كبيرة تتعلق بانقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال، ما أثر سلباً على الحياة اليومية للمواطنين وأدى إلى انقطاع الخدمات الحيوية، وأدركت الحكومة المصرية خطورة أزمة تخفيف الأحمال الكهربائية وانعكاساتها السلبية، وبدأت فوراً باتخاذ إجراءات حازمة بالتعاون بين وزارتي البترول والكهرباء.

قال مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بسرعة العمل على إنهاء الأزمة من خلال اتخاذ قرارات تحد من فترات الانقطاع، مع وضع آليات فعالة بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية.

أكدت وزارة الكهرباء، أنها عملت على تدعيم وتطوير شبكات نقل الكهرباء، لاستيعاب القدرات الكبيرة المضافة من المصادر الجديدة والمتجددة، مشيرة إلى تنفيذ العديد من المشاريع في هذا المجال منذ عام 2014، حيث تم إضافة خطوط كهربائية ومحطات محولات على جهود فائقة وعالية، ما أسهم في زيادة أطوال الخطوط بنسبة كبيرة وتطوير الشبكة الكهربائية.

أوضح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن إجمالي القدرات المضافة بلغت نحو 31 ألف ميجاوات من الطاقة التقليدية والمتجددة، في إطار التخطيط المستقبلي لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة، مع الالتزام بأعلى معايير الجودة في الأداء والخدمات.

مقالات مشابهة

  • استمرار تلقى طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح على مخالفات البناء في المنيا
  • مصرع طالبة سقطت من الطابق الرابع بالعجوزة
  • إستمرار إستقبال طلبات التصالح بالمركز التكنولوجي لمدينة ومركز بنها 
  • مصرع 3 أشخاص إثر ماس كهربائي بأسوان
  • تخفيف الأحمال ومعاناة المواطنين.. هل تنتهي أزمة الكهرباء قريبا؟ شاهد
  • ضبط كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالإسكندرية
  • الجيزة: رفع 2300 حالة تعد وإشغالات للمقاهي والمحلات بحدائق الأهرام
  • محافظة الجيزة: رفع 2300 حالة تعد وإشغالات للمقاهي والكافيهات بحدائق الأهرام
  • وزير النقل اللبناني: نبحث اتخاذ إجراءات قانونية ضد تلجراف (فيديو)
  • المساوى يطلّع على سير حركة المرور بالمنفذ الشرقي لمدينة تعز - الحوبان