ثقافة وفن، عاصمة الثقافة تدريبات على مشاهد ارتجالية في ابدأ حلمك بالوادي الجديد،انطلقت أمس الأول، ولمدة ثلاثة أيام، جولة تدريبات جديدة من مشروع ابدأ حلمك بمحافظة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عاصمة الثقافة.. تدريبات على مشاهد ارتجالية في "ابدأ حلمك" بالوادي الجديد ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عاصمة الثقافة.. تدريبات على مشاهد ارتجالية في "ابدأ...

انطلقت أمس الأول، ولمدة ثلاثة أيام، جولة تدريبات جديدة من مشروع "ابدأ حلمك" بمحافظة الوادي الجديد عاصمة الثقافة المصرية لعام 2023، والمقام برعاية د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، لتدريب أبناء المحافظة على فنون المسرح وإعداد الممثل الشامل.

سينما هيبس

وعلى مدار يومي الخميس والجمعة شهد مسرح سينما هيبس تدريبات تمثيل مشهد مسرحي مرتجل من جمل قليلة توضح علاقة الشخصيات الموجودة فيه والقضية، وكذلك التدريب على حروف اللسان وفن الإلقاء مع المخرج خالد أبوضيف، الذي قام بتدريبهم على نطق جمل بأحاسيس مختلفة كالحزن والفرح والاستفهام والتقرير إلى جانب محاضرة عن صفة اللغة القوة والضعف والاستعلاء والقلقلة والصفير وغير ذلك من الصفات.

ايقاعات الجسد 

وعلى مسرح قصر ثقافة موط استمر الفنان ماهر الحجار في تدريب المشاركين على إيقاعات الجسد وميكانزم الحركة وكذلك تدريبات على الممثل وتنمية الخيال وكيفية تكوين فريق متعاون، استعدادا لعرض مسرحي يجمع في أدائهم ما بين الغناء الرقص والتمثيل.

فعاليات ابدأ حلمك بعاصمة الثقافة تقام بإشراف فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد، التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وتشهد المرحلة المقبلة تدريبات مكثفة للمتدربين بحضور كافة المدربين استعدادا لمشروع التخرج.

ويعد مشروع "ابدأ حلمك" أحد أهم المشروعات الفنية التي تنفذها هيئة قصور الثقافة ويهدف إلى تدريب أبناء  المحافظات عبر ورش مجانية على فنون المسرح وإعداد الممثل الشامل، ويرأس اللجنة المنظمة للمشروع د. هاني كمال المدير التنفيذي، والمدير الفني للمشروع المخرج أحمد طه.

وشهدت المرحلة الأولى تخرج دفعات محافظات أسيوط والفيوم والشرقية، والمرحلة الثانية محافظات بورسعيد وبني سويف والجيزة وكفر الشيخ، وتم اعتماد فرق هذه المحافظات فرقا مسرحية نوعية، وتم إجراء الاختبارات، وقبول 60 متقدما من أبناء محافظة شمال سيناء، والتي انطلقت جولات تدريباتهم، كما تم فتح باب المشاركة لأبناء محافظتي قنا والمنوفية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" لاكتشاف الموهوبين بالدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تطلق وزارة الثقافة اليوم بالدقهلية، فعاليات برنامج "مصر جميلة"، والمعني بدعم وتعزيز قدرات الموهوبين، وتقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وتنطلق أولى الفعاليات في الحادية عشرة اليوم الأربعاء بمدرسة الهدى والنور، وقصر ثقافة الطفل.
وتنفذ الفعاليات بعدد من قصور الثقافة بالمحافظة، بالإضافة إلى عدد من المدارس، وتستمر حتى 7 أكتوبر الحالي.

ويشهد البرنامج المنفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مجموعة من الورش التدريبية تقدم بالمجان للرواد في مجالات: الفنون التشكيلية، المسرح، الموسيقى، الأداء الحركي والكتابة الإبداعية، ويقوم بالتدريب فيها مجموعة من الفنانين والأكاديميين المتخصصين.

البرنامج تقدمه الإدارة العامة لرعاية المواهب، برئاسة المخرج محمد صابر، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي، وفرع ثقافة الدقهلية.

وأطلقت هيئة قصور الثقافة برنامج "مصر جميلة" خلال فترة الإجازة الصيفية بمحافظات: دمياط، الجيزة، والفيوم، وجار العمل بشكل مكثف لتعميم الفكرة في كل المحافظات، لتوفير فرص جديدة للمبدعين من الأطفال والشباب.

مقالات مشابهة

  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • زي موحد وإجراءات صارمة لضمان الانضباط وتطوير الخدمات بالوادي الجديد
  • "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة" في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • قصور الثقافة تعد برنامجًا مكثفًا للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • تنشئة الأطفال على حب الرسول.. ندوة لـ"خريجي الأزهر" بالوادي الجديد
  • وزارة الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" لاكتشاف الموهوبين بالدقهلية
  • عاصمة الكيان في حالة رعب.. مشاهد لقتلى وجرحى يملؤون شوارع “تل أبيب” (فيديو)
  • أمير كرارة يبدأ تصوير أولى مشاهد فيلمه الجديد «الشاطر»
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • "تكريم الرسول للمرأة" ندوة لـ"خريجي الأزهر" بالوادي الجديد