انهار عقارين متجاورين بمنطقة روض الفرج بالقاهرة دون وقوع إصابات أو وفيات، وطلبت النيابة من الأجهزة الأمنية المختصة التحريات اللازمة لمعرفة ملابسات وتفاصيل الحادث.

وبعد استعلام نيابة شمال القاهرة، عن ملف العقارين، تبين أن العقارين متهالكين، وقدم مسئولين الحي مستندات تفيد أن العقارين صادر لهما قرارات إزالة منذ فترة.

تفاصيل الانهيار

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من شرطة النجدة يفيد بوجود انهيار بشارع طوسون بدائرة قسم شرطة روض الفرج.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف والإطفاء ومعدات الإنقاذ وتبين انهيار عمارتين متجاورتين أحدهما مكونة من 5 طوابق والأخرى من 4 طوابق دون وقوع إصابات أو وفيات، وتم تحرير المحصر اللاوم بالواقعة للتتولى النيابة التحقيق.

وأمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية لفحص العقارين وبيان سبب سقوطهما، وبيان عما إذا كان سبب الانهيار هو عدم صيانة العقارات وعدم الالتزام بقرارات الإزالة من عدمه.

أسباب الانهيار

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث واستكمال التحقيقات.

وبإجراء التحريات تبين أن العقارين صادر لهما قرار إزالة وتم اخلائهما من السكان قبلها، ولم يسفر الانهيار عن وقوع إصابات أو وفيات فيما أنقذت العناية الإلهية سكان العقارات المقابلة لهما في الشارع.

اقرأ أيضاًتشكيل لجنة هندسية لمعاينة عقار تعرض للانهيار الجزئي بالمحلة

التصريح بدفن جثة ضحية انهيار عقار سكني بمصر القديمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاسبوع انهيار عقار حوادث الأجهزة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

إصابة شخصين فى انهيار عقار قديم ببولاق أبو العلا

أصيب شخصان إثر انهيار عقار قديم مكون من 4 طوابق بمنطقة بولاق أبو العلا وانتقلت قوات الانقاذ البرى والشرطة والإسعاف إلى مكان البلاغ، وتم نقل المصابين إلى المستشفى ورفع حطام الحادث بالكامل.

 

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغاً يفيد بوقوع حادث انهيار عقار مكون من 4 طوابق بمنطقة بولاق أبو العلا وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين أن العقار قديم وصادر له قرار ترميم ثم صدر له قرار إخلاء العقار، وأصيب شخصين جراء الانهيار، وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج ويقوم رجال المباحث بمناقشة شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة.







مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي والأدب والترجمة في مناقشات صالون "مصر المحروسة" بروض الفرج
  • فقدان الأرواح تحت الأنقاض.. تحقيقات موسعة في انهيار عقار ببولاق أبو العلا
  • محافظ المنوفية: لا وفيات أو إصابات في حادث سقوط عقار شبين الكوم.. فيديو
  • أنباء عن وجود إصابات..اخلاء عقارين مجاورين بشبين الكوم بالمنوفية
  • بعد مصرع وإصابة 6 أشخاص.. المعاينة الأولية تكشف سر انهيار عقار بولاق أبو العلا
  • إصابة 3 أشخاص في انهيار عقار ببولاق أبو العلا
  • إصابة 3 أشخاص فى انهيار عقار قديم ببولاق أبو العلا
  • إصابة شخصين فى انهيار عقار قديم ببولاق أبو العلا
  • تفاصيل العثور على جثمان نزيل عربي بفندق شهير في الدقي
  • بث مقاطع خادشة وتسهيل "الدعارة".. البلوجر روكي أحمد تنكر الاتهامات أمام النيابة