المناطق_متابعات

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الجمعة/ إن الخسائر العسكرية الأوكرانية بلغت نحو 60 جنديا في اتجاه خيرسون، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت الدفاع الروسية – في بيان اليوم حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية – أن الوحدات المحمولة جوا التابعة لمجموعة دنيبر القتالية الروسية تقوم بتدمير القوة البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية بالقرب من خط المواجهة في خيرسون للعملية العسكرية الخاصة بشكل يومي، وأنه خلال الـ24 ساعة الماضية فقط، تكبدت أوكرانيا ما يقرب من 60 ضحية في اتجاه خيرسون.

أخبار قد تهمك موسكو تعارض نقل المروحيات الروسية من الأرجنتين إلى أوكرانيا 29 ديسمبر 2023 - 10:00 صباحًا أوكرانيا: إسقاط 30 طائرة مسيرة روسية فوق 11 منطقة في أنحاء البلاد 16 ديسمبر 2023 - 12:10 مساءً

وأوضحت أنه تم تجهيز وحدات القوات الروسية المحمولة جوا بشكل أفضل للقتال في القطاعات التي يصعب الوصول إليها والقطاعات الرئيسية من خط الاشتباك، وهي تدفع القوات الأوكرانية إلى خطوط المواجهة وتوفر الدعم الناري لجميع التشكيلات والوحدات الروسية في مناطق ضفة نهر دنيبر.

وأضافت “نحن نعمل بشكل مشترك مع المشاة والمدرعات الثقيلة، أي الدبابات ومركبات المشاة القتالية، كما تقدم أطقم المدفعية وكذلك أطقم الطائرات بدون طيار دعمهم أثناء تدمير قوافل أوكرانيا والمدفعية والأفراد أثناء محاولاتهم للتناوب على الضفة اليمنى”.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الحرب على أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تسيطر على نصف مدينة توريتسك شرقي أوكرانيا

قال فاسيل تشينشيك، رئيس الإدارة العسكرية لمدينة توريتسك الأوكرانية، إن الجيش الروسي فرض سيطرته على أكثر من نصف مدينة توريتسك المتنازع عليها منذ فترة طويلة الواقعة شرقي البلاد.
وأوضح أن نحو:" 40 إلى 50% من المدينة لا تزال تحت سيطرة القوات المسلحة الأوكرانية، ولكن باقي أنحاء المدينة باتت محتلة من قبل قوات العدو".حرب روسيا وأوكرانياولفت إلى قواتهم منعت تقدم روسي آخر أمس الخميس، مضيفًا: يقال إنه من بين سكان المدينة السابقين الذي كان عددهم أكثر من 30 ألف نسمة، لا يزال نحو 1150 شخصا صامدين في المدينة المدمرة بشدة.
أخبار متعلقة طائرة مسيرة روسية تقتل قاضيًا بالمحكمة العليا في أوكرانياكيف سيكون حال الجيش الروسي بعد انتهاء الحرب مع أوكرانيا؟ محلل أمريكي يجيبالجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"وتسيطر القوات الروسية بالفعل على عدة شوارع وسط المدينة، كما شنت القوات الروسية عدة هجمات على مدينة تشاسيف يار المجاورة، التي تبعد عنها نحو 20 كيلومترا.
ويشار إلى أن أوكرانيا تدافع عن نفسها ضد الغزو الروسي بمساعدات غربية منذ أكثر من عامين ونصف العام.

#أوكرانيا: #روسيا تقصف مدينة زابوريجيا بـ"قنابل انزلاقية"#اليومhttps://t.co/92Q7FkBund— صحيفة اليوم (@alyaum) September 24, 2024ضغوط متزايدةورغم التقدم الأوكراني داخل الأراضي الروسية في منطقة كورسك في أغسطس الماضي، تتعرض القوات الأوكرانية في شرق أوكرانيا لضغوط متزايدة.
وبحسب وسائل الإعلام الروسية، شنت القوات الروسية هجمات مضادة كبيرة في منطقة كورسك وأصبحت تسيطر على بعض المدن مرة أخرى.
وزادت روسيا من تعداد قواتها هناك بشكل كبير من أجل إعادة المنطقة بالكامل تحت سيطرة موسكو.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: خسائر القوات الأوكرانية تتجاوز 22 ألف فرد منذ بدء القتال في كورسك
  • الجيش الروسي يستهدف منشآت البنية التحتية للمجمعات الصناعية العسكرية للقوات الأوكرانية
  • ‏الدفاع الروسية تعلن تدمير 47 مسيرة أوكرانية دخلت الأجواء الروسية خلال ساعات الليل
  • القوات الروسية تسيطر على نصف مدينة توريتسك شرقي أوكرانيا
  • الجيش الإسرائيلي: إصابة 20 جنديا في مختلف جبهات القتال خلال 24 ساعة
  • القوات الروسية تسيطر على بلدتين في دونيتسك
  • القوات الروسية تحرر بلدتبن جديدتين في دونيتسك وتستهدف القوات الأوكرانية في 33 منطقة في كورسك وسومي
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: ندعم مصر في توقيع اتفاقية بشأن سد النهضة.. القاهرة رائدة في مكافحة الهجرة غير الشرعية.. الاتحاد ليس الخاسر من هذه الحرب الروسية الأوكرانية
  • إعلام عبري: إصابة 20 جندياً خلال 24 ساعة على الحدود مع لبنان
  • بعد عام من طوفان الأقصى.. الرابحون والخاسرون من حرب غزة.. حماس فقدت معظم قدراتها العسكرية وخسرت حكم غزة إلى الأبد.. وإسرائيل انكشفت هشاشتها العسكرية