الحسكة-سانا

قامت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة بالتعاون مع المجلس النرويجي للاجئين بإعادة تأهيل بئر مياه في منطقة تل حميس بريف القامشلي لتأمين مياه الشرب لأهالي عدد من القرى والتجمعات السكانية.

وبين مدير عام الشركة المهندس محمد عثمان في تصريح لمراسل سانا أن الكوادر العاملة في المؤسسة أنجزت تركيب منظومة طاقة شمسية لتوليد الطاقة الكهربائية المستدامة، إضافة لغاطس مياه وتنفيذ صيانة الخزان العالي والسور لبئر قرية الوضيحية بريف ناحية تل حميس وذلك بهدف تأمين مياه الشرب بشكل دائم لأهالي القرية والقرى المحيطة بها.

وأشار عثمان إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة عمل المؤسسة لتركيب منظومات طاقة شمسية، ولا سيما لآبار مياه الشرب في الأرياف لتوفير التيار الكهربائي اللازم لتشغيلها.

وكانت المؤسسة العامة لمياه الشرب بالتعاون مع المجلس النرويجي للاجئين قامت بداية الشهر الحالي بإعادة تأهيل بئر منطقة الشيبانية في ريف القامشلي وتركيب منظومة طاقة شمسية لتوليد التيار الكهربائي له ولبئر المياه في قرية قحطان التابعة لمنطقة اليعربية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: طاقة شمسیة میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

ضبط 64 حالة سرقة وصلات مياه الشرب بمركزي سنورس والفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت حملات التفتيش بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم من ضبط 64 حالة سرقة لمياه الشرب ما بين سكني ومنزلي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين. 

وصرح المهندس محمد عبد الجليل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم بأنه تم ضبط وإزالة عدد ٩ وصلات مياه شرب سرقة تستخدم بغرض ري الأراضي الزراعية وعدد ٥٥ وصلة مياه سرقة ما بين تجاري ومنزلي بناحية سنهور والسعيدية بمركز سنورس وزاوية الكرادسة بني صالح بمركز الفيوم وتم إزالتها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك التعديات.

وأوضح رئيس الشركة أن تلك التعديات والمخالفات تؤثر بالسلب في حصول المواطنين على خدمات مياه الشرب وانتظام وجودة الخدمة واستنزاف وإهدار موارد الشركة وتعطيل خطط وبرامج التنمية مؤكداً استمرار الشركة بالتصدي بكل حزم لتلك الممارسات والسلوكيات التي يتبعها البعض حفاظاً على مياه الشرب من الإهدار حتى يتمكن كل مواطن من حصوله على خدمة تلبي احتياجاته وتطلعاته. 

مقالات مشابهة

  • ضبط 64 حالة سرقة وصلات مياه شرب بمركزي سنورس والفيوم
  • ضبط 64 حالة سرقة وصلات مياه الشرب بمركزي سنورس والفيوم
  • ضبط 64 حالة سرقة وصلة مياه شرب بمركزي سنورس والفيوم
  • بكلفة 298 مليون ليرة… إعادة تأهيل وصيانة طريق عام درعا- بصرى الشام
  • تأهيل عدد من آبار مياه الشرب ببلدتي صيدا وصماد بريف درعا
  • الفلسطينيون يعانون للحصول على المياه وسط ارتفاع درجات الحرارة
  • وظائف مياه الشرب.. الشروط والمهارات والأوراق المطلوبة
  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات ضعف مياه الشرب
  • الكهرباء: بدء تشغيل محطة طاقة شمسية بأسوان تكفي 130 ألف وحدة سكنية
  • استجابة للأهالي بحث حلول أزمة انقطاع المياه بقرية 2 بالمنيا